15 49.0138 8.38624 1 0 4000 1 https://www.bnter.com 300 true 0
theme-sticky-logo-alt

تصميم وديكور مدروس لغرفة أطفال لطفلين

ينمو الأطفال ويتطورون ، ويتطلب تعقيد تزيين غرفة الأطفال لطفلين الكثير لتغييره في غضون سنوات قليلة. سيعكس التصميم الداخلي المدروس جيدًا اهتمامات وأذواق الفتاة والفتى وخصائصهما العمرية ورغباتهما الشخصية. يشجع تصميم شقق المدينة مع عدم وجود غرفة منفصلة لكل فرد من أفراد الأسرة الآباء على تجهيز غرفة لطفلين. يتعايش الأطفال بطرق مختلفة ، فهناك فردانيون ومالكون واضحون يدعون أن لديهم مساحة شخصية منفصلة ، ومن المهم حساب ذلك.

فكرة عن أسلوب غير عادي لغرفة الأطفال لفتاتين

يجب التفكير في التصميم بناءً على تفضيلات الطفل.

مثال على التصميم المشرق لغرفة الأطفال لفتاتين

يمكن أن يكون التصميم هو نفسه أو فرديًا لكل طفل

خيار لديكور جميل لغرفة الأطفال لفتاتين

الألوان الفاتحة مفضلة لغرفة الطفل

ما هو مهم للنظر في الحضانة?

تم التفكير بالتفصيل في التصميم الحديث لغرفة الأطفال لطفلين. موافق ، ليس من الجيد ترك طفل صغير يكبر في سريره إذا كانت ساقاه تبرزان من خلال الفجوات الموجودة في الظهر أو تتدلى من أريكة الأطفال. يجب أن يتناسب الديكور مع اهتمامات الابن والابنة المتغيرة بسرعة – فهما مختلفان لمرحلة ما قبل المدرسة والمراهقين.

يجب أن يكون لدى الطلاب مكتب مريح للكتابة أو الكمبيوتر. لكل طفل ، يفصلون الجزء الخاص بهم من الطاولة ، وتم تجهيز منطقتهم الشخصية بأرفف وأدراج بطول الذراع. إضاءة محلية جيدة بالضرورة (ولكن ليست ساطعة جدًا) حيث يتعلم الأطفال الدروس أو يجلسون على الكمبيوتر. من المهم تحديث الغرفة لطفلين وتصميمها حسب الفترات:

  • لطفل صغير أو طفل صغير ؛
  • غرفة ما قبل المدرسة
  • غرفة اللعب لأطفال المدارس الابتدائية ؛
  • منطقة الدراسة للمراهقة.
  • غرفة نوم البنات الناضجة (بنين).

يجب أن يكون لدى الطلاب مكتب مريح للكتابة أو الكمبيوتر. لكل طفل ، يفصلون الجزء الخاص بهم من الطاولة ، وتم تجهيز منطقتهم الشخصية بأرفف وأدراج بطول الذراع. الإضاءة المحلية جيدة بالضرورة (ولكن ليست مشرقة جدًا) حيث يتعلم الأطفال الدروس أو يجلسون على الكمبيوتر.

نسخة من الداخل المشرق لغرفة الأطفال لفتاتين

يجب أن يتناسب الديكور مع اهتمامات الابن والابنة المتغيرة بسرعة – فهما مختلفان لمرحلة ما قبل المدرسة والمراهقين

مثال على الطراز الخفيف لغرفة الأطفال لفتاتين

تم التفكير بالتفصيل في التصميم الحديث لغرفة الأطفال لطفلين

تحدث بعض الصعوبات بسبب غرفة الأطفال من مختلف الأعمار مع احتياجاتهم واهتماماتهم. هناك حاجة إلى تقسيم وظيفي هنا ، حيث من المفترض أن يبرز:

  • مساحة شخصية؛
  • منطقة النوم والراحة.
  • مكان للعب
  • مرور مجاني؛
  • مجال العمل (التدريب) ؛
  • لكل منها مكانه الخاص لتخزين الأشياء.

ترتيب مكان الألعاب يرجع إلى الخصائص العمرية وهوايات الأطفال. جميع أنواع الطائرات القابلة للسحب ، بما في ذلك الأسرة ، توفر مساحة أكبر للعب في الممر. هذا صحيح بالنسبة لغرفة نوم ضيقة للأطفال وغرفة صغيرة. بالنسبة للمراهقين الذين توقفوا عن الاهتمام بالألعاب ، فسيتم ملء هذا المكان في النهاية بالمعدات وأجهزة المحاكاة ، كما في الصورة.

في مساحة كبيرة ، من الأسهل التخطيط لمشروع تصميم لغرفة أطفال لطفلين ، خاصةً إذا تم تكليفه بأخصائي. سيحقق أعنف أحلام الأطفال.

فكرة ديكور جميل لغرفة اطفال لفتاتين

ترتيب مكان الألعاب يرجع إلى الخصائص العمرية وهوايات الأطفال.

مثال على التصميم الداخلي المشرق لغرفة الأطفال لفتاتين

يمكنك تكليف متخصص لإنشاء تصميم لغرفة الأطفال

فكرة تصميم غير عادي لغرفة أطفال لفتاتين

ضع في اعتبارك تفضيلات الأطفال عند اختيار التصميم

عندما تكون الأسرة محدودة في الأموال ، والحضانة صغيرة جدًا للأفكار الإبداعية ، فإنهم يستخدمون ديكورًا وأثاثًا مضغوطًا بأيديهم. ذو صلة:

  • طاولات قابلة للطي
  • محولات؛
  • أرائك قابلة للطي
  • أسرة قابلة للطي
  • العديد من الأدراج في الخزانات الوظيفية ؛
  • أرفف مفتوحة ورفوف وخزائن كتب تستخدم كأقسام لتقسيم المساحات.

لا يحتاج الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة إلى منطقة دراسة ممتدة ، ولكن يجب إبراز طاولة مريحة أو عتبة نافذة عريضة أو سطح طاولة قابل للطي. هنا سيكون من الملائم لهم أن ينظروا إلى كتبهم المفضلة ، أو يصنعوا شيئًا ما أو يصنعوا الغراء من الورق.

يجب أن تكون الراحة هادئة ، في مكان منعزل ، حتى لا تشتت انتباه الطفل النائم بأجسام غريبة. الترتيب الأمثل للأسرة هو اللوح الأمامي على اللوح الأمامي ، ولكن ليس من طرف إلى طرف. سرير مناسب بطابقين ، ولكن في غرفة ساخنة ذات أسقف منخفضة ، لن يكون الطفل في الطابق العلوي مريحًا. من الأفضل أن تأخذ زاوية منفصلة بضوء خافت بعيدًا عن النافذة ، ويُنصح ألا تكون أسرة الأطفال متقابلة..

مثال على ديكور غير عادي لغرفة الأطفال لفتاتين

إذا كانت الغرفة صغيرة ، يمكنك استخدام أثاث متعدد الوظائف.

خيار لتصميم جميل لغرفة الأطفال لفتاتين

الترتيب الأمثل للأسرة هو اللوح الأمامي على اللوح الأمامي ، ولكن ليس من طرف إلى طرف

اختيار الأثاث لغرف الأطفال بتخطيطات مختلفة

كل شيء واضح مع تقسيم غرفة الأطفال. لكن يبقى سؤالان مفتوحان – كيف تختار الأثاث ، وأين تضعه في مكان ضيق؟ تعتبر الجماليات واللون والتصميم أمرًا مهمًا بالطبع ، لكن يجب ألا تشوش الممرات وتزيل مترًا مربعًا من منطقة اللعب..

أثاث الخزائن – على الأقل ، تعد الأرفف المفتوحة والخزائن والرفوف بديلاً جيدًا للقواطع. يتم تخزين الألعاب والأشياء الصغيرة بشكل ملائم في أدراج يمكن تركيبها على أسرة الأطفال والأرائك. سيساعد الأثاث المدمج المتدرج على طول الطريق حتى السقف على توفير مساحة لتوفير مساحة في الممرات ، وإضفاء مزيد من الضوء والهواء.

طاولة

1.

غرفة ضيقة مع باب على الجانب الأمامي

حرر الممر قدر الإمكان ، وأثاث الخزانة على طول جدار واحد ، وطاولة بجانب النافذة ، وأسرّة بطابقين أو وجهاً لوجه

2.

غرفة كبيرة مع نافذتين

أفضل خيار تخطيط ، مكتبان في كل نافذة أو سطح طاولة كبير ، مساحة كبيرة لتقسيم المناطق

3.

غرفة مربعة صغيرة مع نافذة واحدة

مناطق الراحة مقابل بعضها البعض ، يتم وضع الأسرة ذات الجوانب بشكل متوازٍ ، وطاولة بجانب النافذة

4.

غرفة فسيحة مع نوافذ كبيرة

ضع منطقة لعب أو دراسة بجوار النافذة ، واستبدل عتبات النافذة بسطح طاولة

5.

غرفة طويلة

الخيار الأسوأ ، من المهم عزل منطقة النوم والراحة قدر الإمكان ، ومنطقة اللعب في الزاوية ، وليس على الممر ، وخزائن بمقدار جدار واحد

6.

باب أطفال مستطيل في الجدار الجانبي

أثاث خزانة مدمج مقابل جدار صلب ، أسرة متعامدة ، طاولتان

7.

غرفة صغيرة على شكل حرف L

أسوأ خيار ، سرير من طابقين ، الحد الأدنى من أثاث الخزانة ، 1 طاولة

فكرة عن نمط مشرق لغرفة الأطفال لفتاتين

في الغرف الصغيرة ، يمكنك استخدام أسرة المحولات

خيار غرفة أطفال بأسلوب جميل لفتاتين

أثاث الخزائن – على الأقل ، أرفف وخزائن ورفوف مفتوحة – بديل جيد للقواطع

فكرة تصميم خفيف لغرفة اطفال لفتاتين

سيساعد الأثاث المدمج متعدد المستويات حتى السقف في توفير مساحة خالية

تحديد المساحة لمختلف الأطفال

1. إذا كانت الفروق العمرية صغيرة ، فبالنسبة للأطفال من نفس العمر ، حتى لو كانوا إبنًا وبنتًا ، ليس من الضروري التمييز بين المساحة الشخصية التي تقل أعمارهم عن 10 سنوات. يمكن أن يكون تصميم غرفة للأطفال من الجنسين محايدًا ، بدون اختلافات بين الجنسين ، فقط المكان فوق السرير يمكن تمييزه بلونك أو الدمى والسيارات المفضلة لديك على الرف. يتم اختيار خلفية الجدران بظل محايد هادئ:

  • أبيض؛
  • اللون البيج؛
  • كريم؛
  • الرمادي والأزرق.
  • اخضر فاتح؛
  • الليمون الباهت
  • مغسول باللون الأزرق أو الفيروزي ؛
  • الخوخ أو المشمش.

مع تقدمهم في السن ، تصبح رغبة الأطفال في العزلة والتعبير عن الذات أكثر واقعية. بحلول بداية العام الدراسي أو عيد ميلاد الطفل التالي ، امنحهم هدية – قم بتحديث تصميم الحضانة لطفلين عن طريق إضافة قسم وتقسيم أصلي. يجب أن يعكس ديكور DIY حب الشخصية الكرتونية أو الاهتمامات المشتركة الأخرى.

فكرة التصميم الداخلي المشرق لغرفة الأطفال لفتاتين

ليس من الضروري تحديد المناطق على الإطلاق

خيار لديكور مشرق لغرفة الأطفال لفتاتين

يمكن أن يكون تصميم غرفة للأطفال من الجنسين محايدًا.

2. إذا كان هناك فتاتان لديهما اهتمامات مختلفة في الغرفة ، حتى لو كانتا توأم أو توأم ، فلا يمكنك تعليمهما أن يكون هناك كل شيء مشترك. على العكس من ذلك ، غرس الرغبة في الفردية السليمة – لكل منها ممتلكاته الشخصية:

  • المناشف.
  • البياضات.
  • الملابس والأحذية؛
  • اللوازم المدرسية؛
  • ألعاب الأطفال.

لا يمكنك التوفير في هذا ، خاصة خلال فترة الأوبئة الموسمية. كل طفل هو شخصية فريدة ، ويجب على كلتا الفتاتين إظهار ميولهم وقدراتهم ورغباتهم بطريقتهم الخاصة ، وعدم الانصياع لتأثير سلطة والديهم أو أختهم..

في الغرفة المشتركة ، يجب أن يكون لكل ابنة خزانة ملابس خاصة بها أو أماكن منفصلة للملابس والأحذية. يمكن للأرفف التي تحتوي على كتب مدرسية وألعاب ، وبساط وستارة تقسيم خفيفة ، أن تحدد حدود المساحة الشخصية ، حيث لا ينبغي لأحد الدخول دون موافقتها. إذا كانت الفتيات ترغبن في ارتداء الملابس ، فقم بتزيين غرفتهن مثل فناء باريسي مع إطلالة على برج إيفل باستخدام لوحة جدارية.

3. يجب أن يكون للصبيان مساحة منفصلة أيضًا. يمكن أن يسبب السرير ذو المستويين ، “الدور العلوي” أو “المقصورة” ، فضلات حول من يصعد إلى الطابق العلوي. قدم لهم رمية كل شهر. قريباً سيقررون بأنفسهم ، وستكون هناك مساحة خالية أكبر في الغرفة. يجب أن يعكس الديكور تفضيلاتهم ، ولكن من الأفضل اختيار تصميم داخلي على طراز دور علوي – ملاذ سبايدر مان أو مقصورة قبطان منمنمة.

مثال على التصميم الداخلي الجميل لغرفة الأطفال لفتاتين

في الغرفة المشتركة ، يجب أن يكون لكل طفل خزانة ملابس خاصة به أو أماكن منفصلة للملابس والأحذية.

خيار للديكور الخفيف لغرفة الأطفال لفتاتين

إذا كانت هناك فتاتان لديهما اهتمامات مختلفة في الغرفة ، حتى لو كانتا توأمان أو توأم ، فلا يمكنك تعليمهما أن يكون بينهما كل شيء مشترك

مثال على تصميم غير عادي لغرفة الأطفال لفتاتين

يجب أن يكون لكل طفل متعلقاته ومساحته الخاصة.

قد يحتوي التصميم الداخلي المدروس للأطفال على مكتب كمبيوتر مشترك ، ولكن يجب أن يكون لكل منها وحدة رفوف أو أرفف خاصة به. لا يستبعد المستوى العام للألعاب حقيقة أنه ينبغي عليهم القيام بدروسهم من جانبهم من سطح الطاولة أو في زاوية منفصلة بجوار النافذة. إذا كان هناك نافذتان في غرفة الأطفال ، والأفضل من ذلك ، دعهم يكون لديهم سطحين مكتبيين مع منطقة كمبيوتر مشتركة في المنتصف ، كما في الصورة.

4. اختيار غرفة للأطفال مع فارق كبير في السن يسبب صعوبات للوالدين. افصل مكان نوم الطفل بمظلة. مثل هذا الملحق غير مطلوب للمراهق إذا كان ينام على الأريكة. اختر ديكورًا محايدًا للغرفة بأكملها ، ولكن يجب أن تنعكس الخصائص العمرية في المساحة الشخصية..

حتى لو كان لدى الطفل مساحة كافية للعب ، ضع طاولة صغيرة وكرسيًا مريحًا. هذا ضروري حتى لا تحمل كتبها والبلاستيك على طاولة أختها الكبرى عندما تقوم بتدريس دروسها. بقية الأثاث أسهل بكثير – سينمو الطفل و “يتحرك” على الطاولة وعلى سرير أخت بالغة.

النصيحة. قم بإعداد غرفة فسيحة بحيث يمكن للجميع ممارسة أعمالهم دون تشتيت انتباه أختهم أو أخيهم. في غرفة ضيقة – الضروريات فقط ، كل فرد لديه سريره الخاص. تعتبر منطقة اللعب والدراسة المشتركة مقبولة ، ولكن يمكن للطفل الأكبر سنًا تعلم الدروس أو الجلوس على الكمبيوتر المحمول أو الاستماع إلى الموسيقى في غرفة أخرى.

خيار التصميم المشرق لغرفة الأطفال لفتاتين

في غرفة ضيقة – فقط ما تحتاجه ، كل فرد لديه سريره الخاص

فكرة اسلوب جميل لحضانة فتاتين

رتب غرفة فسيحة بحيث يمكن للجميع ممارسة أعمالهم دون تشتيت انتباه أختهم أو أخيهم

5. يجب على الأطفال من الجنسين أيضًا العيش في نفس الغرفة ، ولكن عندما يكبرون ، يجب عليهم التمييز بين أماكن النوم. ولكن حتى سن 10-11 سنة ، ستكون غرفة مشتركة ، ثم سينتقل الصبي إلى غرفة أخرى ، ولكن تبقى منطقة دراسة مشتركة. يجب أن يعكس التصميم الداخلي للفتى والفتاة اهتماماتهما المتنوعة ، ويجب أن تكون الخلفية محايدة.

ديكور

يجب أن يأخذ اختيار الأسلوب في الاعتبار رغباتهم ، ويمكنك دائمًا العثور على شيء مشترك في مصلحة الابنة والابن. يقرؤون نفس الكتب ويشاهدون نفس الرسوم المتحركة والمسلسلات التلفزيونية. قدم خيارات تناسب كلاهما..

مثال على التصميم الداخلي المشرق لغرفة الأطفال لفتاتين

يجب أن يأخذ اختيار الأسلوب في الاعتبار رغباتهم.

فكرة نمط خفيف لغرفة أطفال لفتاتين

يتم إعطاء مكان أكثر عزلة للفتاة حيث ستشعر بالحماية.

خيار للداخلية المشرقة لغرفة الأطفال لفتاتين

يجب فصل خزانة ملابس الابنة والابن

يتم تخصيص مكان أكثر عزلة للفتاة ، حيث ستشعر بالحماية. على سبيل المثال ، اقترح المستوى الأعلى لمجمع أثاث الأطفال. يجب أن تكون خزانات الملابس للابنة والابن منفصلة ، ولا يتم حتى مناقشة هذا الأمر. ستؤكد ملصقات الفينيل على الأبواب مع شخصياتك المفضلة على انتمائهم.

إذا كنت لا تولي اهتمامًا خاصًا للديكور ، مما يعكس ميول الأطفال ، فيمكنك تنويع الموقف وفقًا لمبدأ الموسمية. سيشارك الأطفال عن طيب خاطر في صنع فراشات ورقية لتزيين الجدران أو تزيين شجرة مزخرفة – بأوراقها وطيورها وأزهارها وفواكهها ورقاقات الثلج وقطرات المطر..

خيار للتصميم الخفيف لغرفة الأطفال لفتاتين

اختر أثاثًا مشرقًا ووسائد على شكل ألعاب طرية

فكرة الديكور غير المعتاد لغرفة الأطفال لفتاتين

يجب أن يلعب الديكور بأكمله على اقتناء يجعل الأطفال سعداء.

اختر من الأثاث الملون ، والوسائد على شكل ألعاب قطيفة ، ومصابيح الأطفال ، والساعات الداخلية ، والفراش مع صورة من عالم خيال الأطفال أو السجاد على شكل طريق للسيارات. كل هذا سيساعد في تجهيز غرفة للأطفال ذوي الاهتمامات المختلفة بأقل تكلفة..

انتباه! تذكر السلامة ، فهي أهم من تصميم غرفة لطفلين لهما اهتمامات مختلفة. يجب أن تكون هناك أسلاك معزولة ومخفية ، ومآخذ مزودة بمقابس ، وأجهزة كهربائية بعيدًا عن متناول الأطفال ، وتزيين الجدران وتنجيد الأريكة بنسيج غير قابل للاحتراق.

هذه توصيات عامة ، كل هذا يتوقف على الأثاث المتاح والأثاث الذي يخططون لشرائه فقط. إذا كانت هذه نفقات مخططة ، فمن الأفضل الاختيار بتصميم مشرق لا يُنسى ، على سبيل المثال ، سرير سيارة أو كرسي شانتيريل أو أريكة بخارية للأطفال..

يجب أن يلعب الديكور بأكمله دورًا في عملية الشراء التي ستجعل الأطفال سعداء. ولا تنس الإضاءة المحلية لكل منطقة ، حتى لا تفسد عيون الأطفال. لمزيد من الأفكار الشيقة ، انظر أمثلة الصور..

فيديو: تصميم غرفة اطفال لطفلين

50 صورة لأفكار تصميم لغرفة أطفال لطفلين:

مثال على التصميم الداخلي المشرق لغرفة الأطفال لصورة طفلين فكرة اسلوب جميل لغرفة اطفال لصورة طفلين خيار لديكور غير عادي لغرفة الأطفال لصورة طفلين فكرة تصميم خفيف لغرفة اطفال لصورة طفلين مثال على غرفة أطفال ذات طراز خفيف لصورة طفلين فكرة تصميم مشرق لغرفة الأطفال لصورة طفلين خيار الداخلية الجميلة لغرفة الأطفال لصورة طفلين مثال على الديكور الخفيف لغرفة الأطفال لصورة طفلين فكرة عن نمط مشرق لغرفة الأطفال لصورة طفلين خيار لتصميم غير عادي لغرفة الأطفال لصورة طفلين مثال على التصميم الداخلي الجميل لغرفة الأطفال لصورة طفلين مثال على أسلوب جميل لغرفة الأطفال لصورة طفلين نسخة من النمط الخفيف لغرفة الأطفال لصورة طفلين فكرة تصميم داخلي غير عادي لغرفة الأطفال لصورة طفلين خيار لديكور مشرق لغرفة الأطفال لصورة طفلين مثال على تصميم جميل لغرفة الأطفال لصورة طفلين فكرة داخلية مشرقة لغرفة الأطفال لصورة طفلين خيار لتصميم غير عادي لغرفة الأطفال لصورة طفلين مثال على ديكور فاتح لغرفة الأطفال لصورة طفلين خيار تصميم داخلي غير عادي لغرفة الأطفال لصورة طفلين فكرة نمط ضوء غرفة الطفل لصورة طفلين مثال على ديكور مشرق لغرفة الأطفال لصورة طفلين خيار الداخلية المشرقة لغرفة الأطفال لصورة طفلين فكرة ديكور غير عادي لغرفة اطفال لصورة طفلين مثال على نمط فاتح لغرفة الأطفال لصورة طفلين خيار لتصميم جميل لغرفة الأطفال لصورة طفلين فكرة داخلية مشرقة لغرفة الأطفال لصورة طفلين فكرة تصميم غير عادي لغرفة أطفال لصورة طفلين خيار لديكور خفيف لغرفة الأطفال لصورة طفلين فكرة ديكور خفيف لغرفة اطفال لصورة طفلين خيار لتصميم مشرق لغرفة الأطفال لصورة طفلين مثال على ديكور جميل لغرفة الأطفال لصورة طفلين خيار التصميم الداخلي المشرق لغرفة الأطفال لصورة طفلين مثال على التصميم الداخلي المشرق لغرفة الأطفال لصورة طفلين خيار لأسلوب غير عادي لغرفة الأطفال لصورة طفلين فكرة تصميم مشرق لغرفة اطفال لصورة طفلين مثال على ديكور مشرق لغرفة الأطفال لصورة طفلين فكرة عن نمط خفيف لغرفة الأطفال لصورة طفلين مثال على تصميم داخلي جميل لغرفة الأطفال لصورة طفلين خيار داخلي جميل لغرفة الأطفال لصورة طفلين خيار للتصميم المشرق لغرفة الأطفال لصورة طفلين فكرة عن نمط غير عادي لغرفة الأطفال لصورة طفلين فكرة عن نمط مشرق لغرفة الأطفال لصورة طفلين مثال على التصميم الداخلي المشرق لغرفة الأطفال لصورة طفلين خيار لديكور غير عادي لغرفة الأطفال لصورة طفلين فكرة تصميم جميل لغرفة اطفال لصورة طفلين مثال على تصميم داخلي غير عادي لغرفة الأطفال لصورة طفلين خيار لديكور مشرق لغرفة الأطفال لصورة طفلين فكرة التصميم الجميل لغرفة الأطفال لصورة طفلين نسخة من النمط الخفيف لغرفة الأطفال لصورة طفلين

Previous Post
Hur man använder lister i inredningen
Next Post
المطبخ الداخلي على طراز بروفانس – الجوانب الرئيسية للتصميم والديكور