15 49.0138 8.38624 1 0 4000 1 https://www.bnter.com 300 true 0
theme-sticky-logo-alt

كيف ترتب مدخل بدون باب؟

اعتمادًا على حجم الشقة وتصميمها ، يمكن تزيين المدخل بباب أو قوس بدون ورقة باب ، مما سيبدو مفيدًا بين المطبخ وغرفة الطعام ، بين غرفة المعيشة والممر. في أي حال ، يلعب المرور بين الغرف دورًا مهمًا في الداخل ، حيث يلفت الانتباه إلى نفسه ويضيف ، في بعض الحالات ، الراحة والوظائف..

صالة منزل خاص مع مداخل

المداخل بدون الأبواب المعتادة تحول الغرفة بشكل مدهش

إذا قررت ، لعدد من الأسباب ، ترك المدخل مفتوحًا ، يجب أن تفهم مزايا وعيوب هذه الطريقة..

تشمل الإيجابيات النقاط التالية:

  1. يسمح لك بإضافة وظائف إلى الغرف المجاورة. الأنسب هو خيار مثل هذا التصميم بين المطبخ وغرفة الطعام..
  2. لا توجد مفصلات وتركيبات في القوس المفتوح ، لذلك لن يفشل شيء.
  3. سيتم تنفيذ زخرفة الفتح النهاري دون صعوبة ، نظرًا لوجود مجموعة كبيرة من المواد المواجهة في متاجر الأجهزة.
  4. لا يتطلب تزيين الفتحة المفتوحة استثمارات مالية كبيرة وجهودًا ، وفي معظم الحالات ، تستغرق وقتًا طويلاً.
  5. يمكنك القيام بالعمل بنفسك.
  6. سوف يندمج القوس المفتوح بشكل متناغم مع أي نمط داخلي وتصميم. يمكن أن يكون شكله – مربعًا ، مثلثيًا ، منحنيًا ، مقوسًا.

تشمل العيوب عدم وجود عزل صوتي كافٍ في الغرف المجاورة والاختراق الحر للروائح ، وهو أمر مهم بشكل خاص للمطبخ.

أرفف الكتب في القوس بين الغرف المجاورة

الفتح بدون باب هو حل يربح فيه الجميع للجمع المرئي للغرف المجاورة: غرفة المعيشة والقاعة والممر وغرفة الطعام والمطبخ وغرفة المعيشة

أشكال المدخل

يمكن تقسيم جميع المداخل إلى عدة أنواع أساسية:

  • النسخة الكلاسيكية المستطيلة أو المربعة هي الأكثر شيوعًا والأسهل في التصميم. تستطيع فعلها بنفسك. إذا سادت الخطوط الملساء في الداخل ، فسيكون هذا النموذج هو الأكثر فائدة..

    أرفف كتب مدمجة بين غرفتين

    فتحة مستطيلة بسيطة تحدد بوضوح الفراغين وهي رائعة للتصميمات الداخلية الحديثة

  • تبدو الفتحة المقوسة أكثر إثارة للاهتمام وأكثر نعومة وأناقة. سوف تتناسب بشكل جيد مع معظم الأنماط الداخلية وستكون هبة من السماء للشقق ذات الأسقف المنخفضة. فتحة نصف دائرية ستجعلها أعلى وترفع السقف بصريًا.

    عمل مدخل على شكل قوس

    يمكن أن يجعل القوس غرفة كبيرة أكثر راحة ، بينما تجعل الغرفة الصغيرة أكثر اتساعًا.

  • مداخل على شكل شبه منحرف. هذا النموذج قادر على جلب الأبهة والمسرحية إلى الداخل. يوصى بجعل الحواف العلوية أوسع لتجنب الإفراط في الخطية والصرامة والادعاء..

    تقليم خشبي للمدخل شبه المنحرف

    يبدو القوس شبه المنحرف رائعًا إذا كان يتناسب مع شكل الغرفة خلفه

  • تعتبر الأقواس غير المتماثلة أكثر صعوبة في الأداء. سوف تبدو رائعة في التصميمات الداخلية الحديثة ذات التقنية العالية. اعتمادًا على تصميم الغرفة ، يمكنك اختيار انحناء أكثر نعومة وسلاسة ، أو اللجوء إلى الأشكال الحادة والزاوية. الطريقة الأكثر ملاءمة لإنهاء شكل مماثل للفتحة هي استخدام دريوال ، حيث يمكن صنع أي هيكل من هذه المادة. لا ينبغي أن ننسى أنه لا يمكن استخدام مثل هذه الأقواس الفاخرة غير المتماثلة على الجدران الحاملة ، وذلك لتجنب الزيادة المفرطة في الفتح وانخفاض وظائف الجدار..

    قوس دريوال غير متماثل متعدد الألوان

    يحب المصممون الأقواس غير المتماثلة للقدرة على تنفيذ الحلول الداخلية الأكثر روعة.

يحتوي تصميم المداخل ، حسب الغرض ، على بعض الميزات. على وجه الخصوص ، يجب أن توفر غرف النوم وغرف الأطفال الهدوء والسكينة ، لذلك لا يُنصح بتركها بدون ورقة باب مغلقة بإحكام. من ناحية أخرى ، يمكن تجهيز المطابخ والمكتبات وغرف المعيشة بمدخل مفتوح – وهذا سيضيف الراحة عند الحركة ، ويوسع المساحة ويسمح لأشعة الشمس بالدخول بحرية إلى الغرف الصغيرة.

أرضية من الخزف الأبيض اللامع

سيؤكد الديكور الفاتح للمدخل على جمال وتعقيد الجزء الداخلي للغرفة

شحذ المدخل بالجص الجص

على العكس من ذلك ، فإن الحواف العريضة ستبرز الشكل المعقد للفتحة وتجعلها لهجة بصرية.

في الشقق الصغيرة ذات الأسقف المنخفضة ، ستبدو الفتحات المقوسة أفضل. سيؤدي هذا النوع إلى توسيع المساحة بصريًا وإضافة ارتفاع إليها. في هذه الحالة ، يجب أن يكون القوس مسطحًا ونصف قطر كبير.

كيفية ترتيب المدخل?

خيارات التصميم الشعبية:

  1. تزيين بالستائر أو الستائر. سيكون بمثابة خيار مثالي للمرور بين غرفة النوم ولوجيا. نوصي باستخدام منسوجات كثيفة عالية الجودة تمنع مرور ضوء الشمس. للحصول على خيار أخف ، ستائر مناسبة من الخرز والخرز..

    ديكور المدخل مع ستائر قاتمة

    بالنسبة للأسلوب البوهيمي ، فإن الستائر المصنوعة من مادة كثيفة ذات لون مشبع مناسبة.

  2. أيضا ، الستائر الرأسية المختلفة مناسبة لتزيين المداخل. يتم تمثيل مجموعتهم على نطاق واسع في متاجر الأجهزة. يمكن استخدام أقسام خشبية أو زجاجية أو قماشية أو بلاستيكية قابلة للطي.

    تقسيم غرفة المعيشة في المطبخ بالستائر الرأسية

    الستائر الرأسية كقسم زخرفي

  3. خيار أكثر كلاسيكية لتزيين المداخل المفتوحة هو اللوح الجصي والكسوة الخشبية. الراحة الأولى هي أنه يمكنك بناء أي شكل تقريبًا منه وتغطيته بمادة تشطيب – جص زخرفي أو طلاء أو ورق حائط – الخيار لك. يمكنك قص الأنماط والزخارف على الديكور الخشبي. ستبدو الشجرة أكثر “أناقة” وستستمر لفترة طويلة. عند تغيير نظام ألوان الغرفة – يمكن إعادة طلاء الخشب بسهولة في ظل مختلف.

    تكسية المدخل الخشبي

    سيكون تغليف الخشب حلاً جيدًا عندما تحتاج إلى إبراز الحواف على خلفية الجدران.

  4. كورنيش صغير مزخرف يسمى “ساندريك” سوف يتدفق بشكل متناغم مع التصميمات الداخلية الكلاسيكية. يمكن أن تتكون من أعمدة أو قوالب من الجص ، تحتوي على عناصر من التماثيل.

    صب البولي يوريثين على المدخل

    صنع مدخل بأسلوب كلاسيكي

  5. إذا كان التصميم الداخلي مصنوعًا على طراز عصر النهضة أو الطراز القوطي أو الباروكي ، فيجب عليك إلقاء نظرة فاحصة على القوالب والأعمدة الجصية المزخرفة. هذه التقنية ستضيف بالتأكيد الأناقة والأرستقراطية إلى الغرفة. إنها غير مناسبة للغرف الحديثة ذات التقنية العالية. يمكن طلاء سطح الجص بألوان مختلفة وتزيينها ومذهبها. ليس من الضروري استخدام المواد الطبيعية الطبيعية ؛ سوف يتعامل البولي يوريثين جيدًا مع هذه المهمة. إنه أخف وأقوى بكثير من الجص. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن استخدامه لمحاكاة تشطيبات الحجر الطبيعي والرخام..

    مصابيح من المصابيح المفتوحة على الأسلاك

    تزيين الفتحة بالجص سيجعل الغرفة متطورة

سوف يروق الباب الزجاجي لأولئك الذين لا يريدون تقسيم المساحة وعزلها تمامًا. يمكنك استخدام الزجاج المعشق والزجاج المصنفر أو الملون. ضع زخرفة عليها أو اتركها شفافة تمامًا.

باب زجاجي بسطح غير لامع

يكون الباب الزجاجي مناسبًا عندما لا تكون هناك حاجة لعزل بصري كامل ، ولكن من الضروري حماية نفسه من الضوضاء والرائحة

أبواب المقصورة مناسبة لأصحاب المباني الكبيرة مع القدرة على تجهيز فتحة واسعة. راحة تعدد وظائفها. إذا كنت بحاجة إلى تحديد المساحة – فقط أغلق الأبواب.

أبواب منزلقة في غرفة على الطراز الكلاسيكي

يمكن مطابقة الأبواب المنزلقة مع أي نمط داخلي

سيكون باب الأكورديون وسيلة ممتازة ومريحة لتزيين المداخل في الشقق الصغيرة. يمكن أن يكون من الزجاج أو البلاستيك أو الخشب. بالتأكيد لا يشغل مساحة ولا يتطلب مساحة خالية.

باب بلاستيكي ضيق قابل للطي

يتم طي باب الأكورديون بشكل مضغوط ، لذلك فهو مناسب جدًا في الغرف الصغيرة

تزيين المدخل بالحجر

مواجهة المداخل بالحجر الزخرفي سوف تروق لخبراء المواد الطبيعية. هذا النوع من الديكور مكلف للغاية ويستغرق وقتًا طويلاً. لن يكون من الصعب التقاط حجر ، لأن لوحة الألوان والظلال والأنسجة واسعة جدًا – من الرمادي الناعم والأسود إلى العناصر ذات اللون القرميد المنقوش. يمكن العثور على هذه المواد بأحجام وأشكال مختلفة. بمساعدة الحجر الاصطناعي ، يمكنك تقليد صخور الصدف أو الملكيت أو الحجر الرملي أو أي شيء آخر.

مواجهة القوس بالحجر الطبيعي

إذا اخترت زخرفة الحجر الطبيعي ، فتذكر أن الفكرة يجب أن تكون جديرة بالاهتمام حقًا وأن تكون مدعومة بتفاصيل مماثلة في تصميم الغرفة.

زخرفة جدران الرواق بالحجر الطبيعي

مواجهة مدخل به “حواف ممزقة”

عادة ما يتم استخدام عناصر صغيرة ، ووضعها على طول حافة الفتحة ، وإنشاء حواف متساوية أو ممزقة. يمكن استخدام الحجر بنفس نظام الألوان مع الداخل ، ولإبراز النهاية باستخدام ظلال متناقضة. يتم الجمع بين الحجر والمنسوجات والخشب. طريقة متينة وبسيطة إلى حد ما لتنظيف المدخل. نظرًا لأن الحجر الزخرفي ثقيل ، فمن المهم تثبيته بإحكام على الحائط. للقيام بذلك ، يجب عليك استخدام تركيبات مصممة خصيصًا على أساس الغراء والأظافر السائلة.

غالبًا ما يتم استخدام بلاط القرميد بدلاً من الحجر المزخرف. هذه المادة مقاومة للرطوبة ومقاومة للحريق. قادرة على الخدمة لعدة عقود. تمامًا كما في الإصدار السابق ، تم وضعه في تناثر على طول محيط الفتحة أو حتى يتم تشكيل الحواف. سارت الامور بشكل جيد مع كل من الجص وورق الحائط.

قوس من الطوب في داخل الرواق

خيار لتزيين قوس بالبلاط لبنة قديمة

قوس من الطوب بين المطبخ وغرفة المعيشة

وهنا كان المدخل مغطى بالطوب الحقيقي

لتحضير قسم من الجدار لوضع البلاط ، تحتاج إلى إزالة جميع مواد التشطيب السابقة ، وتقليل السطح. إذا كان للجدار مخالفات قاسية أو تشققات ، فمن المستحسن تسويته بالمعجون أو الجص. خطوة إلزامية – فتيلة في خطوتين.

في نهاية عملية التجفيف ، تابع تركيب “الكلنكر”. تستخدم المواد اللاصقة للبلاط والمسامير السائلة لربط البلاط بالجدار. من المهم منع الغراء من التطور في اللحامات بين العناصر. لجعل المفاصل متساوية تمامًا ، يوصى باستخدام الصلبان الخاصة. يمكن العثور عليها في أي متجر لاجهزة الكمبيوتر. ستكون الخطوة الأخيرة هي تطبيق الجص ، والذي يمكن أن يكون متشابهًا في الظل أو على النقيض من البلاط..

كيفية تزيين المدخل بالبلاستيك

خيار سريع وميزانية لإنهاء المدخل. عملية التثبيت بسيطة. تستطيع فعلها بنفسك. قوي بما فيه الكفاية ، مرن وصعب الإرضاء للعناية به. تحت المواد ، يمكنك إجراء الأسلاك وجعل الإضاءة الخلفية بمصابيح صغيرة. اربطي البلاستيك بالغراء البلاستيكي.

تشطيب المدخل بألواح بلاستيكية

قبل لصق الألواح ، يجب تسوية الطائرات باستخدام المعجون والتجهيز

المدخل مع الألواح البلاستيكية

تستخدم عناصر الزاوية لسد الفجوات بين الألواح والجدران.

بمساعدة المدخل المفتوح ، يمكنك تحويل الغرفة بشكل جذري. سيضيف مساحة وضوء وخفة. إذا كانت الشقة صغيرة ، فإن هذا الخيار لا يمكن الاستغناء عنه ، لأنه سيوفر مساحة قابلة للاستخدام. سيكون بمثابة خيار يربح فيه الجميع للجمع بين المطبخ وغرفة الطعام وغرفة نوم مع لوجيا ومكتبة مع غرفة معيشة وقاعة مع مدخل.

تتيح لك مجموعة واسعة من مواد التشطيب ، ومجموعة متنوعة من الأشكال اختيار تصميم مدخل لأي غرفة – من البيوت الريفية والقصور الضخمة إلى الشقق الحديثة في المجمعات السكنية الجديدة. إذا كنت ستجمع مساحة للنوم مع لوجيا ، فلا تنس الطرق المختلفة لحجب أشعة الشمس ، مثل الستائر أو الستائر أو الستائر..

نافذة في غرفة النوم بإطار خشبي

قوس من الشكل الأصلي في غرفة النوم

أعمدة من الخشب الطبيعي في قاعة منزل خاص

تزيين المدخل بأعمدة خشبية

أيًا كان الخيار الذي تختاره – التشطيب بالحجر الزخرفي أو الخشب أو البلاستيك أو الطوب أو ورق الحائط أو الحوائط الجافة – من المهم الحفاظ على التوازن. يجب دمج جميع العناصر الداخلية بشكل متناغم مع بعضها البعض..

أرفف خشبية في المدخل

الحل الأصلي – أرفف مدمجة مفتوحة

فيديو عن كيفية تزيين المدخل بالحجر

الصورة: أفكار تصميمية للمداخل المفتوحة

ضوء ساطع من نافذة غرفة المعيشة القوس الأصلي بنافذة من الزجاج الملون أعلى الفتحة ستائر ليلك مصنوعة من خيوط رفيعة ستائر مع لامبريكين على المدخل تواجه المدخل بألواح MDF أعمدة عتيقة في المدخل جدران بيضاء مع فتحات بدون أبواب غرفة المعيشة الداخلية مع النوافذ المقوسة كراسي مطبخ من الخيش طاولة بار بسطح رخامي ضوء الشمس على أرضية الباركيه قوس من الجبس في منزل قروي سجادة ملونة على أرضية ممر صغير غرفة المطبخ وتناول الطعام بألوان رمادية طاولة ريترو وكرسي حديث المدخل في غرفة المعيشة على الطراز الكلاسيكي مجموعة طعام لستة أفراد من العائلة بيانو أسود في غرفة المعيشة في منزل ريفي نبات داخلي على حامل خشبي جدران مطلية بفتحات مقوسة حجر مزخرف في داخل منزل خاص صالة مدخل منزل خاص بروح القرون الماضية تزيين غرفة بأسلوب عرقي سجادة حمراء في ردهة منزل ريفي أرضية مدخل فسيفساء مستديرة الممر الداخلي باللون الكريمي كراسي خشبية مع مقعد منجد مصابيح الحائط على جانبي المدخل اضاءة صالة فسيحة لمنزل خاص المدخل مع الحجر ممر ضيق طويل بجدران بيضاء أضواء كاشفة في قوس خشبي ثريا متدرجة فوق طاولة الطعام مدخل دائري بزجاج ملون تصميم مطبخ ريفي صالة مدخل على الطراز الشرقي في شقة المدينة سلم مع درابزين مجعد مصنوع من الخشب كراسي خشب رقائقي حديثة ستائر خيطية على كورنيش رفيع مدخل الفن الحديث الخشب الطبيعي في ديكور غرفة المعيشة أجهزة مطبخ مدمجة بألواح أمامية من الفولاذ المقاوم للصدأ منطقة طعام مقسمة إلى مناطق داخل الردهة ، جنبًا إلى جنب مع غرفة المعيشة صور خلفية على جدار غرفة المعيشة الرسم في مكانه كديكور داخلي فصل الرواق بقوس كرسيان على الطراز الكلاسيكي أرضية باركيه في ممر منزل ريفي

Previous Post
Design av en tomt på 12 tunnland med ett hus och ett badhus
Next Post
نصنع غرفة جلوس داخلية حديثة