15 49.0138 8.38624 1 0 4000 1 https://www.bnter.com 300 true 0
theme-sticky-logo-alt

مثل هذا النمط السوفياتي الداخلي المختلف

ورق حائط خشن وصلب على الجدران وأرضيات باركيه صرير ومجموعات أثاث غير معقدة – هذه هي التفاصيل الداخلية التي يحاول معظم الناس التخلص منها بشكل لا رجعة فيه. لكن هناك أشخاص مهتمون بتحسين المنزل خلال هذه الفترة التاريخية. حتى أنهم يستلهمون المفروشات المعاصرة من خلال النظر إلى صور الشقق في ذلك الوقت..

فكرة التصميم الداخلي المشرق للغرفة على الطراز السوفيتي

بعض الناس يحبون هذا التصميم.

البديل من الديكور غير العادي للشقة على الطراز السوفيتي

الداخلية السوفيتية لا تحظى بشعبية كبيرة

فكرة تصميم شقة مثيرة للاهتمام على الطراز السوفيتي

يحلم معظم الناس فقط بالتخلص من الأشياء التي كانت لسنوات عديدة.

أسلوب الروسية. الداخلية والحياة اليومية في العقود الأولى من وجود الاتحاد السوفياتي

على قدم المساواة مع الأنماط الداخلية الشائعة مثل الطراز الباروكي والحديث والريف ، يمكنك وضع النمط الروسي ، الذي يتوافق مع عصر وجود الاتحاد السوفياتي. غالبًا ما يطلق المصممون على الطراز الداخلي السوفيتي الكلمة الطنانة “kitsch” ، والتي تعني حرفياً “منشأة إنتاج منخفضة المستوى مختومة بنسخة كربونية.” بدأت بداية تشكيل مثل هذا الوضع في المبنى في العشرينات من القرن العشرين ولم تنته حتى الآن لسبب واحد بسيط: الأشخاص الذين ولدوا وعاشوا معظم حياتهم في الاتحاد لا يمكنهم قبول التغييرات والتأثيث منزلهم (الامتناع عن التعديلات) ، وتقليد ثقافة عصر بريجنيف ، خروتشوف.

في السنوات الأولى بعد انتقال السلطة من الإمبراطورية إلى السوفييتية ، لم يكن الناس قادرين على إعادة لصق ورق الحائط وإعادة ترتيب الأثاث. بدأ التحضر يحدث بشكل جماعي ، وبدأ النقص في المساكن يشعر به. لكن السلطات ، التي لم يكن لديها أموال لبناء منازل جديدة ، قررت بشكل مختلف – تحويل منازل البورجوازية الغنية السابقة إلى مهاجع ، والتي يشار إليها حتى يومنا هذا باسم “الشقق الجماعية”. كانت ميزتهم الرئيسية هي وجود حمام مشترك ومطبخ وممر. في كل غرفة من غرف المعيشة كان هناك في بعض الأحيان 5-7 أشخاص.

البديل لأسلوب مثير للاهتمام للغرفة على الطراز السوفيتي

يمكن تحديث هذا التصميم دون أي مشاكل.

شكل مختلف من الديكور المشرق للشقة على الطراز السوفيتي

بعض الناس الذين عاشوا خلال الحقبة السوفيتية لم يجرؤوا على تغيير منازلهم بطريقة أو بأخرى

الجزء الداخلي السوفياتي بعد الحرب في الأربعينيات

تركت الأعمال العسكرية على أراضي الاتحاد السوفياتي السابق علامة ليس فقط في ذاكرة الناس ، ولكن أيضًا في حياتهم اليومية. قلة المال ، أجبر الجوع الناس على التخلي عن التجاوزات ، المساحات الداخلية للشقق في فترة ما بعد الحرب أكثر من متواضعة.

فكرة التصميم الداخلي غير المعتاد لغرفة على الطراز السوفيتي

في هذه الشقق ، استخدموا الأثاث الرخيص بشكل أساسي.

فكرة التصميم غير المعتاد للشقة على الطراز السوفيتي

لم يكن لدى البعض ببساطة ما يكفي من المال لتأثيث شقة.

البديل من الطراز المشرق للغرفة على الطراز السوفيتي

تغير التصميم تدريجياً

الداخل السوفياتي 50-60s

يختلف أسلوب الخمسينيات والستينيات في التصميم الداخلي للشقق السوفيتية بشكل لافت للنظر عن الوضع في العقود السابقة: تعافى السكان بعد الدمار العسكري وعواقبه. يصنف المصممون الحديثون هذه الفترة على أنها “رجعية متعددة الأوجه” ، والتي تختلف بشكل لافت للنظر عن بساطتها السوفيتية. تعتبر العناصر والحلول التالية نموذجية لمفروشات هذه الفترة..

  • الكثير من الضوء – تم استبدال الستائر الضخمة الضخمة والمظلمة بشكل مخيف بستائر خفيفة وشفافة. تجاوزت الإضاءة الاصطناعية “مجرد مصباح تحت السقف” ، وبدأت الثريات المتتالية الكلاسيكية في استكمالها بمصابيح الحائط ومصابيح الأرضية ومصابيح الطاولة.
  • سطوع الألوان – زوايا خضراء ناعمة غنية ، وستائر ليمون صفراء وديكورات أصلية أخرى ذات ظلال غير عادية حولت السكن السوفيتي إلى استوديو تصميم صغير.
  • الأثاث متعدد الوظائف (أريكة – أريكة ، سرير كرسي ، طاولة قابلة للطي) يكمل التصميمات الداخلية في ذلك الوقت بسبب نقص مساحة المعيشة.

الشيء الوحيد الذي لم يعبر عن التصميم الداخلي السوفيتي في الخمسينيات والستينيات على خلفية الخلفية الحديثة هو ورق الحائط العادي مع شريط أو زهرة. لم يتم التعبير عن تنجيد الأثاث ، باستثناء الألوان الزاهية ، بأي شكل من الأشكال مقابل الخلفية العامة. ساعدت المنسوجات على تنويع الديكور الداخلي. كانت اللوحات القماشية أحادية اللون والأقمشة المزخرفة من المألوف في ذلك الوقت. حتى اليوم ، في شقق الأشخاص الذين مر شبابهم في الستينيات من القرن الماضي ، يمكنك العثور على أغطية أسرة بها مثل هذه الزخارف: الزخارف النباتية ، والأنماط الهندسية ، والزخارف القماشية البسيطة على شكل رقعة الشطرنج ، وأشجار عيد الميلاد ، والمربعات.

فكرة تصميم داخلي مثير للاهتمام للشقة على الطراز السوفيتي

في ذلك الوقت ، كان التصميم مملًا ورتيبًا.

خيار لديكور غرفة غير عادي على الطراز السوفيتي

لم يتم تجديد شقق بعض الأشخاص بعد.

الداخلية السوفيتية في السبعينيات

قد يبدو للجيل الأصغر أنه في الاتحاد السوفيتي ، بغض النظر عن العقد (الأربعينيات ، الخمسينيات ، السبعينيات) ، كان كل شيء في المنازل كما هو. لكن الناس الذين عاشوا في العهد السوفياتي يتذكرون جيدًا أصغر التفاصيل الداخلية. في السبعينيات من القرن الماضي ، كان هناك طفرة في الهندسة المعمارية – في المدن بدأت في بناء منازل “بريجنيفكا” ​​، التي تحتوي على 9 طوابق على الأقل ، ومجهزة بأحدث المستجدات – مزلق قمامة ومصعد. أطلق مؤلفو الفكرة أنفسهم على الشقق في مثل هذه المباني نسخة محسنة من “خروتشوف”.

الشقق المبنية في السبعينيات من 1 إلى 5 غرف وأسقف منخفضة ومطبخ ضيق (7-9 متر مربع). يمكنك التعرف جزئيًا على الجزء الداخلي من Brezhnevka أثناء مشاهدة فيلم “Moscow Does Not Believe in Tears”: سقوف مبيضة ، وورق حائط به أنماط هندسية أو خطوط بنية فاتحة على الجدران ، وباركيه من خشب البتولا على الأرض. موقف غرفة المعيشة بسيط – يوجد “جدار” من الألواح الخشبية على أحد الجدران ، وأريكة وكرسيان بذراعين مقابلها ، وبجانبها طاولة قهوة أو طاولة مصقولة ، تم وضعها في أيام العطلات. تحتوي غرفة النوم أيضًا على أريكة ومنضدة زينة وخزانة ملابس ضخمة..

فكرة شقة بأسلوب مشرق على الطراز السوفيتي

في السبعينيات ، بدأوا في بناء المنازل

نوع مختلف من التصميم المثير للاهتمام للغرفة على الطراز السوفيتي

غرفة المعيشة غير معقدة – يوجد “جدار” من الألواح الخشبية على أحد الجدران وأريكة أمامه

فكرة أسلوب مثير للاهتمام للغرفة على الطراز السوفيتي

تحتوي غرفة النوم أيضًا على أريكة ومنضدة زينة وخزانة ملابس ضخمة.

يجب أن يكون هناك سجاد على الجدران في الأجزاء الداخلية من السبعينيات ، ويجب أن يكون هناك أسماك في الخزانة الجانبية (تلك الزرقاء جدًا التي لا يزال بعض الناس يحتفظون بها) ، وثريا من ثلاث طبقات مع المعلقات “مثل الكريستال” (مصنوعة من البلاستيك العادي ) يلمع تحت السقف … تم تزيين جدران الشقق في حقبة السبعينيات والثمانينيات بالتقويمات والملصقات التي تصور الفنانين السوفييت..

البديل لتصميم غير عادي للشقة على الطراز السوفيتي

في تلك الأيام ، كان كل شيء رتيبًا ومملًا.

خيار ديكور غرفة مشرقة على الطراز السوفيتي

كانت التقاويم والملصقات تُعلق عادة على الجدران.

صدمة في الداخل السوفياتي

لا يمكن العثور على العديد من العناصر التي تم إنتاجها خلال الفترة السوفيتية إلا في السندرات المهجورة أو في مجموعات نادرة. ولكن ليس فقط الأدوات المنزلية تسبب الدهشة أو الضحك على وجوه الشباب الذين يعيشون في القرن الحادي والعشرين. الكثير مما كان يبدو في يوم من الأيام أنيقًا وجميلًا للناس يُطلق عليه الآن الكلمة الشائعة “الفاحشة”. هناك 5 أشياء تسبب أكبر مفاجأة على وجوه جيل الشباب..

أول ما يلفت انتباهك عند النظر إلى صور من فترة الاتحاد السوفياتي هو السجاد على الجدران ، والذي يتصدر بحق تصنيف “الصدمة السوفيتية”. تم استخدام اللوحة القماشية مع صورة الغزلان ، والأرواح الثابتة لأغراض الديكور و … لحفظ ورق الحائط. أيضًا ، كان سبب الزخرفة الأصلية هو الجدران الباردة (دور عازل الحرارة) والجيران الصاخبين (دور عازل الصوت).

فكرة التصميم غير العادي للشقة على الطراز السوفيتي

التصميم السوفيتي يجعل الشباب يضحكون أو يفاجئون

خيار التصميم الداخلي المشرق للغرفة على الطراز السوفيتي

يمكن تحديث التصميم السوفيتي

نوع مختلف من الديكور المثير للاهتمام للغرفة على الطراز السوفيتي

هناك العديد من الأشياء المربكة حول هذا التصميم.

كان المركز الثاني في تصنيف العناصر المروعة في الحقبة السوفيتية هو آلة الخياطة المزودة بمحركات القدم ، والتي تعمل بمثابة “مساعد” في الإبرة ومكان لتخزين الأحذية. عادة ما يتم تغطية مفرش المائدة فوقه ، وبعد ذلك يتحول الجهاز إلى طاولة عمل. الشيء الثالث الذي يمكن أن يفاجئ أطفال المدارس اليوم هو التلفزيون أو الراديو على الساقين (مثل البراز).

المركز الرابع في التصنيف يذهب بجدارة إلى المناديل المخرمة ، والتي كانت تستخدم ليس فقط لتغطية الطاولة والكراسي ، ولكن أيضًا التلفزيون والراديو المذكورين سابقًا. منذ الثلاثينيات من القرن الماضي ، تم استخدام الأعمال المخرمة ، التي غالبًا ما تكون محلية الصنع ، كديكور للوسائد وأسطح الخزانات والألواح الجانبية. خزانة جانبية أو ، كما يطلق عليها أيضًا ، “بوفيه” تغلق الخمسة الأوائل. كانت قطعة الأثاث هذه بمثابة مكان تخزين للمجموعات التي ينتجها Leningrad Porcelain Factory (أو غيرها من أدوات المائدة الاحتفالية) والصور العائلية وأحيانًا المال. تم وضع مثل هذه الأشياء في الجزء العلوي من الخزانة الجانبية مع إدراج الزجاج في الأبواب – بحيث يمكن للجميع رؤية “ثروة” العائلة ، في الجزء السفلي من الخزانة الجانبية ، خلف الأبواب الخشبية ، كانت المناشف والملابس والأشياء الثمينة الأخرى مخفي (على سبيل المثال ، كتاب مقدس ممنوع أو جرار من الخيار).

فكرة تصميم مشرق لشقة على الطراز السوفيتي

كانت الجدران تزين عادة بلوحات أو تقويمات أو ملصقات.

نوع مختلف من التصميم المثير للاهتمام لشقة على الطراز السوفيتي

عادة ما كانت خلفية الشاشة مخططة أو زهرية.

السجاد على الأرض

عندما يتم ذكر عبارة “السجاد في الاتحاد السوفياتي” ، فإن ثوب الحائط هو الذي يتبادر إلى الذهن على الفور ، لكن سجاد الأرضية لم يكن أقل شعبية في الحقبة السوفيتية. لماذا كانت شعبيتها في ذروتها في الخمسينيات والثمانينيات من القرن الماضي؟ نعم ، ببساطة لأنها كانت باهظة الثمن ، وإذا كانت الأسرة قادرة على شراء سجادة ، فهذا يعني أنها مزدهرة وتعيش بوفرة..

كثيرا ما يشترون مثل هذه السجاد.

  • كومة صوفية ، تنتج في تركمانستان. أساس زخرفة السجاد التركماني هو “الجل” (المعينات ، المربعات ، المضلعات).
  • المنتجات الأرمينية الخالية من الوبر أو الوبر. الدافع الرئيسي لهذه السجاد هو زهرة اللوتس بتلات غير مكشوفة..
  • سجاد حريري مصنوع في أذربيجان. تتميز بزخارف هندسية فريدة من نوعها ، وأشهر أنواعها “كازاخستان” و “شيرفان” و “كوبا”.

بالإضافة إلى منتجات إنتاج آسيا الوسطى ، في اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية ، السجاد المصنوع في مصنع Vneshposyltorg (منتجات الجاكار مع كومة نصف صوفية) ، ومصنع Obukhov للسجاد (السجاد ذو الوبرتين) ، ومصنع ألماتي للسجاد (شريط من 4 ألوان) السجاد ، مسارات الشريط الملساء) شائعة..

فكرة النمط غير العادي للغرفة على الطراز السوفيتي

خزانات الحائط عادة ما تحتفظ بالصور

نوع مختلف من الديكور المثير للاهتمام لشقة على الطراز السوفيتي

عادة ما يتم وضع عوامل الجذب الرئيسية للعائلة في الخزائن الجانبية وخزائن الملابس.

نوع مختلف من التصميم المشرق للشقة على الطراز السوفيتي

عادة ما كان التصميم السوفيتي مملًا وأحادي اللون.

تصميم شقة حديثة على الطراز السوفيتي

البلد ، بروفانس ، الفن الحديث – سئمت هذه الأنماط من الأشخاص الذين يحبون التجارب غير العادية. الداخلية السوفيتية في التفسير الحديث هي طنانة وأصيلة. في إحدى الغرف أو في المنزل بأكمله ، يمكنك خلق أجواء فترة الاتحاد السوفيتي في سنوات مختلفة. سوف يساعد مخطط مجموعة الألوان في ذلك..

اللون الأساسي

الألوان المكملة

التباين

لون أخضر

البني الأبيض

أحمر وردي

أزرق

أبيض أحمر

اصفر برتقالي

البني الفاتح

زيتون ، أحمر ، أخضر ، بورجوندي

أزرق

أبيض

أرجواني ، ذهبي

نفسجي

رمادي

أزرق فاتح ، أزرق ، أبيض ، بيج

أحمر أخضر

فكرة التصميم الداخلي غير العادي للشقة على الطراز السوفيتي

يمكن تحديث التصميم السوفيتي دون مشاكل

نوع مختلف من التصميم غير العادي للغرفة على الطراز السوفيتي

كان السجاد يعلق عادة على الجدران.

استنتاج

التاريخ ، مهما كان ، هو أساس الحاضر. في اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية ، كان الناس يزينون منازلهم في حدود قدراتهم المالية ، وهي الموضة آنذاك. اليوم ، تعتبر التصميمات الداخلية السوفيتية من بقايا الماضي ، ولكن من المحتمل أن تعود أزياء خلفيات الأزهار والأرائك المشرقة والسجاد الملون على الجدران..

فيديو: تصميم سوفيتي

50 صورة لأمثلة لتصميم الشقق على الطراز السوفيتي:

فكرة النمط غير المعتاد للغرفة في الصورة ذات الطراز السوفيتي خيار تصميم داخلي مثير للاهتمام لشقة في الصورة على الطراز السوفيتي فكرة تصميم غرفة مشرقة في الصورة ذات الطراز السوفيتي نوع مختلف من الديكور المثير للاهتمام لشقة في الصورة على الطراز السوفيتي خيار التصميم المشرق للغرفة في الصورة على الطراز السوفيتي فكرة النمط غير العادي للشقة في الصورة ذات الطراز السوفيتي نسخة من الداخل المشرق للشقة في الصورة على الطراز السوفيتي فكرة ديكور غرفة مثيرة للاهتمام في الصورة على الطراز السوفيتي نسخة من التصميم غير العادي للشقة في الصورة على الطراز السوفيتي فكرة التصميم الداخلي غير المعتاد للغرفة في الصورة على الطراز السوفيتي خيار أسلوب مثير للاهتمام للشقة في الصورة على الطراز السوفيتي فكرة ديكور غرفة مشرقة في الصورة ذات الطراز السوفيتي فكرة عن أسلوب مثير للاهتمام لشقة في الصورة على الطراز السوفيتي خيار لديكور غرفة غير عادي في الصورة ذات الطراز السوفيتي نسخة من الداخل المشرق للشقة في الصورة على الطراز السوفيتي فكرة تصميم داخلي مثير للاهتمام لغرفة في الصورة على الطراز السوفيتي فكرة النمط المشرق للغرفة في الصورة ذات النمط السوفيتي البديل من الديكور غير العادي للشقة في الصورة على الطراز السوفيتي خيار تصميم داخلي مثير للاهتمام للغرفة في الصورة على الطراز السوفيتي فكرة التصميم المشرق للشقة في الصورة ذات الطراز السوفيتي نوع مختلف من الديكور المثير للاهتمام لشقة في الصورة على الطراز السوفيتي فكرة عن أسلوب غير عادي لغرفة في صورة على الطراز السوفيتي فكرة الديكور غير المعتاد لشقة على الطراز السوفيتي نسخة من التصميم المشرق للغرفة في الصورة ذات الطراز السوفيتي فكرة عن أسلوب غير عادي لشقة في الصورة ذات الطراز السوفيتي نسخة من الديكور المشرق للشقة في الصورة على الطراز السوفيتي فكرة تصميم غرفة مثيرة للاهتمام في الصورة ذات الطراز السوفيتي نسخة من التصميم المشرق للشقة في الصورة على الطراز السوفيتي خيار ديكور غرفة مثير للاهتمام في الصورة على الطراز السوفيتي فكرة التصميم الداخلي المشرق للشقة في الصورة ذات الطراز السوفيتي خيار تصميم داخلي مثير للاهتمام للغرفة في الصورة على الطراز السوفيتي فكرة التصميم المشرق للغرفة في الصورة ذات الطراز السوفيتي خيار ديكور غرفة مشرقة في الصورة على الطراز السوفيتي نسخة من النمط غير العادي للشقة في الصورة على الطراز السوفيتي فكرة التصميم الداخلي المشرق للغرفة في الصورة ذات الطراز السوفيتي فكرة التصميم غير المعتاد للغرفة في الصورة ذات الطراز السوفيتي نوع مختلف من التصميم الداخلي المثير للاهتمام للشقة في الصورة على الطراز السوفيتي فكرة الديكور المشرق للشقة في الصورة ذات الطراز السوفيتي نسخة من النمط المشرق للغرفة في الصورة على الطراز السوفيتي فكرة صورة مثيرة للاهتمام لديكور الشقة على الطراز السوفيتي نسخة من التصميم الداخلي غير المعتاد لغرفة في الصورة على الطراز السوفيتي خيار لأسلوب مثير للاهتمام للغرفة في الصورة على الطراز السوفيتي فكرة التصميم غير المعتاد للشقة على النمط السوفيتي فكرة أسلوب مثير للاهتمام للشقة في الصورة ذات النمط السوفيتي نسخة من التصميم الداخلي غير المعتاد للشقة في الصورة على الطراز السوفيتي فكرة التصميم الداخلي المشرق للشقة في الصورة على الطراز السوفيتي خيار لأسلوب مثير للاهتمام للغرفة في الصورة على الطراز السوفيتي فكرة التصميم غير المعتاد لشقة على الطراز السوفيتي فكرة شقة بأسلوب مشرق في الصورة على الطراز السوفيتي نوع مختلف من التصميم غير العادي للغرفة في الصورة ذات الطراز السوفيتي

Previous Post
Skandinavisk stil plantskola – en ny trend inom mode
Next Post
سقوف متوترة في غرفة الأطفال: أفضل الصور وخيارات التصميم