15 49.0138 8.38624 1 0 4000 1 https://www.bnter.com 300 true 0
theme-sticky-logo-alt

تصميم غرفة معيشة صغيرة – أسرار المصممين

تصميم غرفة المعيشة مهم دائمًا. هذه هي الغرفة الأكثر استخدامًا ، لذا يجب تزيينها بذوق ، مع عدم نسيان التطبيق العملي. هناك مجال للخيال والإبداع. بالطبع ، إذا كانت غرفة المعيشة صغيرة ، فهذا يحد إلى حد ما من رحلة الخيال. ولكن يمكن تحويل هذه الخاصية إلى ميزة إضافية..

غرفة معيشة مع مرايا كبيرة

يمكن توسيع مساحة غرفة المعيشة الصغيرة بشكل كبير بمساعدة المرايا الكبيرة.

لإنشاء تصميم جيد لغرفة معيشة صغيرة ، تحتاج إلى معرفة قوانين وأسرار التصميم. اليوم سنساعدك على كشفهم..

في الواقع ، غرفة المعيشة الصغيرة ليست مشكلة. هناك احتمالات كثيرة هنا. يمكنك بسهولة تحويل الغرفة إلى منطقة استرخاء مريحة ولطيفة ودافئة. في نفس الوقت ، بضع لمسات فقط ستجعل منه ملعبًا جديدًا وجديدًا. كل هذا يتوقف على التصميم الصحيح.

المسرح المنزلي في غرفة المعيشة

حتى في غرفة المعيشة الصغيرة ، يمكنك تجهيز السينما المنزلية ، والتي يمكن زيارتها ليس فقط من قبل المالكين ، ولكن أيضًا من قبل الأصدقاء المقربين.

سنكشف عن العديد من أسرار النجاح ، والتي ستصبح القواعد الأساسية لنا..

ألوان متطابقة. لتكبير الغرفة بصريًا ، تحتاج إلى استخدام الألوان الفاتحة مع بقع صغيرة من الألوان الداكنة. في هذه الحالة ، يجب وضع الأخير بطريقة تظليل الضوء ، وجعل الغرفة أكثر اتساعًا..

نمط نشط على ورق الحائط

نمط نشط ولكنه بالكاد ملحوظ على أحد الجدران سوف يزين غرفة معيشة مشرقة.

تصميم كفء. الترتيب الصحيح للأثاث والعناصر الأخرى له أهمية كبيرة. الشيء الرئيسي هو عدم ازدحام المساحة بتفاصيل غير ضرورية..

الوسائد الوردي

سيؤدي الجمع بين الألوان الفاتحة وغياب العناصر غير الضرورية إلى زيادة مساحة الغرفة بصريًا

أسلوب مناسب. لتصميم غرفة معيشة صغيرة ، يجب عليك اختيار الأنماط الخفيفة والحرة التي تتبع قوانين بساطتها..

أريكة رمادية كبيرة

لا شيء لا لزوم له – الحرية الكامنة في الشباب!

الإضاءة الصحيحة. يجب أن نتذكر أن النور حليف قوي ، تمامًا مثل العدو. لذلك ، من المهم وضع المصابيح بشكل صحيح بحيث تساعد في جعل الغرفة أكبر ، وتظليل العناصر الضرورية..

ضوء في غرفة المعيشة

لا يزيد الضوء المنعكس في المرايا من مساحة الغرفة فحسب ، بل يزيد من إضاءةها أيضًا

الآن دعونا نحلل عمل هذه القوانين في الممارسة..

نختار نظام الألوان

يلعب اللون دورًا مهمًا في التصميم الداخلي لغرفة المعيشة الصغيرة. بمساعدتها ، يمكنك تحقيق أي نتيجة: حيوية ، ومشرقة ، ولطيفة ، ودافئة ، ودافئة ، وما إلى ذلك..

تفاصيل مشرقة في الداخل

ستضفي التفاصيل الساطعة الحيوية على غرفتك الداخلية

بالطبع ، بالنسبة للغرفة الصغيرة ، من الأفضل استخدام الألوان الفاتحة. سوف يساعدون في جعله أكثر اتساعًا ويعطون شعورًا بالحرية. لذلك ، اللون الأبيض شائع في هذه الحالة. إنه مقبول في معظم الأساليب الحديثة ، مما يسمح له بأن يكون خفيفًا ولا يثقل كاهل الغرفة..

وسائد ليلك

يمكن أن تكون غرفتك طرية ومريحة بشكل لا يصدق إذا أضفت أرجواني ورمادي فاتح إلى أبيض.

بالنسبة لأتباع الكلاسيكيات ، سيكون البيج خيارًا ممتازًا. هذه هي الظلال الأساسية التي غالبًا ما تستخدم لتزيين غرفة المعيشة الصغيرة..

كلاسيكي خفيف

ستخلق النغمات الدافئة نفس الجو الدافئ

يمكن دمج هذه الألوان مع ظلال أخرى فاتحة أو داكنة. الرمادي والأزرق والنعناع والأخضر لا تزال شائعة. بمساعدتهم ، ستتمكن من تنويع الغرفة ، وإضافة تدفق من النضارة والملاحظات الباردة إليها..

الجدار الأزرق

سوف ينعش اللون الأزرق ويسعد

من خلال الجمع بين اللون الأساسي وألوان الباستيل ، تحصل على غرفة معيشة لطيفة ودافئة ، وعلى استعداد دائمًا للترحيب بالضيوف بأذرع مفتوحة..

الكراسي المخططة في الداخل

سواء في فترة ما بعد الظهر أو في ضوء الشمس أو في وقت متأخر من المساء ، في ضوء وميض الموقد ، تسود الراحة والجو الدافئ في غرفة المعيشة هذه

اختيار الاسلوب

التصميم لا يقل أهمية عن اختيار الألوان الأساسية. بالنسبة للداخلية في غرفة المعيشة الصغيرة ، من الأفضل اختيار أنماط فاتحة وخفيفة ومتجددة الهواء لا تفرط في تحميل الغرفة وتثقلها. انسَ الانتقائية ، والاتجاهات العتيقة ، والبروفانس ، والبلد ، وما إلى ذلك. ستكون الاتجاهات الحديثة هي الخيار الأفضل ، حيث كان هناك اتجاه مؤخرًا نحو التبسيط في التصميم. لمحبي الحلول التقليدية ، يمكنك العثور على اتجاهات البساطة في الكلاسيكيات..

شيوع

الخيار الأنسب في هذه الحالة. ليس من المعتاد تحميل المساحة بتفاصيل غير ضرورية. شعار الأسلوب: البساطة والوظيفة. إنه تجسيد للحرية.

الحد الأدنى من الأشياء هو فقط ما تحتاجه

أشكال عادية بسيطة ، حد أدنى من التفاصيل الصغيرة ، فقط الأكثر ضرورة في هذا الفضاء

هذا التيار لديه مزاج بارد. الألوان الأكثر شيوعًا بالنسبة له هي الأبيض والرمادي والفضي والأزرق. الأساس هو مزيج من لونين. تتخللها عناصر مظلمة مسموح بها.

أثاث غامق

الإحساس بالتناسب مع الألوان الداكنة لن يثقل كاهل المساحة ، ولكنه سيؤكد فقط على الحجم

يتم اختيار الأثاث عمليًا وصغيرًا – وهو حل مثالي لغرفة المعيشة الصغيرة. يتم استبعاد جميع التفاصيل غير الضرورية ، وتبقى التفاصيل الضرورية فقط. في مواد التشطيب ، تسود الخيارات المنسوجة: الحجر ، والجص ، وما إلى ذلك. تتكون جميع العناصر الزخرفية أساسًا من مواد تركيبية. تم العثور على قاعدة طبيعية ولكن نادرا ما تستخدم.

أثاث عقلاني

أقصى قدر من العقلانية مع الحد الأدنى من الأشياء

تقنية عالية

خيار آخر مناسب. هذا النمط شائع جدًا. تستخدم بشكل أساسي في تصميم المطبخ وغرفة المعيشة ، حيث إنها قاسية جدًا وباردة في الإدراك. إنه يختلف عن السابق في قدر أكبر من ضبط النفس. يتميز بأشكال حادة ودقيقة ، نغمات باردة ، ويدعم أيضًا شعار “لا أكثر”.

مرحبا التكنولوجيا والنار

سيساعدك وجود النار على الشعور بدفء موقد سكني في هذه المملكة من المعدن والظلال الباردة.

يجب أن تكون غرفة المعيشة عالية التقنية مجهزة بأحدث التقنيات. هنا نجد حوامل تلفزيون قابلة للسحب ، وأشرطة مخفية مع نظام سحب ، ومؤشرات صوتية ، وما إلى ذلك..

حتى الأشياء التي يبدو أنها أتت إلينا من المستقبل تبدو عضوية تمامًا في الداخل عالي التقنية.

تتميز التكنولوجيا الفائقة بضبط النفس الخاص. الأسطح مغطاة بالمواد ، وبالتالي لدينا لمعان صناعي. يغلب على نظام الألوان درجات الألوان الباردة. ومن المثير للاهتمام هنا أن تجد لهجات متناقضة على خلفية محايدة..

كرات الفضاء في الداخل

أنت لا تدين لأحد بأي شيء. فقط إذا أحببت!

كلاسيك

إذا كنت من أتباع الكلاسيكيات ، فهناك أيضًا خيارات تصميم داخلي مناسبة لغرفة معيشة صغيرة. يتميز بألوان محايدة ودافئة. هذا النوع من الغرف سيستفيد فقط. لكن سيتعين على القاعدة إجراء بعض التغييرات..

كلاسيك

الكلاسيكيات لا تصر على الكثير من الكشكشة والضفائر. وهنا من الضروري مراقبة التدبير دون زيادة تحميل المساحة.

يحافظ الكلاسيكي على أولوية الاستقرار والراحة ، لأنه ليس عبثًا أن يكون أسلوبًا مثاليًا. هذا يعني أنه يتميز بالترتيب التقليدي للأثاث (على طول الجدار) ، وتركيبات الألوان المثالية ، وبالضرورة وجود لوحات أو تفاصيل زخرفية مماثلة. يجب تغيير بعض المسلمات ، لكننا نحتفظ بالأسلوب بنفس الكلاسيكيات ، دون انتهاك القوانين الأساسية.

المواد الطبيعية

تسود المواد الطبيعية والظلال الدافئة

هنا نستبعد أحدث التقنيات والأثاث متعدد الوظائف والضوء البارد وشرائط LED كإضاءة خلفية. نترك الراحة ، ونختار أريكة ضخمة إلى حد ما ، والألوان التقليدية ، مثل البيج والبني والحليب. تتميز الكلاسيكيات أيضًا باللون الأبيض ، ولكن دائمًا في مجموعات لطيفة وناعمة..

بانوراما على الحائط

تؤكد الصور البانورامية على الحائط في “شبه جزيرة القرم خلال روسيا القيصرية” على رومانسية وغموض الزمن المجمد

دعنا نسلط الضوء على الصفات الرئيسية للأنماط المقترحة لاختيار أكثر ملاءمة..

الأنماط الخصائص العامة طيف الألوان أثاث
شيوع أسلوب بسيط وموجز وعملي وعملي الأساس هو لونان يستخدمان بالتساوي ؛ يهيمن عليها الأبيض والرمادي والأزرق أثاث بسيط وعملي وصغير الحجم
تقنية عالية بارد وسري ، ويتطلب وفرة من التفاصيل الفنية والمواد الاصطناعية الحديثة مجموعات باردة وضبط النفس. يسود لون واحد ، تصنع بقع متناقضة على خلفيتها منتجات ذات توجه مستقبلي مع وفرة من الوظائف الإضافية الحديثة
كلاسيك يدعم التوليفات المثالية ، وله مزاج دافئ وناعم مجموعات ناعمة وحساسة. الأكثر استخدامًا هو البيج والأبيض والبني وتوجد أيضًا ألوان الباستيل الأثاث ضخم للغاية ، القاعدة المعدنية المزورة أو المنحوتة مرحب بها

الآن يمكنك بسهولة اختيار النمط الذي يناسب احتياجاتك. وأيضًا قم بإجراء بعض التعديلات عليه ، مع معرفة القوانين الأساسية لتصميم غرفة معيشة صغيرة.

كيفية اختيار وترتيب الأثاث

لقد صنعنا الغلاف الخارجي ، فلننتقل الآن إلى الملء. أولاً ، نملأ غرفة المعيشة بالتفاصيل الأساسية. العنصر الرئيسي والهائل هو الأثاث..

القليل من الأثاث

يمكن أن تجد أشياء كثيرة مكانها في الخزائن الكبيرة في الغرف الأخرى.

عند تجهيز غرفة معيشة صغيرة ، أعط الأفضلية للأثاث المدمج والوظيفي. في غرفة المعيشة ، تحتاج أولاً إلى اختيار أريكة ، لأنها تحتل موقعًا مركزيًا هنا. في هذه الحالة ، يمكنك اختيار عنصر كبير ، إذا كان النمط يتطلب ذلك (مثل ، على سبيل المثال ، كلاسيكي). ثم سيتعين عليك التضحية بعناصر أخرى: كرسي بذراعين أو وسادة..

الوسائد بدلاً من الكراسي

في مساحة محدودة ، يمكن أن تحل المقاعد الصغيرة بسهولة محل الكراسي الضخمة

الآن عن أثاث آخر. حاول توفير الحد الأدنى من الغرفة ، مع الحفاظ على وظائفها. من الأفضل رفض الأرفف على الجدران ، وينطبق الشيء نفسه على الخزانات وخزائن الملابس. أضف كرسي أو كرسي هزاز إذا لزم الأمر. يمكنك وضع جهاز تلفزيون على الحائط أو بناء مدفأة.

المدمج في خزانة

يشغل الأثاث المدمج مساحة أقل قابلية للاستخدام مع توفير مساحة تخزين أكبر

اختيار المنسوجات

لإكمال التصميم ، يجب عليك اختيار المنسوجات المناسبة. سيجعل الصورة كاملة ، والغرفة مريحة..

في الأساليب الحديثة ، يتلاشى الميل لوفرة المنسوجات ، لذلك نركز على الحد الأدنى ، الذي يتكون من وسائد الأريكة ، وأحيانًا الستائر. في الآونة الأخيرة ، أصبح استخدام وسائد الأريكة أكثر عصرية – ولا يمكنك الاستغناء عنها في غرفة المعيشة. لكن لا تنسَ الاحتفاظ بها باعتدال. لن يؤدي الفائض إلا إلى الإضرار بالمظهر والوظيفة وتعقيد التنظيف.

الوسائد الصفراء

يمكن أن تتناقض الوسائد مع اللون الأساسي والملمس الداخلي. من خلال تغيير هذه التفاصيل ، يمكنك بسهولة التحكم في الحالة المزاجية لغرفة المعيشة.

تم العثور على الستائر في كل من الطرز الحديثة والكلاسيكية. بالنسبة للنوافذ ، من الأفضل اختيار تول جيد التهوية وشفاف. سوف يجعلون الغرفة فسيحة ومضيئة. تستخدم الستائر على نطاق واسع في الاتجاهات الحديثة.

الستائر الدوارة

تبدو الستائر متناغمة ليس فقط في الأنماط المقيدة. حتى في غرفة مريحة من الظلال الرقيقة ، فإنها تكمل التصميم الداخلي تمامًا.

لذا فإن تصميم غرفة معيشة صغيرة في اتجاه حديث جاهز. أضف إليها بعض العناصر التي ستؤكد شخصيتك ، وستصبح الغرفة انعكاسًا حقيقيًا لعالمك الداخلي.. 

فيديو: أحدث اتجاهات التصميم الداخلي لغرفة المعيشة

50 صورة لتصميم غرفة معيشة صغيرة:

جدار مظلم أثاث غامق تصميم قاعة صغيرة غرفة جلوس مشرقة الصدر في الداخل حائط حجارة جدار نافذة الخليج أريكة زرقاء الجدران الزرقاء الكلاسيكية المقيدة ضوء أخضر في الداخل بوف وكرسي بروفانس الإضاءة الخلفية أثاث مدمج غير عادي الكلاسيكية الرقيقة كثير من الضوء القليل من الأثاث عشب السجاد باب حديد مشغول قطط زجاجية كلاسيك النمط الكلاسيكي قرميد في القاعة لبنة في الداخل حائط طوبي الطوب والداخلية ستائر على الأرض كوربستون مثيرة للاهتمام القاعة الداخلية تقنية عالية صالة طويلة تصميم القاعة الثنائيات على الحائط ستائر خشبية القطط الملونة طاولة سوداء لامعة الجدار الأسود خزانة كبيرة مدمجة خزانة كبيرة دتوان كبير الداخلية باللونين الأبيض والبني طاولة بيضاء منطقة سكنية خلفية ذهبية مرايا في الداخل أثاث أبيض تقسيم القاعة داخل القاعة بأسلوب التبسيط

Previous Post
Stora pappersblommor i hallarnas dekoration
Next Post
ملامح تصميم غرفة المعيشة في المطبخ: أفكار للداخلية للمطبخ مع غرفة المعيشة ، أمثلة ونصائح