15 49.0138 8.38624 1 0 4000 1 https://www.bnter.com 300 true 0
theme-sticky-logo-alt

لوحات ثلاثية الأبعاد في الداخل: صور ، تركيب ، إيجابيات وسلبيات

تدهش مواد التشطيب الحديثة بتنوعها ، لكن المصممين ما زالوا يفاجئوننا بتقديم حلول جديدة جديدة. أحد أحدث الاتجاهات هو الألواح ثلاثية الأبعاد في الداخل. تفتح مادة البناء الفريدة المستخدمة لتزيين الجدران آفاقًا لا حدود لها للديكور الداخلي.

لوحة ثلاثية الأبعاد من الخيزران الخفيف في المطبخ

تصميم غرفة مع لوحة ثلاثية الأبعاد

لوحة ثلاثية الأبعاد من الألومنيوم الساطع في الممر

غرفة نوم داخلية مع لوحة ثلاثية الأبعاد

لوحة ثلاثية الأبعاد خفيفة في الردهة

لوحة ثلاثية الأبعاد كبيرة فاخرة في الداخل

ما هي اللوحات

يقدم المصنعون مجموعة واسعة من الألواح ثلاثية الأبعاد ، لأن ألواح الجدران مصنوعة من مواد مختلفة لها مزاياها وعيوبها..

  • ألواح الجبس. يسمح لك الجبس المرن والبلاستيك بإدراك مجموعة متنوعة من الأنماط والقوام ، ويبدو أن الجدار المكون من العديد من هذه الألواح صلب ، حيث يمكن تغطية الفجوات بينها بسهولة بنفس الجبس بشكل غير محسوس. بالإضافة إلى ذلك ، هذه المادة قابلة للطلاء. العيب هو الوزن الكبير لألواح الجبس مقارنة بالبلاستيك أو MDF..
  • الألواح البلاستيكية. اعتبرت خيار الميزانية. بالإضافة إلى ذلك ، فهي مقاومة للرطوبة وأخف وزنا. ألواح الجدران المصنوعة من البلاستيك قابلة للطلاء ، وتركيبها بسيط للغاية: يتم تثبيتها بالجدار باستخدام الغراء أو الإطار المعدني. الجانب السلبي هو قابليتها للاشتعال ، مما يجعل من المستحيل استخدام الألواح ثلاثية الأبعاد للجدران في داخل غرفة المعيشة بجوار الموقد مباشرة..
  • ألواح MDF. إنها مصنوعة من ألياف الخشب عن طريق الإلتصاق. المادة صديقة للبيئة وموثوقة ، لكنها أرخص بكثير من الخشب. يختلف في الأداء العالي والموثوقية. يستخدم لتزيين الغرف بدرجة رطوبة لا تزيد عن 80٪. يتم تثبيت الألواح المنقوشة المصنوعة من ألياف الخشب المضغوطة على الحائط بأقواس. تشمل المزايا الضوضاء العالية والعزل الحراري. ألواح الجدران المصنوعة من MDF قابلة للطلاء والرقائق. من بين السلبيات ، نسلط الضوء على الحاجة إلى رعاية متأنية لهم ، لأنه بمرور الوقت يفقد مظهره إلى حد ما.
  • ألواح الخيزران. المواد المصنوعة من الخشب الطبيعي شائعة أيضًا. الأكثر استخدامًا في صناعة الألواح الزخرفية الحجمية هو الخيزران. تفتح التكلفة المنخفضة والود البيئي وسهولة التركيب والمظهر الممتاز العديد من الفرص لاستخدام ألواح الخيزران ثلاثية الأبعاد في الداخل. ومع ذلك ، لسوء الحظ ، فإن هذه الألواح قصيرة العمر وذات مقاومة منخفضة للرطوبة ، لذا فهي ليست مناسبة جدًا للحمام أو المطبخ. تستخدم عادة في غرف النوم أو غرف المعيشة..
  • ألواح الألمنيوم. يتم الحصول على الصورة الحجمية على سطح ألواح الألمنيوم عن طريق التثقيب ، ويتم تغطيتها من الأعلى بفيلم خاص يعمل على حماية اللوحة من التآكل. لذلك ، فإن ألواح الجدران المصنوعة من الألومنيوم مقاومة للرطوبة بدرجة كافية. بالإضافة إلى ذلك ، فهي مقاومة للحريق ومتينة للغاية.لذلك ، يجوز استخدام الألواح الجدارية ثلاثية الأبعاد المصنوعة من الألومنيوم في داخل غرفة المعيشة مع مدفأة. لا تتطلب هذه المواد عناية خاصة وهي غير ملوثة عمليًا ، ومع ذلك ، فإن هذه الرفاهية تستحق العناء أيضًا..

لوحة ثلاثية الأبعاد من الخيزران الخفيف في غرفة المعيشة

غرفة داخلية مع لوحة ثلاثية الأبعاد

لوحة ثلاثية الأبعاد مشرقة mdf في الردهة

غرفة داخلية مع لوحة ثلاثية الأبعاد

لوحة بلاستيكية خفيفة ثلاثية الأبعاد في الممر

المربعات في لوحات ثلاثية الأبعاد

من أجل تسهيل اتخاذ قرار بشأن اختيار مادة اللوحة لداخلك ، سنقدم جدول المقارنة الخاص بهم:

جبس

بلاستيك

MDF

الخيزران

الألومنيوم

يسهل

+

+

+

+

مقاوم للرطوبة

+

+

+

مقاوم النار

+

+

متانة

+

+

+

سعر

يعتمد على مدى تعقيد الرسم

متوسط

متوسط

قليل

عالي

تصاعد

مفكات ذاتية الطرق

إطار لاصق أو معدني

اقواس

صمغ

ملامح خاصة

لوحة ثلاثية الأبعاد من الألومنيوم الخفيف في المطبخ

غرفة المعيشة الداخلية مع لوحة 3D

لوحة ثلاثية الأبعاد من الخيزران في غرفة المعيشة

غرفة معيشة مع لوحة ثلاثية الأبعاد

لوحة جبس ثلاثية الأبعاد مشرقة في الردهة

غرفة نوم مع لوحة ثلاثية الأبعاد

مميزات اللوحات ثلاثية الأبعاد

  • براعه. تكاد إمكانيات استخدام الألواح المنقوشة لا حصر لها. يتم استخدامها للزينة أو كقواطع عند تقسيم الغرف. بفضل الألواح الحجمية ، يمكنك إخفاء العيوب والتفاوت في الجدران أو إخفاء العزل أو الاتصالات المختلفة.
  • أصالة. لوحات الحائط الزخرفية قادرة على إنشاء تصميمات جريئة ومظهر فريد للغرفة. أصبح استخدام مواد التشطيب هذه حديثًا نسبيًا ، لذلك لم يتمكن الجميع حتى الآن من تقدير مزاياها ، وستصبح الألواح ثلاثية الأبعاد للجدران في الجزء الداخلي للشقة حلاً غير عادي إلى حد ما سيفاجئ ضيوفك بالتأكيد..
  • متانة. معظم ألواح الجدران مصنوعة من مواد عالية الجودة.
  • عادة ما تكون مقاومة للرطوبة ومتينة ومقاومة للإجهاد الميكانيكي ، مما يضمن عمر خدمة طويل للألواح..
  • سهولة التركيب. لا يتطلب تركيب الألواح استعدادات إضافية ، فضلاً عن أدوات أو مهارات خاصة. لتثبيت اللوح ، لا تحتاج إلى إعادة الجدار إلى حالة لا تشوبها شائبة ، لأن التثبيت يتم حتى على الأسطح غير المستوية. يمكنك تزيين جدران الغرفة بالبلاط المزخرف دون إشراك متخصصين باستخدام الغراء أو الأظافر السائلة..
  • عزل حراري وصوتي. تُستخدم الأنماط الحجمية على الألواح المصنوعة من مواد مختلفة للزينة ، ولكن يمكن أيضًا أن تلعب دور العزل أو التقسيم العازل للصوت.

لوحة ثلاثية الأبعاد من البلاستيك اللامع في غرفة المعيشة

لوحة متموجة ثلاثية الأبعاد داخل الغرفة

لوحة ثلاثية الأبعاد من الألومنيوم الساطع في الغرفة

غرفة داخلية مع لوحة ثلاثية الأبعاد

لوح جص خفيف ثلاثي الأبعاد في الممر

غرفة كبيرة مع لوحة ثلاثية الأبعاد جميلة

سلبيات الألواح ثلاثية الأبعاد

  • تعقيد الإدراك. يوصى بوضع الألواح المنقوشة على جدار واحد فقط أو على جزء منه. خلاف ذلك ، يمكن أن تفرط في التحميل الداخلي ، وكذلك تتعب الشخص..
  • الحاجة إلى التنظيف المنتظم. نمط ثلاثي الأبعاد على الجدران سيجمع الغبار على نفسه ، وبالتالي يتطلب تنظيفًا مستمرًا. عند تثبيت الألواح ثلاثية الأبعاد في الغرفة ، يجب أن تكون متأكدًا تمامًا من أنه يمكنك توفير هذه الرعاية لهم. خلاف ذلك ، فإن الغبار المتراكم لن يفسد فقط تأثير الصورة الحجمية ، ولكن يمكن أن يسبب الحساسية أيضًا..
  • الميزات الأسلوبية. تعتبر الألواح المنقوشة تأثيرًا معقدًا إلى حد ما يلزمك بمراقبة الوحدة الأسلوبية للغرفة. في العديد من التصميمات الداخلية ، سيبدو هذا الحل طنانًا جدًا أو غير مناسب..
  • صعوبة الاستبدال. إذا فشلت إحدى اللوحات ، فسيكون من الصعب جدًا العثور على بديل ، لذلك من الأفضل تخزين بعض اللوحات الإضافية مسبقًا.

لوح جص خفيف ثلاثي الأبعاد في المطبخ

لوحة ثلاثية الأبعاد غير عادية في داخل الغرفة

لوحة ثلاثية الأبعاد من البلاستيك اللامع في غرفة النوم

تصميم غرفة مع لوحة ثلاثية الأبعاد

لوحة ثلاثية الأبعاد من الخيزران الساطعة في الممر

لوحة ثلاثية الأبعاد خفيفة في داخل الغرفة

التطبيقات

يتم إدخال التقنيات ثلاثية الأبعاد بنشاط في التصميم الداخلي ، مما يضفي على الخيال أشكالًا غير عادية ويغير المساحة. تعمل الألواح الحجمية على إنجاز المهام الجمالية والوظيفية. يتم استخدامها بنشاط لتقسيم المناطق ، وإنشاء أقسام ، وإخفاء الاتصالات أو مخالفات الجدران..

يمكن للصور المنقوشة ذات التأثير الحجمي زيادة حجم غرفة المعيشة بصريًا ، وإضفاء النضارة الداخلية والجدة. سيؤدي الرسم الموجود أفقيًا إلى توسيع الغرفة بصريًا وتوسيعها ، وستعمل الخطوط الرأسية على رفع مستوى السقف.

تُستخدم ألواح الجدران الزخرفية أيضًا كعزل للحرارة والصوت أو لتسليط الضوء على المجالات الوظيفية. سيخلقون خلفية رائعة لمسرح منزلي ، ومصنوعة من مواد مقاومة للحريق – حتى للمدفأة..

لوحة ثلاثية الأبعاد من البلاستيك اللامع في الغرفة

لوحة ثلاثية الأبعاد ناعمة في داخل الغرفة

لوحة جبس ثلاثية الأبعاد مشرقة في غرفة النوم

لوحة ثلاثية الأبعاد جميلة في داخل الغرفة

لوحة ثلاثية الأبعاد من الألومنيوم الخفيف في غرفة النوم

تصميم غرفة المعيشة مع لوحة ثلاثية الأبعاد

أين تستخدم

تتيح لك المجموعة الحديثة من اللوحات ثلاثية الأبعاد مطابقتها مع أي نمط. سوف تتناسب الصور ثلاثية الأبعاد للجص تمامًا مع التصميم الداخلي الكلاسيكي ، والتي ستنسجم تمامًا مع عناصر مثل الأعمدة والقوالب الجصية. تتضمن الشقق الحديثة بأسلوب التبسيط استخدام المعدن أو الزجاج ، ويفضل استخدام الخشب الطبيعي في التصميمات الداخلية العرقية.

للتأكيد على التأثير ثلاثي الأبعاد ، يتم استخدام الإضاءة باستخدام الأضواء الكاشفة أو شرائط LED.

تكتسب اللوحات ثلاثية الأبعاد العملية والمريحة شعبية متزايدة ويتم استخدامها في أي غرفة تقريبًا: غرف المعيشة وغرف النوم والمطابخ والحمامات وغرف الأطفال. علاوة على ذلك ، يعتمد نطاق تطبيقها على المادة التي صنعت منها. عادة لا توضع الألواح المصنوعة من الخشب الطبيعي وكذلك الألواح الزخرفية الجبسية في غرفة ذات رطوبة عالية ، وتستخدم ألواح الألمنيوم لتزيين الحمامات والمطابخ. يتم استخدام أكثر أنواع الخيزران الصديقة للبيئة وأنواع الأخشاب الأخرى في غرف النوم ودور الحضانة وغرف المعيشة ، كما أن الصور الحجمية العالمية المصنوعة من البلاستيك مناسبة لأي ديكورات داخلية.

تحظى الكسوة بألواح ضخمة مصنوعة من مواد غير قابلة للاحتراق لمنافذ الموقد بشعبية كبيرة ، وعادة ما يتم تثبيت الألواح ثلاثية الأبعاد في غرف النوم على الحائط خلف السرير ، مما يحقق تأثير الحجم ثلاثي الأبعاد للغرفة.

لوحة جبس ثلاثية الأبعاد مشرقة في الغرفة

غرفة نوم داخلية مع لوحة ثلاثية الأبعاد

لوحة ثلاثية الأبعاد من البلاستيك الخفيف في المطبخ

لوحة ثلاثية الأبعاد صفراء متموجة داخل الغرفة

لوحة ثلاثية الأبعاد خفيفة في غرفة النوم

لوحة بيضاء ثلاثية الأبعاد في داخل الغرفة

طرق التثبيت

تعتبر سهولة تركيب الألواح الجدارية من أهم مزاياها. حتى المبتدئ الذي لم يشارك من قبل في الإصلاحات يمكنه القيام بمثل هذا العمل البسيط..

تركيب الألواح ثلاثية الأبعاد لا يتطلب أي تحضير أولي للجدران. تحتاج فقط إلى اختيار الموقع. الخيار المثالي هو لصق الألواح بالغراء أو المسامير السائلة ، لكن هذا الحل مناسب فقط على الجدران المسطحة عمليًا مع عيوب صغيرة مقبولة. إذا لم يكن السطح مثاليًا ، فمن الأفضل استخدام عوارض معدنية لتثبيت الألواح..

لوحة ثلاثية الأبعاد خفيفة في غرفة المعيشة

غرفة داخلية مع لوحة ثلاثية الأبعاد

لوحة ثلاثية الأبعاد من الخيزران الساطعة في الردهة

لوحة متموجة ثلاثية الأبعاد داخل الغرفة

لوحة ثلاثية الأبعاد خفيفة في الغرفة

غرفة داخلية مع لوحة ثلاثية الأبعاد

لوحة ثلاثية الأبعاد من الألومنيوم الخفيف في غرفة المعيشة

لوحة بيضاء ثلاثية الأبعاد في الغرفة

يوصى بالتفكير مسبقًا في كيفية تحديد موقع الرسم. للقيام بذلك ، قم أولاً بتقدير كيف سيبدو على سطح أفقي.

إذا تم التثبيت بمفردك ، فامنح الأفضلية للوحات الزخرفية التي تحتوي على أخاديد خاصة للمثبتات ، حتى تحصل على وصلات أكثر إحكامًا.

انتبه إلى اللوحات المصنوعة حسب الطلب. بمساعدتهم ، يمكنك إنشاء تصميم فريد حقًا يناسب الديكور الداخلي الخاص بك من جميع النواحي..

النتائج

لتغيير الجزء الداخلي جذريًا دون استثمارات مادية كبيرة ، يكفي استخدام لوحات ثلاثية الأبعاد للجدران. لديهم الكثير من المزايا التي لا يمكن إنكارها ، فهي تبدو أنيقة وتوسع الغرفة بصريًا ، كما أن سهولة التركيب وسهولة استخدام الألواح ذات التأثير الحجمي ستجعل الإصلاحات سهلة وممتعة..

50 صورة من أمثلة تصميم الغرف بلوحة ثلاثية الأبعاد:

لوحة جص خفيفة ثلاثية الأبعاد في صورة المطبخ لوحة ثلاثية الأبعاد من الألومنيوم الساطع في صورة غرفة المعيشة لوحة ثلاثية الأبعاد مشرقة mdf في صورة المدخل لوحة ثلاثية الأبعاد من الخيزران الخفيف في صورة الغرفة لوحة ثلاثية الأبعاد بلاستيكية زاهية في صورة غرفة النوم لوحة ثلاثية الأبعاد خفيفة في صورة الممر لوحة ثلاثية الأبعاد من الخيزران الساطع في صورة الغرفة لوحة ثلاثية الأبعاد من البلاستيك الخفيف في صورة الممر لوحة ثلاثية الأبعاد من الجبس الخفيف في صورة غرفة النوم لوحة الجبس ثلاثية الأبعاد الساطعة في صورة المدخل لوحة ثلاثية الأبعاد بلاستيكية خفيفة في صورة المطبخ لوحة ثلاثية الأبعاد من الألومنيوم الساطع في صورة المطبخ لوحة ثلاثية الأبعاد من الخيزران الخفيف في صورة الردهة لوحة ثلاثية الأبعاد مشرقة mdf في صورة الغرفة لوحة جصية ثلاثية الأبعاد خفيفة في صورة غرفة المعيشة لوحة ثلاثية الأبعاد من البلاستيك اللامع في صورة غرفة النوم لوحة ثلاثية الأبعاد من الألومنيوم الخفيف في صورة المطبخ لوحة ثلاثية الأبعاد من الخيزران الساطعة في صورة الممر لوحة ثلاثية الأبعاد بلاستيكية خفيفة في صورة الغرفة لوحة جبس ثلاثية الأبعاد مشرقة في صورة غرفة النوم لوحة ثلاثية الأبعاد مشرقة mdf في صورة غرفة المعيشة لوحة ثلاثية الأبعاد من الألومنيوم الخفيف في صورة الردهة لوحة ثلاثية الأبعاد من الخيزران الخفيف في صورة الممر لوحة ثلاثية الأبعاد بلاستيكية زاهية في صورة غرفة المعيشة لوحة ثلاثية الأبعاد مشرقة mdf في صورة غرفة النوم لوحة جبس ثلاثية الأبعاد خفيفة في صورة الغرفة لوحة ثلاثية الأبعاد من الألومنيوم الخفيف في صورة المطبخ لوحة ثلاثية الأبعاد من الخيزران الساطعة في صورة الردهة لوحة ثلاثية الأبعاد من البلاستيك الخفيف في صورة الردهة لوحة ثلاثية الأبعاد مشرقة mdf في صورة المطبخ لوحة ثلاثية الأبعاد من الألومنيوم الساطع في غرفة الصور لوح جبس خفيف ثلاثي الأبعاد في صورة الممر لوحة ثلاثية الأبعاد من الخيزران الخفيف في صورة غرفة المعيشة لوحة ثلاثية الأبعاد مشرقة mdf في صورة الممر لوحة ثلاثية الأبعاد من الألومنيوم الخفيف في صورة الغرفة لوحة جبس ثلاثية الأبعاد مشرقة في صورة غرفة النوم لوحة ثلاثية الأبعاد من الخيزران الساطع في صورة غرفة المعيشة لوحة ثلاثية الأبعاد بلاستيكية زاهية في صورة المطبخ لوح جبس خفيف ثلاثي الأبعاد في صورة غرفة المعيشة لوحة ثلاثية الأبعاد خفيفة في صورة غرفة النوم لوحة ثلاثية الأبعاد بلاستيكية زاهية في صورة الممر لوحة ثلاثية الأبعاد من الألومنيوم الساطع في صورة الغرفة لوحة ثلاثية الأبعاد بلاستيكية زاهية في صورة الردهة لوحة ثلاثية الأبعاد من الألومنيوم الخفيف في صورة الممر لوحة ثلاثية الأبعاد من الخيزران الساطع في صورة غرفة النوم لوحة ثلاثية الأبعاد خفيفة في صورة الغرفة لوحة ثلاثية الأبعاد بلاستيكية خفيفة في صورة المطبخ لوحة جبس ثلاثية الأبعاد مشرقة في صورة غرفة المعيشة لوحة ثلاثية الأبعاد من الألومنيوم الساطع في صورة الممر لوحة ثلاثية الأبعاد بلاستيكية زاهية في صورة غرفة المعيشة

Previous Post
Svårigheter, funktioner och regler för utformning av en hall med en trappa
Next Post
تحويل الجداول في غرفة المعيشة الداخلية: الصور والفوائد