15 49.0138 8.38624 1 0 4000 1 https://www.bnter.com 300 true 0
theme-sticky-logo-alt

كيفية تصميم غرفة المعيشة بأسلوب كلاسيكي

بدأ الناس يتجهون بشكل متزايد إلى المتخصصين في مجال التصميم من أجل الحصول على تصميم فريد وجميل لشققهم ومنازلهم. غالبًا ما يتم التعبير عن الاتجاهات الحديثة في الموضة الداخلية من خلال حلول غير عادية. القاعة هي إحدى الغرف الرئيسية التي يستقبل فيها الناس الضيوف ، ويتناولون الطعام على طاولة واسعة ، وأيضًا يقضون الوقت في دائرة عائلية دافئة. أصبح الطلب الداخلي لغرفة المعيشة بأسلوب كلاسيكي أقل وأقل طلبًا. وعبثا ، لأن إنجلترا الأرستقراطية أو مصر الغامضة قادرة على الاستقرار بالكامل في شقة فسيحة في المدينة. النمط الكلاسيكي يحصل على تنسيقات جديدة.

غرفة معيشة بيضاء على الطراز الكلاسيكي

سيخلق التصميم الداخلي لغرفة المعيشة بأسلوب كلاسيكي جوًا مريحًا ويؤكد الذوق الرائع لأصحاب المنازل

السمات المشتركة

السمات المميزة الرئيسية المتأصلة في الكلاسيكيات هي الثراء اللامع للزخرفة ، وبالطبع السمات الخاصة المتأصلة في كل اتجاه. ينقسم هذا النوع من التسجيل إلى بلدان المنشأ..

غرفة معيشة مشرقة بجدران بيضاء

يتناسب التصميم الكلاسيكي تمامًا مع اللون الأبيض ، مما يجعل الغرفة مشرقة وواسعة.

بالإضافة إلى تلك التي تم التعبير عنها سابقًا ، يمكن أن تكون الكلاسيكيات:

  • رومان.
  • قوطي.
  • اليونانية؛
  • الرومانسيك.
  • الباروك.
  • عصر النهضة؛
  • الروكوكو.
  • أسلوب الإمبراطورية
  • الكلاسيكية الحديثة.

تخفي هذه القائمة الشاملة خصائصها وميزاتها لكل اتجاه. بعضها متشابه والبعض الآخر يختلف جذريًا عن الأول. لكنهم مشتركون. هم متحدون بوجود اللون الأبيض ، وهو مؤشر على النقاء. على سبيل المثال ، يتميز “Baroque” بظلال من الأثاث والجدران والسقوف ، ويتميز “عصر النهضة” بتشطيبات بيضاء مائلة للصفرة ، يتم التعبير عنها بواجهات ذات إطارات ذهبية. حتى “القوطية” ليست استثناء. عناصره مصنوعة أيضًا بظلال بيضاء ، مما يسمح للمراقب بالإشارة إلى انتمائه إلى كلاسيكيات الشباب..

زخرفة الجدار البيج في غرفة المعيشة الكلاسيكية

يضيف اللون البيج الناعم الراحة والدفء إلى غرفة المعيشة

يتناسب تصميم غرفة المعيشة بأسلوب كلاسيكي تمامًا مع هذه الغرفة. تجد الزخرفة الغنية والسمات الملكية والأرستقراطية استخدامًا واسعًا هنا. سيقدر ضيوفك غموض القاعة الفسيحة ذات الأعمدة اليونانية التي تمثل العمود المهيب للفتحة المقوسة.

المنازل الريفية ، التي زينت قاعاتها على الطراز الروماني أو اليوناني ، لا تترك أصحابها غير مبالين. تسمح لك الغرف الكبيرة والواسعة بتنظيم الديكور الداخلي ، معبرًا تمامًا عن ميزات هذه المناطق. سيضيف وجود شرفة أو نافذة كبيرة في القاعة الأناقة المطلوبة.

ستائر ليلك داخل غرفة المعيشة الكلاسيكية

تبدو ظلال الباستيل من اللون الأرجواني – أرجواني وأرجواني ولافندر جذابة ومتطورة

الاستخدام الواسع لمواد التشطيب باهظة الثمن له تأثير مفيد على جو الغرفة. يعد الخشب النبيل ، والبلاط الخزفي ، والحجر الطبيعي ، جنبًا إلى جنب مع المنسوجات باهظة الثمن ، سمات واضحة لأي نوع من أنواع الكلاسيكيات.

مزيج المجوهرات المستعارة من أنواع مختلفة قادر على إعادة الحياة إلى الكلاسيكية الجديدة. توفر فتحات النوافذ الواسعة ضوءًا ساطعًا. نقوش مطلية بالذهب على ورق الجدران تعكس الضوء في الشمس. الأثاث المنجد والمطرز بشكل غني ، والمتوج بطيات رشيقة خفيفة ، سيضيف غرابة. ستوفر لك الستائر باهظة الثمن والفاخرة ، التي تنحدر من السقف إلى الأرض نفسها ، وتحيط بها مسكات رائعة ، من الضوء الساطع. الأعمدة ذات الإضاءة العالية التي تحمل نافذة الخليج من داخل الغرفة ، المصنوعة في أفضل تقاليد أحفاد المهندسين المعماريين اليونانيين والرومانيين ، ستبرز بشكل مثالي انتماء مثل هذا التصميم..

غرفة المعيشة مع الجدران والسقف الرمادي

لا يوجد اللون الرمادي غالبًا في التصميمات الداخلية الكلاسيكية ، لكنه يبدو مثيرًا للإعجاب.

داخل غرفة المعيشة الكلاسيكية في منزل خاص

جميع درجات اللون البني هي الأقرب إلى النمط الكلاسيكي.

ستزين الإضاءة الزخرفية المرتبة بشكل صحيح الأعمدة عدة مرات. سوف تتناسب التماثيل المتجانسة المميزة للنوع الروماني بشكل عضوي مع مساحة القاعة.

سوف تجد الأقبية القوطية الحادة للنوافذ استخدامات فريدة هنا. ستضيف النوافذ الزجاجية الملونة بعض السحر والتفرد للديكور الداخلي. السقف “القوطي” مصنوع بنفس الطريقة مع الزوايا الحادة. الأشكال المطولة والأشياء المدببة والألوان الداكنة لظلال الألوان – هذه هي الخصائص الرئيسية المتأصلة في “Gothic”.

الأثاث والاكسسوارات

يمكن أن تكون العناصر التالية بمثابة ملحقات من الطراز الكلاسيكي ، حسب نوعها:

  1. ثريا جميلة منتقاة بعناية من المعدن المطاوع ومعلقة بالكريستال البوهيمي.
  2. نفس ألوان العناصر المختلفة للديكور الداخلي. جميع أنواع النظارات والوسائد وعلب الساعات وتجليد الكتب. يتم اختيار نفس درجة اللون ، والتي تتكرر مع كل قطعة أثاث.
  3. واجهات أثاث منحوتة: سرير ، ومرآة منفصلة ، وكراسي بذراعين مهذبة ، وستارة معلقة بشكل متناغم خلف السرير مباشرة.
  4. الموقد ، الذي تم تزيينه في الأعلى بتكوين مثير للاهتمام من الأشكال المعمارية المتأصلة في اليونان القديمة. ستصبح الأعمدة البيضاء التي تزين أقواس الموقد لهجة لافتة للنظر في غرفة المعيشة..
  5. لوحات أسلوبية للصيادين الإنجليز من القرن الماضي ، تم التقاطها مع كلاب النسب ، على خلفية كأس مقتول.
  6. عناصر التذهيب من أكسسوارات الزخرفة المختلفة. تكتسب أجزاء الأثاث واللوحات والثريات مظهرًا غنيًا.
  7. منافذ حائط مضيئة مع كتب مجلدة بشكل جميل.
  8. سيخلق قوس عريض محاط بأعمدة يونانية أيونية تأثيرًا مذهلاً.

كرسي بذراعين منجد في قاعة بأسلوب التصميم الكلاسيكي

يمكن أن تكون عناصر الأثاث ضخمة أو متطورة ، لكنها دائمًا ما تكون رشيقة

غرفة جلوس كلاسيكية داخلية بجدران زرقاء

مناسب للتنجيد من الحرير أو القطن أو الساتان بألوان رصينة

ديكور غرفة المعيشة على الطراز الكلاسيكي

تتطلب الكلاسيكيات عناصر ديكور باهظة الثمن وجميلة

تتمتع الأنماط الكلاسيكية بإمكانيات واسعة للتجميل والديكور. بفضل الأصل التاريخي ، والأسس الناشئة ، فضلاً عن أسلوب كل منها ، تظهر الكثير من العناصر الممكنة التي تكمل الزخرفة. مع الإضاءة المثبتة بشكل صحيح ، وتسليط الضوء على أكثر الأماكن قيمة في الغرفة ، سوف تغوص في الماضي ، وتتعرف على قوانينها ، وتشعر بجوها..

الكلاسيكية الجديدة

استوعب هذا النوع من زخرفة القاعات جميع مزايا العصور الماضية والحديثة. يتم دمج عناصر الأثاث الصارمة والرائعة في الداخل بشكل مثالي مع ظلال الألوان الحديثة. تتعايش طاولة وكراسي الطبقة الأرستقراطية مع لوحات غريبة للتجريد. الغرفة المزينة بألوان فاتحة تمامًا ، ومليئة بكراسي بذراعين أنيقة مصنوعة من المنسوجات الناعمة ، تتناغم مع المدفأة ، وهي مزينة بأسلوب البناء الأنيق “لوفت”. مزيج من غير متوافق.

غرفة معيشة مشرقة على الطراز الكلاسيكي الجديد

يتم اختيار الأثاث إلى الحد الأدنى ، ولا يمكنك زيادة التحميل الداخلي

زخرفة الجدار الخشبي في غرفة المعيشة على الطراز الكلاسيكي الجديد

مركز تكوين غرفة المعيشة هو الأريكة ، والتي تشكل نوعًا من الجزيرة في داخل الغرفة.

على سبيل المثال ، قاعة مزينة بـ “حديث” يمكن أن تتناقض بشكل جيد مع زخرفة أحد الجدران “تقنية عالية”. بلاط أرضيات سيراميك مع سجادة بنية داكنة مع جص أبيض ، سقف متعدد المستويات مجهز بإضاءة نيون حول المحيط ، تركيبة حائط تتكون من أعمدة زخرفية مصنوعة من عناصر PVC ، مع ورق حائط ذهبي في المنتصف ، يتناسب بشكل جيد مع البلاستيك النهائي لوحات الحائط المقابل. هذا هو بيت القصيد من الكلاسيكية الجديدة.

لوح التفاف من مادة البولي يوريثين على سقف غرفة المعيشة

على السقف ، قاعدة عريضة ، كما هو الحال في الديكورات الداخلية العتيقة الفاخرة

الأهمية. يجب أن يعتمد اختيار عنصر مستعار من نوع آخر من تصميم الغرفة على مبدأ التوافق الأقصى. لا حاجة لأخذ لهجات براقة للغاية ، وألوان زاهية. بادئ ذي بدء ، يجب أن يكمل التصميم بعضهما البعض ، وينسق.

ساعة جد نادرة في غرفة معيشة كلاسيكية جديدة

الأثاث المصنوع من أنواع باهظة الثمن من الخشب والعناصر الداخلية العتيقة مناسب للكلاسيكية الجديدة.

تصميم مصري

يبدو التصميم المصري للداخلية الكلاسيكية لغرفة المعيشة جميلًا جدًا.

جدار في غرفة المعيشة مع تشطيب حجر تقليد

النمط المصري في تصميم غرفة جلوس حديثة

المرجعي. ظهرت الأعمدة الأولى في مصر. في ذلك الوقت ، قام مهندس معماري محلي يُدعى إمحوتب ، حوالي القرن الثلاثين قبل الميلاد ، ببناء مقبرة للفرعون ، استخدم خلالها لأول مرة عنصرًا معماريًا كعمود. في وقت لاحق ، تبنت شعوب اليونان هذه المجموعة المعمارية ، والتي لا تزال تستخدم حتى اليوم..

أثاث مزين بالذهب في غرفة جلوس على الطراز المصري

نموذجي للأسلوب هو استخدام الأثاث الذهبي أو العناصر الداخلية ذات التصميم المماثل.

امنح غرفة المعيشة الخاصة بك جوًا غامضًا وغامضًا. للقيام بذلك ، من الضروري استخدام السمات الواضحة لطلاء الجدران المصري. بالطبع ، لست مضطرًا لنحتهم من الحجر. يكفي شراء خلفيات ذات طابع خاص مع صور الآلهة والطقوس المصرية القديمة.

مجموعة طعام في غرفة المعيشة على الطراز المصري

تعتبر اللوحة التي تصور الفرعون حلاً جيدًا للديكور الداخلي في الاتجاه المصري

تختلف الأعمدة هنا إلى حد ما عن التراكيب البيضاء المعتادة. يتم إجراؤها بشكل أساسي بنسيج ناعم ولون ذهبي أسود. العواصم ممدودة نحو السقف ، بخطوط انسيابية بسلاسة. على الجدار من العاصمة على طول المحيط ، يتم تنظيم نمط مماثل على طول الطول.

ستكون الأضواء مناسبة للغاية. تأكد من شراء المصابيح الدافئة لهم. جنبا إلى جنب مع النهاية الذهبية للزخرفة ، سوف تكمل القاعة بشكل متناغم.

ديكور جدران غرفة المعيشة على الطراز المصري

استبدل الخزائن وخزائن الملابس بصناديق عتيقة لتتناسب تمامًا مع الأسلوب

يبدو خيار استخدام الجص المزخرف مثيرًا للاهتمام. قم بدعوة معلم يمكنه بسهولة تزيين أحد الجدران بتماثيل الآلهة والفراعنة. ستصبح العناصر الصغيرة للفن الصخري المتأصل في مصر لهجة حصرية للديكور الداخلي لغرفة المعيشة على الطراز الكلاسيكي.

القوطية

Gothic هو خيار تصميم محدد للغاية لغرفة المعيشة الكلاسيكية. الغموض والظلام غير المناسب والرفاهية المطلقة هي السمات المميزة لهذا التصميم الداخلي..

داخل غرفة المعيشة المظلمة على الطراز القوطي

يمكن أن تبدو التصميمات الداخلية القوطية التقليدية قاتمة للغاية

يتم تمثيل لوحة الألوان على نطاق واسع هنا بظلال داكنة. استخدم نغمات الأسود والأرجواني والبورجوندي. على سبيل المثال ، الأرضيات مصنوعة من السجاد الأرجواني. سيكون الملمس غير اللامع مناسبًا هنا. في نفس الوقت ، الجدران مطلية باللون الأسود. لتنويع مساحة الجدار الرتيبة ، يمكن تزيينها في أماكن ذات جص زخرفي أو نقوش غير عادية.

أثاث خشبي بنقوش منحوتة في غرفة المعيشة القوطية

في النسخة الحديثة ، يتحرك النمط القوطي تدريجياً بعيداً عن المظهر القاتم.

انتبه بشكل خاص للخبز الباجيت. المنتجات ذات النسيج العريض ، التي يشبه تصميمها الأجزاء اليونانية من الأعمدة ، ستؤكد تمامًا عظمة “القوطية”.

السقف هو لهجة مهمة لهذا النمط. كانت القلاع القديمة تحتوي على مساحات سقف معقدة. أقبية شديدة الانحدار وزوايا حادة تزينها في كل مكان. بالنسبة لشقة المدينة ، من الممكن أيضًا تحقيق هذا التأثير. أنهي السقف بظل غامق ، على سبيل المثال ، بني. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تطبيق الأنماط البارزة. يتم اختيار الأخير في أشكال مقوسة ، مع دوامات غريبة..

زخارف زجاجية في داخل غرفة المعيشة القوطية

التصميمات الداخلية على الطراز القوطي ليست رخيصة لأن المواد الطبيعية باهظة الثمن.

يتم إيلاء الكثير من الاهتمام للأثاث. يتم شراء واجهات الخزائن الخشبية بألوان سوداء. ستعبر جميع أنواع الأنماط بشكل متناغم عن طابع التصميم الداخلي القوطي. لدمج القاعة بالكامل في الصورة ، تم تأطير الأجزاء الداخلية للخزائن بمنسوجات بورجوندي..

جدران غرفة المعيشة القوطية الخضراء الداكنة

يجب أن تكون عناصر الأثاث مماثلة قدر الإمكان لتلك المستخدمة في العصور الوسطى

يتم إيلاء اهتمام خاص لإضاءة غرفة المعيشة. تحتاج الغرفة المظلمة إلى الكثير من الضوء. يتم اختيار شمعدان الحائط حسب التصميم. سوف يتناسب حاملو الشموع تمامًا. يجب أن تكون الثريا المركزية ثلاثية الأبعاد.

الباروك

نمط غرفة المعيشة الكلاسيكي هذا هو عكس الطراز القوطي تمامًا. مشرق ، خفيف ، مبهر بألوان مختلفة. نطاق الألوان أبيض في الغالب. التذهيب مناسب تمامًا هنا..

سقف جميل في غرفة المعيشة على الطراز الباروكي

عند الدخول إلى غرفة المعيشة على الطراز الباروكي ، يشعر المرء بأنك على وشك الخيال والواقع

الأرضيات مصنوعة من الباركيه أو ألواح الباركيه أو بلاط السيراميك. مواد التشطيب الأرخص لن تعمل هنا. إذا كان اختيارك على الباركيه ، فتأكد من شرائه بنوع من الأنماط الناعمة. بلاط السيراميك مناسب هنا بنمط معقد. محيط الأرضية مؤطر بإطار. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الباركيه مغطى بسجادة من القماش المزخرف.

يجب تفكيك المدخل واستبداله بقوس ترتب على جوانبه أعمدة رومانية. تم تزيين الجدران المجاورة بألواح خشبية ، تتوج أسطحها بمصابيح توهج ناعمة.

زخرفة حائط غنية في غرفة معيشة على الطراز الباروكي

للحصول على غرفة معيشة بأسلوب الباروك ، من الضروري إنشاء تركيبة واحدة تكمل فيها جميع الكائنات بعضها البعض.

إضاءة غرفة المعيشة على الطراز الباروكي

لوحة الألوان غنية جدًا ، لكن كل الألوان طبيعية – الفضي والذهبي والأبيض والزمرد والأصفر

سيبدو السقف جيدًا في تصميم من مستويين. لا يجب أن تكون حدود المستوى مستقيمة. اجعلها تستخدم خطوطًا ناعمة معقدة..

الأثاث الذي تم شراؤه هنا باهظ الثمن وفاخر ومصنوع من الخشب المذهب المنحوت والمبيض. يجب أن تبرز مواد التنجيد الناعمة بشكل مشرق.

مجموعة صوفا في غرفة معيشة على الطراز الباروكي

يجب أن يكون الأثاث ضخمًا وطنانًا وخطوط ناعمة ومنحوتات

يمكن أن يكون الكائن البارز في “الباروك” مدفأة جميلة. إنه مصمم بظلال لونية مختلفة عن الجدران بحيث تجذب الانتباه. بالطبع ، لا يمكن هنا بناء مدفأة طبيعية. لذلك ، سيكون الحل هو صنع دمية أو شراء موقد حيوي.

تُعد غرفة المعيشة المُصممة جيدًا ذات الطراز الكلاسيكي مكانًا رائعًا لقضاء أمسيات الشتاء الطويلة. نعيد قراءة مقالتنا مرة أخرى. افهم النقاط الرئيسية التي تقولها. قم بإنشاء تجديدات منزلية إبداعية بنفسك وستفتخر بها لسنوات قادمة. ابتكر معنا!

فيديو: غرف معيشة بأسلوب كلاسيكي

الصورة: 50 فكرة لتزيين غرفة المعيشة بأسلوب الكلاسيكيات

هياكل خشبية على سقف غرفة المعيشة صوفا صوفا في غرفة المعيشة الكلاسيكية غرفة المعيشة في القاعة في منزل خاص تصميم غرفة جلوس جميلة بروح الكلاسيكيات تسريحات ضيقة بعناصر منحوتة على أرجل مجعدة قوس مع أعمدة في مدخل غرفة المعيشة ديكور غرفة المعيشة الحديثة في التقاليد الكلاسيكية عناصر من الطراز القوطي في داخل غرفة المعيشة في منزل خاص صور مؤطرة على طاولة خشبية أعمدة زخرفية في تصميم غرفة المعيشة في منزل ريفي الستائر الباردة على نوافذ غرفة المعيشة سقف غرفة المعيشة مع عناصر خشبية منحوتة عوارض خشبية على سقف أبيض منافذ زخرفية في الجدار الحجري لغرفة المعيشة تزيين غرفة جلوس كلاسيكية بألوان داكنة منحوتات في داخل غرفة المعيشة سقف معكوس في غرفة المعيشة في شقة المدينة تول أبيض على جدار غرفة المعيشة بسقف مرتفع طاولة طعام على ساق مجعدة مرآة كبيرة فوق المدفأة في غرفة المعيشة أرفف كتب في غرفة جلوس واسعة اللوحات المعيارية في ديكور غرفة المعيشة جو مريح لغرفة المعيشة الريفية أثاث منجد مع تنجيد من الجلد الطبيعي الكراسي الزرقاء في الغرفة الرئيسية لمنزل خاص أرضية باركيه في داخل غرفة المعيشة سقف أبيض مع الجص البولي يوريثين مرآة مستديرة في بوابة الموقد منطقة للاسترخاء مع أرائك مريحة مدفأة زخرفية منتهية بقوالب البولي يوريثين أريكة كلاسيكية مع تنجيد أرجواني ثريا زجاجية على سقف أبيض زخرفة غرفة المعيشة ممدود إضاءة غرفة بأضواء كاشفة جدران الكبريت داخل غرفة المعيشة ثريا مع شموع على سقف غرفة المعيشة أرضية خشبية في غرفة المعيشة بيانو أسود في الغرفة البيضاء زخرفة الموقد بالحجر الطبيعي ثريا زجاجية كبيرة في قاعة منزل ريفي أربع مرايا بيضاوية فوق الكنبة أثاث قديم في غرفة المعيشة الحديثة إنارة محيط السقف بشريط LED مجموعة صوفا في غرفة جلوس كلاسيكية مدفأة رخامية في غرفة منزل خاص جدران ملساء بلون الكريم اللون الرمادي في تصميم غرفة المعيشة في لوحة المنزل مجموعة طعام مع كراسي ناعمة أثاث منجد بأرجل مذهبة تصميم غرفة المعيشة لمنزل خاص على الطراز الكلاسيكي الحديث

Previous Post
Grönt för det perfekta köket
Next Post
تصميم الحمام بألوان البيج: الفروق الدقيقة في التصميم والأثاث والسباكة