15 49.0138 8.38624 1 0 4000 1 https://www.bnter.com 300 true 0
theme-sticky-logo-alt

ستائر في غرفة النوم: 48 خيارًا للصور وميزات مختارة

تظل غرفة النوم واحدة من المجالات الرئيسية في المنزل. هذه هي الغرفة الأكثر حميمية التي يمكن للإنسان أن يتقاعد فيها ، حيث يمكنه الراحة في الجسد والروح. لذلك ، من المهم جدًا أن يكون الجزء الداخلي هنا مدروسًا ويهدئ ويخلق الجو اللازم. ومن العناصر الرئيسية بالإضافة إلى الأثاث الستائر في غرفة النوم والصور والأوصاف التي ستساعدك على اختيار الخيار الأنسب لك..وصول-ستائر-عصرية-غرفة-نوم-تعتيم-نافذة-معالجة-ستائر-جاهزة-ستائر-خالية

وظائف الستائر في الداخل

تؤدي الستائر عدة وظائف في غرفة النوم دفعة واحدة:

  • ضمان الخصوصية. تعتبر النافذة في الغرفة مصدرًا للضوء والهواء ، ولكنها غالبًا ما توجد مقابل نوافذ المنازل الأخرى أو مقابل الطريق أو الطريق السريع. في مثل هذه الظروف ، من الصعب جدًا الحفاظ على الخصوصية والألفة الضرورية للحياة الشخصية ، وهنا تأتي الستائر للإنقاذ. بمساعدة هذا النسيج ، من السهل جدًا عزل نفسك عن العالم الخارجي ، وإغلاق المنظر للغرباء والحفاظ على “حرمة” المساحة الشخصية ، وهي غرفة النوم..
  • التحكم بالإضاءة. يمكن لضوء القمر أو أشعة الفجر القاسية أن تقاطع النوم عندما لا تفكر حتى في الاستيقاظ. الستائر مصممة لحماية الغرفة من اختراق الضوء قدر الإمكان عندما لا تكون مطلوبة. تعتمد الدرجة التي يخترق بها التدفق الضوئي إلى الغرفة على كثافتها وشفافيتها..ستائر-وصول-غرف-معيشة-غرف نوم-تعتيم-تول-نافذة-معالجة-ستائر-للمطبخ-ريفي-ورد
  • العزل الحراري. الستائر صغيرة ، لكنها لا تزال حاجزًا ملموسًا للحرارة الخارجة من نافذة مفتوحة. كما أنها تحجز الهواء البارد القادم من الشارع وتمنع الغبار والأوساخ من دخول غرفة النوم. هذه الوظيفة مهمة بشكل خاص في المنازل اللوحية ، حيث تصبح الستائر الثقيلة المصنوعة من القماش الكثيف مصدرًا إضافيًا للحرارة ، ليس فقط لمنع الهواء البارد من الدخول من خلال نافذة مفتوحة ، ولكن أيضًا تصبح حاجزًا بين الغرفة الرئيسية والجدار البارد..
  • وظيفة الحماية. إنه متأصل في الستائر المصنوعة من مواد طبيعية (على سبيل المثال ، الخيزران) ، والتي لها تأثير مضاد للكهرباء الساكنة: فهي تنبعث منها مواد مفيدة في الهواء وفي نفس الوقت لا تحتفظ بالغبار والأوساخ في حد ذاتها ، والتي يمكن أن تصبح مصدرًا للهواء التلوث ، يسبب الحساسية ومختلف الأحاسيس غير المريحة.
  • الإضافة الداخلية (وظيفة الديكور). بمساعدتهم ، يمكنك جعل لهجة مشرقة في جزء معين من الغرفة ، وإضافة الحماس إلى الداخل ، وجعل تصميم الغرفة فريدًا. تساعد الستائر على إدخال عنصر من الحميمية في غرفة النوم – سيعتمد تصور الفضاء على موقعها. للاختيار الصحيح ، سيتعين عليك دراسة جميع خيارات الستائر في الصورة بالتفصيل أو الخروج بنسختك الحصرية.ستائر النوافذ الحديثة

تجدر الإشارة إلى أن العديد من وظائف الستائر تعتمد بشكل مباشر على نوعها ، من المواد التي صنعت منها. لذلك ، عند اختيار قطعة الأثاث هذه ، من المهم الانتباه ليس فقط إلى مظهرها ، ولكن أيضًا إلى الخصائص الأخرى ، لمراعاة خصوصيات الغرفة والجزء الداخلي الرئيسي لغرفة النوم..

ما تحتاج إلى مراعاته عند الاختيار

قبل الشروع في دراسة ستائر الصور بأنواعها المختلفة ، من الضروري تحديد خصائص المساحة التي ستقع فيها. من الضروري معرفة المساحة الدقيقة لغرفة النوم ، وارتفاع الأسقف ، وأبعاد فتحات النوافذ. يعد ذلك ضروريًا لطلب ستائر بالحجم المطلوب: ليست قصيرة جدًا أو طويلة ، ولا تغطي نصف الغرفة ، أو صغيرة جدًا بالنسبة لنافذة الغرفة. أيضًا ، يعتمد مظهر غرفة النوم والتأثيرات المرئية الناتجة (عمق المساحة أو حدودها وما إلى ذلك) على نسبة حجم الغرفة إلى حجم الستائر..ديكورات غرف معيشة مودرن - تصميم - ديكور - نافذة - ستائر - أفكار - نوافذ كبيرة - ديكور - وكرسي - ومنضدة - فكرة

النقطة التالية الضرورية للمحاسبة هي النقطة الرئيسية السائدة في غرفة النوم والأسلوب الداخلي ونظام الألوان. يجب أن تنسجم الستائر بشكل متناغم مع التصميم ، ولا تتعارض معه ولا تبدو وكأنها خروف أسود ، وتجذب العين وتخلق شعورًا غريبًا ، والشعور بأنها غير ضرورية هنا بشكل واضح. وأخيرًا ، تحتاج إلى الاستماع إلى مشاعرك وأذواقك. لن تسعدك الستائر الأكثر أناقة وجمالًا إذا كان لونها مزعجًا أو كان القماش مزعجًا..

أنواع مختلفة من الستائر

يوجد اليوم عدد كبير من الخيارات لستائر غرفة النوم التي يمكن أن تزين الداخل وتؤدي جميع الوظائف الضرورية. على الإنترنت ومجلات التصميم ، يمكنك العثور على العديد من الصور المثيرة للستائر في مجموعة متنوعة من الأساليب. تختلف في المظهر ، في النسيج الذي صنعت منه ، في طريقة التعلق. أهمها:

  1. كلاسيك. النوع الأكثر شيوعًا المستخدم في التعديلات المختلفة. أبسط الخيارات هي طبقتان من الستائر: الأولى أرق وشفافة ، والثانية أكثر كثافة وأثقل. يمكن أن يكون لها نصفين ، أو الوخز في نهايات مختلفة من النافذة ، أو أن تكون قطعة واحدة من القماش. غالبًا ما يتم إضافة Lambrequins إلى هذه الستائر..علاجات النوافذ - الستائر العظيمة
  2. لندن. إنها مصنوعة من قماش كثيف (غالبًا ما تكون زهرية أو مخططة) وتغطي النصف العلوي فقط من النافذة ، وتترك الضوء في الجزء السفلي بحرية. جزء واحد من هذه الستائر مسطح ، ويتحول تدريجياً إلى طيات القوس..
  3. اليابانية. ستائر بسيطة للغاية تبدو رائعة للغاية بسبب أناقتها ومطابقتها للألوان. مصنوعة من أقمشة خفيفة الوزن أو متوسطة الوزن ، ولا تحتوي على زخارف وهي عبارة عن لوحات قماشية طويلة مستطيلة الشكل.
  4. فرنسي. إنها تجمع إلى أقصى حد بين الوظائف الزخرفية والعملية. هذه ورقة مستطيلة من قطعة واحدة ، يتم تجميعها في الاتجاه الرأسي في ثنايا – أسقلوب بمساعدة شريط رفع خاص. في الحالة السفلية ، يغلقون فتحة النافذة تمامًا ، وعندما يتم تجميعهم ، يفتحون الغرفة لاختراق الضوء ويشكلون لامبريكين جميلًا في الجزء العلوي من النافذة.Luxury-font-b-European-b-font-b-Curtain-b-font-head-font-b-curtain-b
  5. إيطالي. إنها تشبه تلك الكلاسيكية ، لكنها مغطاة بطيات ناعمة باستخدام حبال خاصة. باستخدامهم ، يمكنك إنشاء تركيبات مختلفة ، وإصلاح أجزاء من اللوحات بطرق مختلفة..
  6. النمساوي. ستائر مسطحة ، قد يكون لها زخرفة في النهاية ، كشكش. عند الصعود ، يتم طيها في موجات جميلة تؤطر فتح النافذة وتخلق مساحة داخلية مثيرة للاهتمام في الغرفة..
  7. رومان. إنها تشبه تلك النمساوية ، ولكنها أكثر اقتصادا (تتطلب استهلاكًا أقل للنسيج) ، بسيطة وموجزة. هذه لوحات قصيرة تنزل إلى عتبة النافذة ، وتتجمع لأعلى ، ولا تحتوي على طيات وعناصر زخرفية. مصنوعة من مواد شفافة وخفيفة الوزن.ستائر وستائر

في الصورة ، يمكنك الاستمتاع بكل نوع من أنواع الستائر هذه في غرفة النوم. لكن هذه ليست الخيارات الوحيدة. أيضًا ، في كثير من الأحيان ، يمكنك العثور على أنصاف متقاطعة من الستائر ، ونماذج متداخلة ، مع مجموعة متنوعة من العناصر الزخرفية. النماذج غير القياسية هي “الشاشات” و “الساعة الرملية”. “الشاشات” عبارة عن ستائر متصلة بالأفاريز من أعلى وأسفل ، وتتحرك بدقة في خط مستقيم ، ولا تحتوي على عناصر زخرفية غير ضرورية. لا يتم تجميع “الساعة الرملية” على طول حواف فتحة النافذة ، ولكن في المنتصف (على شكل ساعة رملية) ، وهي مصنوعة أساسًا من أقمشة خفيفة الوزن تخفي ضوء الشمس جزئيًا فقط.

توصيات الاختيار

كيف تختار أنسب الستائر لغرفة النوم من هذا التنوع؟ يعتمد الكثير على المعلمات (انظر ما يجب مراعاته عند الاختيار) ، ولكن عليك أن تأخذ في الاعتبار الفروق الدقيقة الأخرى. إذا كانت النافذة موجودة على الجانب المشمس وترغب في تعتيم الضوء قدر الإمكان ، فمن الأفضل استخدام نسخة مدمجة من الستائر ، تتكون من أنصاف خارجية من التول الخفيف والنصفين الخارجيين الأكثر كثافة. سيحمي ذلك الغرفة من تيارات الضوء غير الضرورية ويوفر وصولاً مجانيًا إليها إذا لزم الأمر (فقط اسحب الستائر السميكة للخلف). يمكنك إعطاء الأفضلية للستائر الإنجليزية أو الفرنسية عن طريق طلب حياكتها من قماش سميك.ستائر غرف نوم مودرن

يوصى بالاختيار من بين سرير ملون أو ظلال صامتة. ينصح علماء النفس والمصممين بالتركيز على الألوان البيج والقشدية والأزرق والأخضر الفاتح والوردي. إذا كنت تفضل الظلال الأكثر ثراءً ، فإن النماذج ذات اللون الأخضر الداكن أو الخمري أو الأرجواني مثالية. تبدو الستائر ذات الخطوط الخفيفة أو ذات الأنماط الزهرية جيدة. ستكون التفاصيل الداخلية المثيرة للاهتمام خيارًا متناقضًا ، على سبيل المثال ، مزيج من الستائر الداخلية الكريمية والستائر الخارجية ذات اللون العنابي. يمكنك استخلاص المزيد من الخيارات والأفكار في الصورة ، دون أن تنسى التركيز على مخطط الألوان الرئيسي لغرفة النوم.

انتبه بشكل خاص لنوع المادة التي ستصنع منها الستائر. من الأفضل إعطاء الأفضلية للأقمشة الطبيعية ذات الحد الأدنى من المواد التركيبية. إنها تسمح للهواء بالمرور بشكل جيد ولا تحتفظ بالأوساخ وغبار الشوارع. سيكون الخيار المثير للاهتمام وغير المعتاد هو ستائر الخيزران ، وهي مادة صديقة للبيئة ، وبسبب التأثير المضاد للكهرباء الساكنة ، فهي مناسبة تمامًا للأشخاص المعرضين للحساسية..غرف نوم - ستائر - بيضاء - حائط - نافذة - زجاجية

بعض الأشياء الصغيرة في النهاية

عند اختيار الستائر لغرفة النوم ، لا ينبغي لأحد أن ينسى العناصر الإضافية ، حول السحابات. يمكن أن يكون من عدة أنواع:

  • مفصلات. مخيط في الجزء العلوي من القماش ومعلق على الكورنيش.
  • خواتم. تعلق على الكورنيش ، تخيط أو تتشبث بالستائر.
  • دبابيس. لا تترك علامات على القماش وتبدو أنيقة للغاية ، مما يمنح الستائر أصالة. تعلق على الأفاريز ، بمساعدتهم ، يمكنك إرفاق عناصر زخرفية مختلفة بنسيج الستارة.
  • قوس. يتم استخدامه لتثبيت اللوحات مباشرة على الحائط.

-شيك-غرفة نوم-فكرة-نافذة-علاجات-ستائر-ستائر-ستائر-ستائريعد اختيار الستائر لغرفة النوم مهمة بالغة الأهمية ، لأن هذه العناصر الداخلية لها العديد من الوظائف المختلفة. عند اختيارهم لغرفتك ، قم بقياس جميع المعلمات المطلوبة للمساحة بعناية ، مع مراعاة التصميم الحالي ودراسة أكبر عدد ممكن من الصور بخيارات متنوعة.

ستائر لغرفة النوم 48 فكرة للصور:

Previous Post
Överkast på sängen i sovrummet, nya föremål och fotoidéer
Next Post
تزيين مزهرية: تسليط الضوء على الداخل