15 49.0138 8.38624 1 0 4000 1 https://www.bnter.com 300 true 0
theme-sticky-logo-alt

زجاج ملون في الداخل. ماذا يحبون؟

ذات مرة ، كانت هذه اللوحات المصنوعة من الزجاج الملون تُستخدم لتزيين المعابد والكاتدرائيات فقط ، ولكن منذ القرن التاسع عشر ، جنبًا إلى جنب مع طراز فن الآرت نوفو ، ظهرت النوافذ الزجاجية الملونة أيضًا داخل المباني السكنية ، واستقرت بقوة فيه وأصبحت طريقة لإنشاء تصميم مسكن فريد.

من الخطأ الاعتقاد بأن النوافذ ذات الزجاج الملون في الداخل مناسبة فقط في القصور الضخمة ، وليس لها مكان في الشقة. وهذه المتعة باهظة الثمن. تتيح التقنيات الحديثة إمكانية جعل إنتاج النوافذ ذات الزجاج الملون ميسور التكلفة ، ووضعها بشكل متناغم في المناطق الداخلية حتى لشقة صغيرة ، وعلى العكس من ذلك ، ستصبح النوافذ ذات الزجاج الملون – في المطبخ والحمام والممر – وسيلة للتوسع البصري للفضاء.

الزجاج المعشق الكلاسيكي في داخل المنزل

شقة داخلية مع زجاج ملون

طلاء زجاج ملون في تصميم غرفة المعيشة

التصميم الداخلي للغرفة بزجاج ملون متعدد الألوان

نافذة من الزجاج المعشق بالفسيفساء في ديكور الغرفة

نافذة زجاجية ملونة غير عادية في تصميم الشقة

ما هي النوافذ ذات الزجاج الملون

في البداية ، تتكون النافذة ذات الزجاج الملون من قطع زجاجية مختارة بعناية ، ومتصلة ببعضها البعض بواسطة حواجز معدنية ، مما يخلق مخططًا للرسم ويعمل كإطار للزجاج. هذه هي الطريقة التي تم بها صنع النوافذ الزجاجية الملونة في العصور الوسطى ، ولا تزال هذه التكنولوجيا مستخدمة حتى اليوم..

هذه نافذة زجاجية ملونة كلاسيكية. بالإضافة إلى هذه التقنية ، تتميز أنواع أخرى من الزجاج الملون في فن الديكور الحديث..

  • رسم. زجاج ملون زائف ، لا يتكون من شظايا منفصلة ، ولكنه مطلي بطلاء خاص داخل الكفاف الحجمي. ثم يتم تغطية الرسم بمركب تثبيت. وتتمثل ميزته في أنه يتم تصنيعه بسرعة وبأسعار معقولة ويوفر فرصًا رائعة – يمكنك إنشاء أي رسم لأسلوب الغرفة ، وبالتالي فهو أحد أكثر أنواع الزجاج الملون شيوعًا.
  • السفع الرملي. يتم إنشاؤه بواسطة الزجاج الرملي وغالبًا ما يستخدم لواجهات الخزانات المنزلقة والأبواب الداخلية والقواطع.
  • فسيفساء. يشبه هذا النوع من الزجاج الملون النوع الكلاسيكي ، والفرق هو أن الرسم مصنوع من قطع من الزجاج بنفس الحجم..
  • الانصهار. لإنشائه ، يتم خبز شظايا الزجاج الملون ، بالإضافة إلى ذلك ، يمكن تضمين جزيئات غريبة صغيرة فيها – على سبيل المثال ، قطع الأسلاك.

الزجاج الملون على غرار ساندبلاستيد

تصميم غرفة زجاج ملون

غرفة نوم مزخرفة بالزجاج المعشق

زجاج ملون في الداخل

بالإضافة إلى ذلك ، من الضروري إبراز الزجاج الملون المحفور ، والذي يعتمد على قدرة حمض الهيدروفلوريك على الاحتراق عبر الزجاج. بفضل هذا ، يمكنك إنشاء خطوط عميقة ، ويتضح أن الرسم ضخم. يتم طلاء الزجاج المعشق بنفس طريقة الطلاء.

الأهمية! يُطلق على أحد أشكال النوافذ الزجاجية الملونة الكلاسيكية أسلوب Tiffany. لمثل هذه الأنماط الفسيفسائية ، يتم استخدام رقائق النحاس ، مما يجعل الكفاف أرق ، يصبح النمط أكثر أناقة. يسمح لك الزجاج المعشق من تيفاني باستخدام حتى النظارات الصغيرة ، لذا فهي أكثر حساسية وخفة.

تشتمل النوافذ ذات الزجاج الملون أيضًا على مظهر فيلم – الطريقة الأسهل والأرخص لإنشاء تقليد لطلاء الزجاج الملون على سطح شفاف. يتم لصق الزجاج ببساطة بعناصر متعددة الألوان مقطوعة من فيلم مدعوم باللاصق. الكفاف مطبق بطلاء خاص.

تختلف الأنواع المختلفة من النوافذ ذات الزجاج الملون في تعقيد وتكلفة العمل والمواد المستخدمة ، ولكن جميعها تسمح لك بإنشاء تصميم داخلي فريد.

الزجاج المعشق الكلاسيكي في تصميم غرفة المعيشة

شقة داخلية مع زجاج ملون

طلاء زجاج معشق في ديكور الغرفة

التصميم الداخلي للغرفة بزجاج ملون متعدد الألوان

نافذة زجاجية ملطخة بالرمل في داخل غرفة النوم

نافذة زجاجية ملونة غير عادية في تصميم الشقة

زجاج ملون في الداخل

في البداية ، تم تصميم النوافذ الزجاجية المزخرفة لملء فتحة النافذة. اليوم ، ليس فقط النوافذ ، ولكن أيضًا المداخل ، والمنافذ مزينة بالفسيفساء الزجاجية ، بل يتم استخدامها أيضًا لإنشاء عناصر زخرفية – يتم إنشاء أغطية المصابيح والشاشات المزخرفة والصناديق والمزهريات بواسطة أساتذة باستخدام تقنيات الزجاج الملون.

إذا تحدثنا عن الديكور الداخلي للمنزل ، فإن الأماكن الأكثر شيوعًا لاستخدام تقنية الزجاج المعشق هي:

  • فتحات النوافذ – كليًا أو جزئيًا ؛
  • أبواب؛
  • السقوف.
  • منافذ في الغرفة.

ستكون النوافذ ذات الزجاج الملون مناسبة في أي غرفة – يمكن وضعها في غرفة النوم أو غرفة المعيشة ، وفي الحمام أو في الردهة. يمكن أن يختلف الغرض الوظيفي فقط: إذا تم تصميمهما في غرفة الطعام والحضانة ليصبحا عنصرًا من عناصر الأسلوب ، فقد يكون للحمام والممر أيضًا وظيفة عملية – لإغلاق الغرفة عن رؤية أعين الآخرين.

دمج الزجاج المعشق بأسلوب الشقة

تصميم غرفة زجاج ملون

فسيفساء الزجاج المعشق في تصميم المنزل

زجاج ملون في الداخل

نافذة زجاج ملون

الزجاج الملون في النافذة هو أكثر ملاءمة لمنزل ريفي ، قصر. توافق ، في برج خرساني مقوى متعدد الطوابق ، سيبدو مثل هذا التصميم في مكان ما على مستوى الطابق العاشر سخيفًا ، لكن مثل هذا التصميم سيجعل منزلًا خاصًا ملحوظًا على خلفية منزل آخر مشابه. لن تزين النوافذ ذات الزجاج الملون في الداخل الطراز الكلاسيكي فحسب ، بل ستزين أيضًا:

  • طليعي.
  • الكلاسيكية الجديدة.
  • عصري؛
  • الفن ديكو.

ستكمل التصميمات الإنجليزية والاسكتلندية للمنازل الريفية بنجاح النوافذ الزجاجية الملونة. الأزهار ، المناظر الطبيعية ، المساحات البحرية – موضوعات لتزيين المنازل على الطراز الحديث.

يعمل حزام الضوء المستمر لنوافذ الخليج على توسيع الغرفة بصريًا ، وستخلق النافذة الزجاجية الملونة بألوان فاتحة مسرحية خاصة للضوء. من الصعب تزيين غرفة بمثل هذه النوافذ بالستائر: ستعمل النوافذ ذات الزجاج الملون على تعتيم ضوء النهار الساطع قليلاً وإخفاء ما يحدث داخل الغرفة عن أعين المتطفلين. سيكون من الممتع النظر إلى الشرفة الأرضية المغلقة ذات النوافذ البانورامية المزينة بالزجاج الملون ، بجوار المنزل. ستخلق قطع الزجاج الصغيرة جوًا لا يوصف لشيء غامض وساحر وفي نفس الوقت مريح..

إذا كنت ترغب في إعادة إنشاء زخرفة قلعة قديمة – تسمح لك أنماط تيفاني والانصهار بتحويل منزل ريفي إلى مسكن من القرون الوسطى – فإن النوافذ الزجاجية الملونة ذات الأقواس ستكمل بشكل مثالي الأسلوب ، ليس فقط للديكور الداخلي ، ولكن أيضًا من خارج المنزل.

الأهمية! يجدر صنع نوافذ زجاجية ملونة في الغرف التي لا توجد فيها متطلبات عالية للإضاءة. على سبيل المثال ، سيكون الظلام في المكتب. ستصبح الحاجة إلى إجهاد بصرك واستخدام مصادر الضوء الاصطناعي أثناء العمل أمرًا مزعجًا. وفي غرفة المعيشة وغرفة النوم الفسيحة والمشرقة ، لن تسبب هذه النوافذ أي إزعاج.

نافذة من الزجاج الملون الرملي في ديكور غرفة المعيشة

شقة داخلية مع زجاج ملون

دمج الزجاج المعشق داخل الغرفة

التصميم الداخلي للغرفة بزجاج ملون متعدد الألوان

نافذة زجاجية ملونة كلاسيكية على طراز الشقة

نافذة زجاجية ملونة غير عادية في تصميم الشقة

أبواب ذات نوافذ زجاجية ملونة

هذه هي الطريقة الأكثر شيوعًا لاستخدام الزجاج الملون في الداخل. تصبح الأبواب الداخلية وسيلة للأسلوب ، وعنصر زخرفي فريد. بالإضافة إلى ذلك ، فهي وسيلة لإخفاء ما يحدث خلف الباب من أعين المتطفلين ، على سبيل المثال ، في غرفة النوم ، والحضانة ، مما يحفظ أصحابها من الحاجة إلى تركيب باب أعمى..

في الحضانة ، يمكن أن يكون الرسم بالزجاج الملون على الباب استمرارًا لموضوع الحكاية الخيالية المختارة للجدران: نوافذ قصر الأميرة في طفلة الطفل أو فتحة حوض الاستحمام تحت الماء أو سفينة الفضاء في غرفة نوم الصبي. نمط طليعي في غرفة المراهق يسمح بإدخال قطع من الزجاج الملون في الأبواب ، مرتبة بترتيب معين أو بشكل فوضوي.

ستزين الأبواب ذات الطلاء الزجاجي الداخلي بأسلوب كلاسيكي. ستكمل قطع الأراضي المختارة بشكل صحيح التصميمات المتوسطية والشرقية لغرفة المعيشة.

طلاء زجاج معشق في ديكور المنزل

تصميم غرفة زجاج ملون

نافذة من الزجاج الملون من الفسيفساء في داخل غرفة النوم

زجاج ملون في الداخل

سقف من الزجاج المعشق

إذا كانت الفسيفساء الزجاجية تُستخدم منذ عدة قرون في كثير من الأحيان لتزيين الأسقف العالية للمنازل والمسارح الغنية ، فقد أصبحت هذه الزخرفة الآن شائعة مرة أخرى ، وليس فقط لأسلوب المؤسسات العامة – المطاعم والمسارح والقاعات في الفنادق ، ولكن أيضًا في المناطق السكنية البنايات. تتيح التقنيات الحديثة إمكانية تثبيت الألواح الزجاجية بأمان في أي ارتفاع. إذا تم تركيب الإضاءة بشكل صحيح بين السقف الزجاجي الملون والمعلق ، فسيكون التأثير مذهلاً بكل بساطة..

الأهمية! من الممكن صنع زجاج ملون شفاف ليس السقف بأكمله في غرفة ، على سبيل المثال ، غرفة معيشة أو غرفة نوم ، ولكن فقط جزء من سقف متعدد المستويات – وهذا لن يترك انطباعًا أقل..

الزجاج المعشق الرملي في تصميم الغرفة

شقة داخلية مع زجاج ملون

نافذة زجاجية ملونة من الفسيفساء على طراز الشقة

التصميم الداخلي للغرفة بزجاج ملون متعدد الألوان

زجاج ملون كلاسيكي في داخل غرفة المعيشة

نافذة زجاجية ملونة غير عادية في تصميم الشقة

زجاج ملون للديكور

غالبًا ما تستخدم النوافذ ذات الزجاج الملون في الداخل ليس للأغراض العملية – لإغلاق النافذة أو المدخل ، ولكن لأغراض الديكور فقط. على سبيل المثال ، ستجعل الألواح الزجاجية الملونة غير المنتظمة في مكانة الحائط الغرفة أكثر راحة وأخف وزناً ، كما يمكنك استخدام صورة قطع صغيرة من الزجاج لإضافة الضوء بصريًا إلى الردهة المظلمة – كل ما عليك فعله هو وضع زوجين من الألواح الزجاجية الملونة على الجدران.

ستبدو النوافذ الزائفة المزودة بزجاج ملون مذهلة ، على سبيل المثال ، في الحمام. تعتبر النافذة في هذه الغرفة اتجاهًا جديدًا ، ويمكن تعويض غيابها عن طريق التقليد بالفسيفساء الزجاجية. لا بد من إضاءة النافذة الزائفة من الداخل ، فهذا سيضيف الواقعية ، وستلعب نافذة الزجاج الملون بطريقة جديدة.

دمج الزجاج المعشق في تصميم غرفة النوم

تصميم غرفة زجاج ملون

نافذة زجاج ملون كلاسيكي في ديكور غرفة المعيشة

زجاج ملون في الداخل

في غرفة المعيشة الفسيحة ، ستخلق لوحة الفسيفساء انطباعًا بالاحتفال والروعة. يمكن وضعه على أحد الجدران ، أو باستخدام هذه التقنية ، يمكنك بناء قسم يحيط بالغرفة. سيكون من الناجح استخدام مثل هذا التقسيم لغرفة المعيشة جنبًا إلى جنب مع المطبخ ، إذا كانت المساحة الإجمالية كافية. يمكنك استبدال جزء من الجدار الذي يفصل غرفة المعيشة عن الردهة بقسم من الزجاج الملون.

يوصي المصممون بمثل هذه الأقسام كعنصر موحد لغرفتين متجاورتين – يبدو أنهما يتدفقان إلى بعضهما البعض ، أثناء تقسيم المساحة ، وملء كلتا الغرفتين بالضوء. عند تشغيل المصابيح في المساء ، يتم خلق جو سحري – من الغرفة المضيئة ، تلقي نافذة من الزجاج الملون الضوء على منطقة مظلمة.

طلاء زجاج معشق على طراز المنزل

شقة داخلية مع زجاج ملون

دمج الزجاج المعشق في تصميم الشقق

التصميم الداخلي للغرفة بزجاج ملون متعدد الألوان

فسيفساء الزجاج الملون على طراز الغرفة

نافذة زجاجية ملونة غير عادية في تصميم الشقة

زجاج ملون وأثاث

يعتبر الأثاث الزجاجي المعشق حلاً رائعًا للعديد من الأساليب. في المطبخ ، ستكون الخزائن ذات واجهات الزجاج الملون مناسبة ، في غرفة المعيشة – واجهات للأطباق ، في غرفة النوم ، في الردهة – أبواب الخزائن ، غرف تبديل الملابس. بالنسبة لخزائن الملابس المنزلقة ، غالبًا ما يتم طلب النوافذ ذات الزجاج الملون الزائف أو نوافذ السفع الرملي.

يمكن أن تصبح الشاشة الخفيفة المزودة بزجاج ملون عنصر ديكور في غرفة النوم. الغرض منه أكثر زخرفية ، على الرغم من أنه قادر على تغطية نفسه بجزء من مساحة الغرفة ، مع عدم التأثير على إضاءة المنطقة المخفية.

أصلي وأنيق – سطح طاولة فسيفساء لطاولة قهوة صغيرة. أرفف الحمام وأبواب الخزائن هي تطبيق آخر لتقنية الفسيفساء. يتم استخدام عناصر مماثلة لإنشاء التفرد للداخل..

نافذة من الزجاج الملون من الفسيفساء في داخل المنزل

تصميم غرفة زجاج ملون

الزجاج المعشق الكلاسيكي في ديكور الغرفة

زجاج ملون في الداخل

أشياء أنيقة

الزجاج الملون في الداخل ليس فقط نوافذ ضخمة وإدراج أبواب. سيتم استكمال الزخرفة بمصابيح بغطاء من الفسيفساء وصناديق ومزهريات مصنوعة بهذه التقنية. الإطار الذي يؤطر مرآة الحائط يضفي الحيوية على ممر صغير ، تمامًا مثل طاولة القهوة ذات الزجاج الملون في القاعة الفسيحة.

الشيء الرئيسي هو عدم التحميل الزائد للمساحة ، فمن الأفضل ترك القليل من هذه العناصر ، لكنها ستصبح عنصر تصميم ، وسيتم دمجها بالألوان ، حتى لا تخرج من الزخرفة العامة لل الصفحة الرئيسية. يعتمد اختيار التكنولوجيا على تصميم الغرفة: لا ينبغي استخدام نافذة زجاجية ملونة كلاسيكية في الأساليب الحديثة ذات التقنية العالية والبساطة والطابق العلوي. لكن هذا لا يعني أن الفسيفساء الزجاجية والحداثة شيئان غير متوافقين. ستساعد الزخارف الهندسية وقطع الأراضي المناسبة وتقنيات الديكور الحديثة في إنشاء منزل غير عادي ومريح يتميز بالحصرية والأصالة..

50 صورة لأفكار تصميم الشقق بنوافذ من الزجاج الملون:

نمط غرفة المعيشة صورة فسيفساء الزجاج الملون دمج الزجاج المعشق في صورة ديكور الشقة طلاء الزجاج الملون في الصورة الداخلية للغرفة الزجاج المعشق الكلاسيكي في صورة تصميم المنزل نافذة زجاج معشق بالرمل في صورة ديكور غرفة النوم الزجاج الملون بالرمل في صورة تصميم الشقة دمج الزجاج المعشق في داخل صورة غرفة النوم رسمت على غرار الزجاج الملون صورة غرفة المعيشة نافذة زجاج ملون من الفسيفساء في صورة ديكور الغرفة النمط الكلاسيكي من الزجاج الملون صورة المنزل نافذة زجاج ملون كلاسيكي في الصورة الداخلية للشقة طلاء الزجاج الملون في صورة تصميم الغرفة دمج الزجاج المعشق في صورة تصميم المنزل نافذة زجاجية ملطخة بالرمل في داخل صورة غرفة النوم نافذة من الزجاج الملون الفسيفساء في صورة ديكور غرفة المعيشة فسيفساء الزجاج الملون نافذة غرفة نوم الصورة الزجاج المعشق الرملي في تصميم صورة الغرفة طلاء زجاج معشق في صورة ديكور المنزل صورة غرفة المعيشة على طراز الزجاج الملون الكلاسيكي دمج الزجاج المعشق في الصورة الداخلية للشقة نافذة زجاجية ملطخة بالرمل في داخل صورة غرفة المعيشة نافذة من الزجاج الملون الفسيفساء في ديكور صورة الشقة دمج صورة غرفة على طراز الزجاج الملون طلاء الزجاج الملون في صورة تصميم المنزل الزجاج المعشق الكلاسيكي في صورة تصميم غرفة النوم زجاج ملون مطلي في صورة على طراز الغرفة الزجاج المعشق الكلاسيكي في صور ديكور غرفة النوم دمج الزجاج المعشق في داخل صورة المنزل نافذة من الزجاج الملون بالرمل في صورة ديكور غرفة المعيشة نافذة من الزجاج الملون من الفسيفساء على طراز صورة الشقة نافذة زجاج ملون كلاسيكي في داخل صورة غرفة المعيشة فسيفساء الزجاج المعشق في صورة تصميم المنزل دمج الزجاج المعشق في صورة ديكور الشقة نافذة من الزجاج الملون بالرمل في الصورة الداخلية للغرفة طلاء الزجاج الملون في صورة تصميم غرفة النوم الصورة الكلاسيكية على غرار نافذة الزجاج الملون دمج الزجاج المعشق في صورة ديكور المنزل نافذة من الزجاج الملون بالرمل في الصورة الداخلية للشقة الزجاج المعشق الكلاسيكي في صورة ديكور الشقة دمج الصور المنزلية على غرار الزجاج الملون الزجاج المعشق الرملي في صورة تصميم غرفة النوم نافذة من الزجاج الملون بالرمل في صورة تصميم الشقة صور الزجاج الملون الملون في الداخل من المنزل الصورة غرفة نوم كلاسيكية من الزجاج الملون دمج الزجاج المعشق في صورة تصميم الغرفة نافذة كلاسيكية من الزجاج الملون في داخل صورة الشقة دمج الزجاج المعشق في ديكور غرفة المعيشة الصورة نافذة من الزجاج الملون في الجزء الداخلي من صورة غرفة النوم الصورة على غرار الزجاج الملون الرملي نافذة زجاج ملون كلاسيكي في صورة ديكور الشقة

Previous Post
Vad ska vara kombinationen av tapeter i vardagsrummet
Next Post
نقوم بتطوير تصميم عملي وأنيق لخروتشوف صغير