15 49.0138 8.38624 1 0 4000 1 https://www.bnter.com 300 true 0
theme-sticky-logo-alt

ملامح ورق الحائط الأخضر للمطبخ

عند اختيار التصميم الداخلي ، يطرح السؤال دائمًا ما هو مخطط الألوان الذي سيكون الأمثل لهذه الغرفة. سيكون أحد الخيارات لمثل هذا الحل هو تزيين المطبخ بورق الجدران بألوان خضراء..

المطبخ مع خلفية خضراء.

تصميم المطبخ مع ورق الحائط الأخضر.

أثبتت العديد من الدراسات التي أجراها العلماء أن اللون الأخضر مفيد للمزاج والصحة والشهية ونشاط الدماغ..

ظلال من اللون الأخضر – تجلب السطوع والدفء والشعور بالربيع والصيف إلى الداخل على مدار السنة.

كيفية اختيار ورق الحائط الأخضر للمطبخ:

  • ستعمل العناصر الجذابة باللون الأخضر على خلفية الشاشة على تحديث تصميم الغرفة. على سبيل المثال ، ستبدو خلفية حليبي مع المقالات القصيرة الخضراء نبيلة وأرستقراطية. ستبدو خلفية الأزهار مع الكثير من اللون الأخضر رائعة على الطراز الريفي..
  • بالنسبة للمطبخ الكبير ، سيبدو مخطط الألوان هذا منعشًا جدًا. إذا كان أثاث المطبخ أخضر ، فيجب أن تكون الجدران بلون مختلف..
  • إذا كنت تخطط لخلفية مشرقة فاتنة ، فمن الأفضل أن تأخذ سماعات الرأس ألوانًا باستيل لطيفة..
  • ظلال الباستيل الخضراء مع بقع صفراء مناسبة للأثاث الرمادي..
  • ستبدو مجموعات العناصر الخضراء والبرتقالية في الداخل حديثة ومريحة.
  • ستبدو الخلفية الخضراء جيدة مع العناصر المزورة والكروم.
  • إذا كنت تريد أن تصنع مطبخًا بأنماط الكلاسيكية الجديدة والباروكية والكلاسيكية والكلاسيكية ، فأنت بحاجة إلى استخدام ظلال خضراء عميقة قريبة من ألوان الأحجار مثل الملكيت والزمرد والتورمالين.
  • تعتبر الخلفيات الخضراء الفاتحة عالمية في الداخل ، ويمكن اختيارها لأي نمط تقريبًا ، ويمكن أن تكون الزخرفة الرئيسية وكعناصر إضافية.
  • خلفية خضراء باهتة مناسبة لأنماط البلد ، بروفانس ، رث شيك. بالاقتران مع اللون الأبيض ، سيخلقون تصميمات داخلية مشرقة ومتجددة الهواء..
  • من الأفضل عدم استخدام الألوان الزاهية والمشبعة لإنهاء الحجم الرئيسي للأسطح ، فهي مثالية لإنشاء بوابات ولهجات مشرقة في التصميم.

أخضر في المطبخ.

يقول علماء النفس إن اللون الأخضر له تأثير مهدئ.

لا يعتمد اختيار ورق الحائط على حل التصميم لتصميم المطبخ فحسب ، بل يعتمد أيضًا على ميزات معينة للغرفة نفسها:

  1. حجم وشكل الغرفة وحجم فتح النافذة – إذا كانت الغرفة صغيرة مع نقص في الضوء الطبيعي ، فيجب أن تكون الظلال خفيفة قدر الإمكان.
  2. الموقع بالنسبة للنقاط الأساسية. على الجانب الجنوبي ، ستبدو ظلال اللون الأخضر الباردة جيدة ، بالنسبة للغرف الشمالية – تناسب ظلال الزيتون ، والمغرة ، والكاكي. أو ظلال ذات صبغات صفراء.
  3. الغرض – إذا كان المطبخ سيستخدم كمنطقة ترفيهية أو مدمج مع غرف أخرى ، فمن الضروري مراعاة التصميم المختلف للمناطق المختلفة.
  4. موقع الغرفة بالنسبة للغرف الأخرى. إذا كانت عبارة عن نزهة أو كانت موجودة في منطقة الممر ، فمن الأفضل اختيار الظلال التي تكمل الغرف الأخرى.

ظلال من اللون الأخضر في المطبخ.

بالنسبة للمطابخ الصغيرة ، يجب إعطاء الأفضلية للظلال الداكنة من اللون الأخضر..

مزايا اللون الأخضر في الداخل

يعد اللون الأخضر أحد الظلال الطبيعية الرئيسية ، لذلك يُنظر إليه على أنه عضوي قدر الإمكان في أي منطقة داخلية. يمكن أن يكون باردًا أو دافئًا وله تأثير مريح ومحفز. ستكون الغرفة المصنوعة بهذه الألوان منعشة ومريحة.

إذا كان اللون الأخضر يهيمن عليه لون أزرق ، فإنه ينتمي إلى النطاق البارد ، إذا كان أصفر – إلى النطاق الدافئ..

اللون الأخضر في الداخل.

من السهل أن يتناسب اللون الأخضر مع أي نمط داخلي.

المطبخ هو أحد المساحات القليلة التي يمكن أن يكون فيها ورق الحائط الأخضر هو اللون الرئيسي:

  • ستعمل الظلال الخفيفة على تقليل الجوع.
  • ويحسن المزاج.
  • تقليل مستويات التوتر.

أخضر في تصميم المطبخ.

يحسن اللون الأخضر الشهية ويقلل من التوتر.

خصائص اللون الأخضر

وفقًا لعلم الطاقة الحيوية ، فإن لها التأثير الأكثر إيجابية على الطاقة العقلية للشخص. من وجهة نظر علم النفس ، له الخصائص التالية:

  1. ينمي الإبداع.
  2. إنه يعني النمو والتقدم والآفاق – يساعد على الإيمان بنفسك والحصول على الطاقة وفي نفس الوقت ليس عدوانيًا على الإطلاق.
  3. يجلب السلام ويعزز التركيز وبالتالي يؤثر على الأداء. في التصميمات الداخلية المشرقة التي تحتوي على عدد كبير من العناصر المتنوعة ، ستحقق الانسجام وتقليل التوتر البصري.
  4. يجبر الناس على عدم المساومة والتصرف باستمرار ، بدلاً من رشهم على كل شيء صغير.
  5. عند استخدام التدرج الأصفر من الظلال الخضراء ، سيتم إنشاء شعور بالحب والإيجابية ، وهذا مناسب إذا كانت المفاوضات أو نوع من الاجتماعات تُعقد غالبًا في المطبخ.
  6. ستضفي الظلال الخضراء الغنية على الغرفة شعوراً بالاستقرار والموثوقية.

المطبخ مع خلفية خضراء.

تصميم المطبخ مع خلفية خضراء غنية.

الأعضاء التي تتأثر بشكل مفيد بالألوان العشبية:

  • أعصاب.
  • عيون.
  • شعبتان.
  • العضلات والعظام.
  • الإنزيمات والهرمونات.

له تأثير منعش ومهدئ على الجسم ، كما أنه يعرض خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا..

مطبخ أخضر فاتح.

تصميم المطبخ مع ورق الحائط الأخضر الفاتح.

ولكن إلى جانب ذلك ، هناك أيضًا خصائص أخرى للون الأخضر ، وهي حيل تصميم في تطبيقه:

  1. استخدام الألوان الخضراء المزرقة. تُستخدم هذه المجموعة من الألوان حيثما كان ذلك ضروريًا لخلق شعور بالبرودة والانتعاش. في الداخل ، هذا الحل مناسب للمطبخ الموجود في الجانب الجنوبي بنوافذ كبيرة. ستبدو ظلال الفيروز والأزرق نبيلة ومعقمة ، مما سيكون مفيدًا جدًا لغرفة المطبخ لإضفاء مظهر دائم على النظافة والنظام.
  2. لوحات صفراء وخضراء – سيؤدي الانتهاء من هذه الألوان إلى تخفيف التوتر ، كما يساهم في مزيد من الاسترخاء. الحل مناسب للمطابخ الشمالية التي تفتقر للحرارة. ستجعل الظلال المصفرة أكثر دفئًا بصريًا ، ولكن إذا تم تطبيق هذه الألوان على الجوانب الجنوبية ، فستبدو الغرفة خانقة للغاية ويمكن أن يسبب البقاء فيها صداعًا..
  3. أخضر – بني – هذه هي ألوان الزيتون والمغرة والكاكي. ستخلق هذه الألوان في مناطق المطبخ شعوراً بالراحة والاسترخاء. مثالي للمطابخ المقترنة بغرفة المعيشة ، حيث يساهم هذا النطاق في إعادة التشغيل العاطفي والجسدي الكامل.

مزيج من اللون الأخضر في الداخل.

يمتزج اللون الأخضر بسهولة مع اللوحات الأخرى.

لوحة الألوان

عند تزيين المناطق الداخلية ، من المهم اختيار الألوان المصاحبة بشكل صحيح إلى اللون الأخضر. ستكون التركيبات الرئيسية باللون الأبيض والأحمر والأرجواني والأزرق والأصفر والرمادي والبني.

مزيج الأبيض والأخضر

إنها تحمل في طياتها نزعة محافظة وصرامة. سيبدو الداخل رائعًا ومعبّرًا. أسرار استخدام المجموعة:

  • سيكون أفضل حل للغرف الساخنة ذات الإضاءة الزائدة والحرارة (الجنوب أو الجانب المشمس فقط).
  • بالنسبة للمطبخ المريح ، يجب أن يكون هناك مزيج من زخرفة الجدران الخضراء ومئزر المطبخ ، والأثاث باللون الأبيض أو اللبني.
  • لإحياء النطاق الأبيض والأخضر ، من الأفضل استخدام ظلال البودرة والباستيل من الخوخ والمشمش والوردي. ويمكن أن تؤدي إضافة اللمسات الحمراء والبرتقالية والذهبية إلى إزالة التحفظ المفرط لمثل هذا المزيج..
  • من المهم تخفيف الظلال الزرقاء والخضراء على ورق الحائط بأنماط بيضاء مع أثاث رمادي أو فولاذي لتقليل الخشونة المفرطة.
  • يعطي اللون الأخضر الفاتح مع الأبيض شعورًا بالخفة والنضارة ، كما أنه يوسع الغرفة بصريًا ويضفي عليها موقفاً إيجابياً..
  • لاستكمال التدرج اللوني الأبيض والأخضر ، من الأفضل عدم استخدام ظلال من اللون الأرجواني والأرجواني والأزرق – فهي ستضيف حزنًا وسلبية مفرطة إلى المطبخ.

مطبخ أبيض وأخضر.

تصميم مطبخ أبيض مع ورق حائط أخضر.

مزيج الأخضر والأحمر

هذا المزيج سيجعل الداخل أقرب إلى الدوافع الطبيعية..

سيعطي اللون الأخضر الداكن مع العناصر المنقطة باللون الأحمر وهم النباتات المزهرة. كما أنه سيجعل المقصورة الداخلية أكثر إثارة للاهتمام وأعمق..

يفضل استخدام هذا المزيج في المطابخ الكبيرة لأنه يلتهم المساحة بصريًا. إذا كان هناك نقص في الإضاءة في الغرفة أثناء النهار ، فيجب استبدال التدرج الأحمر والأخضر بفكرة أخرى ، على سبيل المثال ، يجب دمج ظلال خضراء داكنة مع درجات اللون الأحمر الباهت لإنشاء صور أقل عدوانية..

مطبخ أخضر وأحمر.

تصميم المطبخ الأخضر والأحمر.

باستخدام ظلال الباستيل لهذين اللونين ، يمكنك تحقيق التصميم الأكثر راحة للإدراك. سيوفر هذا فرصة لإنشاء لهجات ألوان زاهية أخرى في المطبخ..

مزيج مع الأرجواني

أساس تصميم المطبخ على الطراز الأوروبي. في حد ذاته ، يبدو نبيلًا وهادئًا..

عند استخدام اللون الأخضر والأرجواني لتزيين الجدران ، يجب تخفيف الغرفة بألوان متألقة (أسود ، رمادي) ، وإلا ستبدو هادئة ومظلمة للغاية. يمكن لمثل هذه التوليفات أن تغرس الشك في النفس وتسبب الارتباك..

المطبخ الأخضر والأرجواني.

المطبخ باللون الأخضر والأرجواني.

سيبدو اللون الأرجواني والأخضر والأصفر مبتهجًا ، ولكنه يقلل المساحة بصريًا. النسب المثالية لهذه المجموعة هي 50٪ أخضر و 30٪ أصفر و 20٪ فقط بنفسجي..

سيكون هذا المزيج اختيارًا جيدًا للأشخاص الذين يرغبون في تكوين أعماق مختلفة للغرفة من خلال ورق الحائط دون إنشاء تصميمات خاصة..

مع التحديدات الداكنة جدًا لهذين الظلالين ، يوصى بتخفيفها بظل حليبي أو فضي ، وهذا سوف يخفف من الغرفة ويزيل تعارض الألوان.

مزيج مع الأصفر أو الأزرق

المزيج نفسه متناغم للغاية لأن الأصفر والأزرق هما المكونان لخلق اللون الأخضر. ولكن من المهم للغاية هنا اختيار الظلال المناسبة بسبب التشبع اللوني المحتمل..

المطبخ أخضر وأصفر.

تصميم داخلي للمطبخ مع مجموعة صفراء.

القاعدة الرئيسية لهذه المجموعة هي اللعب على النقيض. إنها تخلق تصميمًا داخليًا مشرقًا وممتعًا ودافئًا ومزاجًا إيجابيًا. في هذه الحالة ، يستخدم اللون الرمادي للأثاث. تعتبر العناصر البيج والجرافيت والرمادي والبني مثالية لإنهاء الأسطح الأخرى..

في مثل هذا الجزء الداخلي ، من المهم إضافة خطوط أو نقاط ضوئية ، وهذا سوف يتغلب على العمق المفرط لمثل هذه المجموعة..

مطابخ باللون الرمادي والأخضر

مزيج شائع من الأساليب الحديثة والاسكندنافية والأوروبية.

في مجموعات الرمادي والأخضر ، من المهم العثور على تشبع اللون المناسب. كلما كان اللون الأخضر أكثر إشراقًا ، كان اللون الرمادي باهتًا.

المطبخ الرمادي والأخضر.

مطبخ حديث بألوان رمادية وخضراء.

هذه المجموعة مستقلة تمامًا ولا تتطلب لمسات أو بقع لونية إضافية..

بالنسبة للمطابخ الساخنة ، ستخلق إحساسًا بالبرودة ، ومع الإضاءة المناسبة ، ستوسع الغرفة بصريًا بشكل كبير وتجعلها أكثر اتساعًا بصريًا.

البني والأخضر

يستخدم بشكل أساسي للغرف ذات الطراز الكلاسيكي. يكمن سر الثنائي في طبيعة التركيبة. سيخلقون شعورًا بالسلام والموثوقية والمتانة والثقة..

إذا كان تصميم الغرفة بأسلوب بيئي أو بدوافع عرقية ، فإن الظلال الفاتحة من اللون البني والأخضر الفاتح من اللون الأخضر ستجعل التصميم الداخلي أقرب إلى الطبيعة..

المطبخ البني والأخضر.

مزيج من اللون الأخضر مع البني في داخل المطبخ.

المجموعة غير مناسبة للأفكار ذات التقسيم الواضح ، حيث إنها تخلق إحساسًا بصريًا بالتكامل التام للغرفة.

مزيد من النصائح لتصميم المطبخ

عند إنشاء تصميم لمشروع مطبخ أخضر ، يجب مراعاة عدة قواعد رئيسية:

  1. الخطوة الأولى هي اختيار مجموعة المطبخ. مع الأثاث الضخم ، سيكون من المناسب استخدام ظلال فاتحة في الداخل لتوسيع المساحة بصريًا.
  2. تستخدم الألوان الزاهية للأسطح الصغيرة فقط وليس للمساحات الكبيرة.
  3. بالنسبة للغرف الجنوبية ، يجب استخدام الألوان التي تحتوي على نسبة كبيرة من اللون الأزرق لإضفاء البرودة عليها ، وبالنسبة للغرف الشمالية ، على العكس من ذلك ، يجب أن يسود اللون الأصفر..
  4. كلما كان اللون أغمق ، زادت صرامة التصميم الداخلي..
  5. في غرفة صغيرة ، هناك عدد كبير من الأنماط على هذه الخلفيات غير مقبولة ، وستبدو أنماط الأزهار الصغيرة الدقيقة على خلفية خضراء فاتحة مثالية..

مطبخ مشبع.

تصميم المطبخ بألوان غنية.

إذا تم دمج منطقة المطبخ مع غرف أخرى ، فيجب اختيار الظل الأخضر بناءً على كمية الإضاءة الطبيعية في الغرفة. كلما زاد الضوء ، زادت سطوع الجدران والمجموعات الخضراء.

فيديو: مطابخ خضراء

50 صورة أفكار لتصميم المطبخ بجدران خضراء

Previous Post
Dekorera champagneflaskor för ett bröllop i form av ett brudpar
Next Post
Kolme yhdessä huoneessa: keittiö, ruokailuhuone, olohuone, valokuvaesimerkkejä