15 49.0138 8.38624 1 0 4000 1 https://www.bnter.com 300 true 0
theme-sticky-logo-alt

الأنماط الحديثة لتزيين النوافذ في غرفة المعيشة

إن تجديد غرفة المعيشة له أهمية كبيرة ، لأن هذه هي الغرفة التي تستقبل فيها الأسرة الضيوف ، حيث يتجمع جميع الأقارب والأصدقاء. ويجب أن يكون كل شيء فيه مثاليًا. لكن في كثير من الأحيان ، عند التفكير في الصورة الكبيرة ، ينسون تزيين التفاصيل. والعناصر الصغيرة مهمة جدًا ، لأنها تشكل الصورة الكاملة..

صوفا زاوية في غرفة المعيشة مع نافذتين

زخرفة النوافذ المختارة جيدًا ستجعل غرفة المعيشة الداخلية كاملة

ننصحك بإيلاء الكثير من الاهتمام لتزيين النافذة في غرفة المعيشة. بعد كل شيء ، هذا الجزء يخلق صورة كاملة وراحة. ستتعلم اليوم كيفية إخفاء العيوب والتأكيد على مزايا هذه المنطقة والغرفة ككل بالتصميم المناسب. يذهب!

القواعد الأساسية

عند تزيين النوافذ ، هناك العديد من القواعد المهمة التي يجب تذكرها. هناك القليل منها ، لكنها أساسية ، وستساعد على تجنب الأخطاء الجسيمة في العملية..

  1. اختر تصميمًا يتناسب مع النمط العام للغرفة.
  2. يجب أن يتوافق نوع التصميم مع ميزات التكوين الافتتاحي وإخفاء العيوب.
  3. اختر الديكور الذي سيكون له تصميم وحمل وظيفي.

    ستائر صفراء على نافذة كبيرة في غرفة المعيشة

    يجب أن تكون الستائر متناغمة مع تصميم غرفة المعيشة.

هنا المبادئ الأساسية. سنقوم بتحليل كل منهم بمزيد من التفصيل أدناه..

طرق تصميم مختلفة

الستائر هي الخيار الأكثر شيوعًا لتزيين النوافذ على الطراز الحديث. تم استخدام هذه الطريقة لسنوات عديدة. ومع ذلك ، في هذه المرحلة ، تطورت إلى حجم لا يمكن التعرف عليه..

ستائر بعرض كامل لجدار غرفة المعيشة

يمكن الحصول على تأثير التصميم الأصلي من خلال تغطية الجدار بالكامل بالستائر.

لديك مجموعة كبيرة من الستائر المصنوعة من مواد مختلفة ، في جميع الاتجاهات الأسلوبية المعروفة.

ستائر مدمجة على النافذة في غرفة المعيشة

غالبًا ما توجد خيارات معقدة في غرف المعيشة الحديثة عند استخدام عدة أنواع من الستائر لتزيين النوافذ.

الستائر النسيجية الأكثر استخدامًا. وهنا لدينا العديد من الاختلافات:

  • ستائر رومانية. بطريقة بسيطة ، يمكن وصفها بأنها ستائر قماشية. إنها تمثل قماشًا به شرائط أفقية ، ترتفع عموديًا ، وتشكل ثنيات بأشكال مختلفة. إنها مصنوعة من قماش سميك ، لذا فهي رائعة بالنسبة لنافذة مقابل التلفزيون. إنها مصممة لتناسب فتح النافذة ، بحيث يمكن دمجها مع الستائر الأخرى.

    ستائر رومانية بالأبيض والأسود على نافذة غرفة المعيشة

    الستائر الرومانية تبدو متناغمة في حلول التصميم المقتضبة

  • اليابانية. هذه لوحات قماشية تقع على طول الجدار بالكامل. إنها كبيرة الحجم. فهي لا تتجعد ولا تطوى في كثير من الأحيان. هذه عبارة عن شاشات قماشية مصنوعة من مادة شفافة ، بحيث تسمح لأشعة الشمس بالدخول بحرية إلى الغرفة مع خلق جو ملائم في غرفة المعيشة. غالبًا ما يتم دمجها مع أشكال أخرى من الستائر.

    نافذة غرفة المعيشة مع ستائر يابانية

    لا يمكن الاستغناء عن الستائر اليابانية عند تزيين النوافذ البانورامية

  • إنجليزي. لا تزال زخرفة النوافذ بالستائر الإنجليزية شائعة في عدد محدود من الاتجاهات. إنها قماش من قطعة واحدة مع واحد أو أكثر من الأربطة المخيطة رأسياً. يشير إلى نوع الرفع. بسبب الأربطة المخيطة في أماكن معينة ، فإنها تشكل طيات عند الرفع على الجانبين.

    ستائر إنجليزية مرتفعة على نافذة غرفة المعيشة

    تخلق الستائر الإنجليزية جوًا أرستقراطيًا متطورًا في غرفة المعيشة.

  • مع لامبريكين. مشهور لكل من الأنماط الحديثة والعتيقة. غالبًا ما يتم دمجها مع اللغة الإنجليزية. Lambrequin عبارة عن قطعة قماش طولها 30-70 سم ، وتقع فوق الستارة على طول عرض الكورنيش. يتم اختيارهم مع اللوحة الرئيسية ، ويمكن أيضًا صنعها حسب الطلب إذا كان الأساس لا يعني وجود لامبريكين.

    ستائر خفيفة على الطراز الإنجليزي على نوافذ غرفة المعيشة

    تتيح لك الستائر ذات اللمبريكين إنشاء ديكور نافذة حصري وإخفاء عيوب المنحدرات

  • على الحلقات. جروميت عبارة عن حلقة ذات حواف مصممة لتأمين ثقب دائري في القماش. تستخدم الستائر العيينة على نطاق واسع في الأنماط الجديدة. الشرط الأساسي بالنسبة لهم هو موقع الرغيف الفرنسي على بعد 5 سم على الأقل من السقف ، لأن الثقوب تقع على مسافة ما من حافة القماش..

    ستائر داكنة على الثقوب في غرفة المعيشة

    تنزلق الستائر العيينة بسهولة على طول الكورنيش

  • على الحلقات. خيار مناسب جدًا وشائع جدًا. مناسب لأنواع مختلفة من التصميم الداخلي. يمكن أن تكون الخواتم من الخشب والنسيج والمعدن ، وهي متصلة بحافة الستارة ، لذا فإن هذا النوع سهل الاستخدام.

    نوافذ غرفة المعيشة مع ستائر دائرية

    الحلقات نفسها هي عنصر زخرفي يعمل كزخرفة إضافية للستائر.

  • الستائر. يتم استخدامها على نطاق واسع في الأساليب الحديثة البسيطة. في الوقت الحالي ، خيارهم ضخم. يمكنك العثور على المنتجات المعدنية والخشب والنسيج والبلاستيك. يمكن ترتيب الشرائح أفقيًا أو رأسيًا. يتم تمثيل اختيار اللون أيضًا من خلال نطاق واسع. في السوق الحديث ستجد ستائر تناسب كل الأذواق..

    الستائر الرأسية في داخل غرفة المعيشة

    يمكن مطابقة الستائر تمامًا مع أي تصميم داخلي

بعد النظر في الطرق المختلفة لتزيين النوافذ ، يمكننا المضي قدمًا في معايير الاختيار من أجل أن نقرر بسهولة ما الذي نعطيه الأفضلية..

ستساعد الستائر في إخفاء العيوب

تنص القاعدة الأساسية للاختيار رقم 2 على أن الستائر يجب أن تخفي العيوب وتؤكد على مزايا النافذة ، وتخلق الراحة في الغرفة. يمكنهم فعل ذلك بشكل جيد. يجدر اختيار طريقة تصميم بناءً على تكوين الفتح وارتفاع السقف وأبعاد الغرفة.

لفتح ضيق

إذا كنت تعتبر هذه الخاصية عيبًا ، فيمكنك إزالتها باستخدام الستائر..

ستائر على نافذة ضيقة في غرفة المعيشة

يجب أن يتداخل تصميم النافذة الضيقة مع النمط العام لغرفة المعيشة.

أولاً ، قم بتوسيع الكورنيش. يجب أن يكون أكبر من فتحة النافذة بمقدار 15-25 سم ، أي انطلق قليلاً على الجدران. استخدم الآن ستائر ثقيلة لجعل النافذة تبدو أوسع ولا تُظهر الجدار الذي تغطيه. بالنسبة للطول: يجب أن يتدلى القماش قليلاً أسفل العتبة. يعتبر هذا الخيار هو الأفضل..

نافذة ضيقة في غرفة المعيشة مع ستائر طويلة

تؤكد الستائر الطويلة بطول الأرضية على التكوين غير القياسي للنافذة الضيقة

إذا كنت تعتبر هذه الخاصية ميزة ، ووفقًا لفكرة التصميم الداخلي المختار ، من الضروري التأكيد على هذه الحقيقة ، فإن الستائر في هذه الحالة ستنقذ أيضًا. اصنع إفريزًا بدقة على طول عرض الفتحة ، واختر ستائر خفيفة على الأرض.

لمنخفضة

يمكنك إخفاء عيوب النافذة المنخفضة باستخدام الستائر الدوارة ذات الارتفاع الرأسي. لذا ، فإن النسخة الإنجليزية ستفي بالغرض. سوف يساعد Lambrequin على “إطالة” مساحة النافذة.

ستائر مع لامبريكين في داخل غرفة المعيشة

لا يمكن للستائر ذات اللمبريكين أن تغلق المساحة الموجودة أعلى النافذة فحسب ، بل تقلل بصريًا النافذة الكبيرة إذا لزم الأمر.

ضع الكورنيش أعلى بكثير من الفتحة ، واستكمله برفع الستائر ولامبريكين. لذلك ، بعد ارتفاع الستارة ، ستدخل كمية كافية من ضوء الشمس إلى الغرفة. في هذا الوقت ، سيغطي اللمبريكين جزءًا من الزجاج وسيظهر أعلى.

ستائر معتمة مع لامبريكين على نافذة منخفضة في غرفة المعيشة

ستجعل اللمبريكين الجميل جو غرفة المعيشة أكثر جدية

في هذه الحالة ، من الأفضل اختيار إصدار أحادي اللون أو بخطوط عمودية عريضة. الزخارف الصغيرة أو الخطوط الأفقية أو القفص من المحرمات.

للصغير

يمكن التأكيد على النافذة الصغيرة بشكل إيجابي. بالنسبة له ، الستائر الرومانية مناسبة تمامًا ، والتي تقع مباشرة في حجم الفتحة. وبالتالي ، سوف تكون قادرًا على التأكيد على ضآلة حجمها ، وإنشاء تصميم لطيف ومريح..

الستائر الرومانية والمدفأة في داخل غرفة المعيشة

تصميم متناغم للنوافذ الصغيرة ذات الستائر الرومانية

إذا كنت بحاجة إلى تكبير هذه المساحة بصريًا ، فيمكنك القيام بذلك باستخدام ستائر بلون الجدران. يمكنك تحقيق نفس التأثير عن طريق اختيار تول شفاف خفيف الوزن بنمط صغير..

للكبار

النوافذ الكبيرة ليست دائما ميزة. لكي تصبح كذلك ، يجب تنسيقها بشكل صحيح. مع الديكور الخاطئ ، ستكون الغرفة غير مريحة. لذا ، فإن المهمة الرئيسية لتزيين نافذة كبيرة في غرفة المعيشة هي جعلها مريحة ، ولكن ليست صغيرة..

ستائر طويلة ضخمة على النافذة البانورامية في غرفة المعيشة

الستائر الطويلة المستقيمة مناسبة لنافذة بانورامية كبيرة

لإضافة نعومة إلى الكثير من النظارات ، قم بتزيين هذه المنطقة بستائر فاتحة أو داكنة. الخيار المثالي هو مزيج من التول مع وميض من أي لون تريده ، وستائر تتناسب مع هذا الوميض..

ستائر شفافة على الحلقات في غرفة المعيشة مع نافذة كبيرة

خيار شائع هو الستائر الخفيفة المستقيمة العيينة

أيضًا ، النافذة الكبيرة هي المجال المثالي للتصميم الثقيل. سيكون من المناسب هنا Lambrequins ، الطيات الكبيرة ، الكشكشة ، الهامش. الأمر نفسه ينطبق على الأقمشة: المخمل ، والنسيج ، والدامشقي ، والديباج ، والتويد ، وما إلى ذلك ، كل هذا سيمنح غرفة المعيشة الفخامة الملكية ، وفي نفس الوقت يضيف الراحة والدفء.

نافذة بانورامية في غرفة المعيشة مع ستائر فرنسية

ستائر فرنسية على نافذة كبيرة في غرفة المعيشة

كما ترون ، بمساعدة الديكور المقترح ، يمكنك إخفاء أي عيوب والتأكيد على المزايا. لتلخيص ذلك!

نافذة او شباك ستائر طيف الألوان
ضيق سلسة منخفضة واسعة ألوان فاتحة مطبوعة بخطوط أفقية
قليل طويل على الأرض ، مع لامبريكين وطيات ، نوع الرفع تول شفاف ، أقمشة سادة
صغير ظلال رومانية ، ستائر خفيفة ألوان زاهية أو فاتحة
كبير طويلة وواسعة ، مع طيات ؛ العناصر الثقيلة المسموح بها الألوان الداكنة أو الزاهية مع الستائر الشفافة

ستائر رومانية شفافة بطول السقف على نافذة غرفة المعيشة

إذا قمت بتعليق الستائر في السقف ، يمكنك تحقيق زيادة بصرية في ارتفاع الغرفة.

نحن نعرف القواعد الأساسية لاختيار الستائر وزخرفة النوافذ في غرفة المعيشة. الآن يمكننا أن ننتقل إلى النظر في قواعد اختيار الديكور بما يتناسب مع طراز الغرفة..

نمط الستارة

بشكل عام ، يمكن مطابقة الستائر مع أي من الاتجاهات الحالية في التصميم..

غرفة معيشة مع نافذة واسعة وستائر مستقيمة

ستكون الستائر المجردة هي الخيار الأمثل لإضافة مجموعة متنوعة من الألوان إلى داخل غرفة المعيشة.

في الواقع ، لا يتم تقسيمها وفقًا لمعايير معينة إلى أنماط (باستثناء الأنماط الكلاسيكية). لكن بمعرفة قواعد الاختيار ، يمكننا اختيار الستائر التي تعكس تمامًا الاتجاه العام للداخل. لنفكر في الأكثر شعبية.

كلاسيك

لقد أوضحنا هنا الميزات. ستائر طويلة مستقيمة مع طيات عمودية متموجة موحدة هي المعيار الكلاسيكي.

ستائر كلاسيكية على نوافذ غرفة المعيشة

الستائر ذات الطراز الكلاسيكي عبارة عن قماش ثقيل كثيف وستارة خفيفة مستقيمة

ميزة أخرى مميزة هي لونها الصلب. ستجد العديد من التعديلات على الستائر لهذا الاتجاه ، لكن تذكر سمتين رئيسيتين متأصلتين في المنسوجات في هذا الاتجاه. الستائر الأكثر شعبية للكلاسيكيات – على الحلقات والثقوب.

العتيقة

لا تخلط بين الكلاسيكيات والعصور القديمة. الكلاسيكيات هي مثال لا ينضب. يتم تقديم الاتجاهات العتيقة في الستائر مع عدد كبير من الطيات والكشكشة والرتوش والديكور مع لامبريكين وشرابات..

ستائر عتيقة مع لامبريكين على نافذة غرفة المعيشة

تتميز الستائر العتيقة بعدد كبير من العناصر الزخرفية.

وهي مصنوعة من أقمشة كثيفة وثقيلة ، مع إدخالات من خيوط ذهبية أو أحجار. بشكل عام ، يحتوي هذا الخيار على كل الأبهة القديمة..

الأنماط المعاصرة

للحصول على بساطتها ، يفضل استخدام تكنو ، دور علوي ، ستائر معتمة أو ستائر رومانية. هنا ، هناك حاجة إلى الإيجاز والبساطة ، والتي يمكن أن توفرها الأنواع المقدمة..

نافذة في غرفة المعيشة مع ستائر عالية التقنية

يتميز الأسلوب عالي التقنية بخطوط واضحة وهندسة مستقيمة

تقبل التقنية العالية والحديثة وفن الآرت ديكو ديكورًا أكثر تنوعًا. هنا يمكنك استخدام ليس فقط اللوحات القماشية العادية. لكن من الأفضل رفض التجاوزات في المظهر الخارجي: ستكون الطيات والكشكشة وما إلى ذلك غير ضرورية..

ستائر خفيفة على كورنيش أسود في غرفة المعيشة

مزيج ناجح من الستائر الخفيفة ذات الكورنيش الداكن والتجهيزات

كما ترون ، فإن الاتجاه نحو التبسيط ، لذلك ، بالنسبة للأنماط الحديثة ، من الأفضل اختيار ستائر عادية على الأرض ، ولكن مع مراعاة قواعد الاختيار اعتمادًا على أوجه القصور في فتح النافذة والغرفة ككل..

لذا ، فإن تصميم النوافذ الأكثر شيوعًا في غرفة المعيشة هو الستائر. في السوق الحديث ، يتم تقديم هذا المنتج بكميات كبيرة. الآن ، بمعرفة قواعد الاختيار ، يمكنك تزيين هذه المنطقة بشكل متناغم ، وخلق جو مريح وممتع.

فيديو: أفكار جميلة للستائر المصممة لغرفة المعيشة

نوافذ في غرف المعيشة الحديثة: 50 صورة

الستائر الرومانية على النوافذ في غرفة المعيشة الحديثة ستائر على النافذة في غرفة المعيشة بأسلوب بروفانس الستائر الأصلية في غرفة المعيشة فكرة تزيين النوافذ في غرفة المعيشة الكبيرة ستائر على حلقات في غرفة جلوس مشرقة ستائر نافذة بانورامية لغرفة المعيشة نقش متناقض على الستائر في غرفة المعيشة ستائر بطول السقف في غرفة جلوس واسعة صنع نافذة مخصصة في غرفة المعيشة ستائر خضراء مع حلقات على نافذة غرفة المعيشة ستائر من التول الفاتح والتعتيم في غرفة المعيشة ستائر بنية فاتحة في داخل غرفة المعيشة زخرفة النوافذ في غرفة المعيشة إنكر ستائر خفيفة على نوافذ غرفة المعيشة ستائر مخططة على النافذة في غرفة المعيشة الحديثة غرفة جلوس مريحة مع ستائر شفافة ستائر بيج على كورنيش معدني في غرفة المعيشة خيار زخرفة النوافذ في غرفة المعيشة ستائر هوائية في غرفة معيشة مشرقة نوافذ غرفة جلوس بانورامية مع ستائر كريمية فكرة تصميم النوافذ الطويلة في غرفة المعيشة غرفة معيشة حديثة مع ستائر مستقيمة ستائر بطول الأرض في غرفة جلوس واسعة خيار تصميم نافذة غرفة المعيشة بدون ستائر زخرفة نافذة مقوسة في غرفة المعيشة التصميم الأصلي للنوافذ في غرفة المعيشة ستائر مع لامبريكين في غرفة المعيشة الكلاسيكية ستائر على كورنيش مخفي في غرفة المعيشة ستائر كلاسيكية على نافذة غرفة المعيشة غرفة معيشة مريحة وستائر على النوافذ ستائر مظلمة ومستقيمة على نافذة غرفة المعيشة الحديثة الفاونيا على ستائر نافذة غرفة المعيشة رسم الدانتيل على ستائر غرفة المعيشة ستائر على نوافذ غرفة المعيشة زخرفة النوافذ مع الستائر في غرفة المعيشة بأسلوب ريفي الإضاءة فوق الستائر في غرفة المعيشة ستائر كلاسيكية على نافذة غرفة المعيشة ستائر مدمجة على النافذة في غرفة المعيشة الستائر على نوافذ غرفة المعيشة الضيقة تول على النوافذ في غرفة المعيشة البيضاء ستائر سوداء وبيضاء على نافذة غرفة المعيشة ستائر حمراء زاهية في غرفة معيشة كبيرة زخرفة النوافذ الحديثة في غرفة المعيشة ستائر على طراز بروفانس لغرفة المعيشة غرفة معيشة مريحة مع مدفأة ونافذة ستائر مصممة في غرفة المعيشة بنوافذ كبيرة ستائر طويلة في غرفة المعيشة ذات أسقف عالية نافذتان في غرفة المعيشة مع ستائر بسيطة ستائر في كامل جدار غرفة المعيشة ستائر جميلة مع لامبريكين على نوافذ غرفة المعيشة

Previous Post
För- och nackdelar med en duschkabin i badrummet: foto av interiörer
Next Post
نصائح لاختيار تصميم شقة استوديو