15 49.0138 8.38624 1 0 4000 1 https://www.bnter.com 300 true 0
theme-sticky-logo-alt

ميزات اختيار الفريزر عالي الجودة: نصائح ، تصنيف الأفضل

في بعض الأحيان لا تكفي وظائف الثلاجة وحدها ويحتاج الأمر إلى تجميد أكثر قوة. بعد كل شيء ، تحافظ الثلاجة على درجة الحرارة المثلى في الغرفة فوق الصفر ، لذلك لا يتجمد الماء بالداخل ويتم تخزين المنتجات لعدة أيام. يسمح لك الفريزر بالحفاظ على الأطعمة مجمدة ، وذلك بفضل درجات الحرارة التي تقل عن درجة التجمد. وبالتالي ، يمتد العمر الافتراضي إلى عدة أشهر. يعد هذا مناسبًا جدًا إذا كنت بحاجة إلى توفير الإمدادات ، علاوة على ذلك ، قد لا توجد مساحة كافية في الفريزر المدمج في الثلاجة ، وسيكون الخيار الأفضل هو شراء معدات إضافية. في هذه المقالة ، سنحلل كيفية اختيار المجمد للمنزل: الأنواع ، المعلمات ، النصائح المفيدة ، تصنيف الأكثر شيوعًا.

الفريزر في المطبخ.

توفر حجرة الفريزر تجميدًا أكثر قوة.

أنواع الفريزر

أنواع الفريزر:

  • عمودي؛
  • عرضي؛
  • مغروس.

تتشابه المجمدات العمودية في مظهرها مع الثلاجات التقليدية. إنها مناسبة للغرف الصغيرة لأنها تشغل مساحة أرضية أقل. مجهزة من الداخل بأوعية بلاستيكية أو زجاجية ، والتي تسمح بدخول هواء أقل دفئًا عند فتح الباب الرئيسي ، وتمنع تكون التكاثف على الجدران.

الفريزر العمودي.

الفريزر العمودي.

المجمدات الأفقية على شكل صندوق أو صندوق. يتم فتح غطاء فوقها ، وقد يكون هناك سلال يتم تكديس الطعام فيها. في أغلب الأحيان ، يمكن العثور على مثل هذه المجمدات في محلات السوبر ماركت ، لأنها تسمح للمشتري بفحص المنتج وأخذ المنتج الضروري ، وعند عرض مجموعة المجمدات العالية ، يحتاج الشخص إلى الانحناء أو رفع رأسه. هذا الخيار مناسب للغرف ذات المساحة المتوسطة والكبيرة ، وإذا لم تكن هناك حاجة ، اسحب المنتج المطلوب من الأسفل ، وقم بنقل الباقي.

فريزر أفقي.

فريزر أفقي.

لا تختلف المجمدات المدمجة عمليًا عن المجمدات الرأسية ، إلا أنها موجودة في خزانات. إنها مصنوعة بطريقة تخفي الفريزر كأثاث. إنها أغلى ثمناً وتستخدم لإضافة أسلوب إلى الداخل..

فريزر مدمج.

خيار المجمد المتكامل.

خصائص مهمة

المجمدات لها خصائصها الخاصة. الفئة ، الحجم ، القوة – الفئات الرئيسية التي توضح احتياجات كل منهم. دعونا ننظر في كل منها على حدة.

فئة التجميد

لنبدأ بقدرة الفريزر على تخزين الطعام. يتم تحديده من خلال التعيين المقبول عمومًا ، والذي من المحتمل أن تكون قد قابلته – هذه هي العلامات النجمية (*). يشير عددهم إلى الحد الأقصى لمدة صلاحية المنتجات..

  1. * يتوافق مع درجة حرارة -6 درجة ، يتم تخزين المنتجات لمدة أسبوع ؛
  2. ** يعني نظام درجة حرارة -12 درجة ويسمح لك بتخزين الطعام لمدة شهر ؛
  3. *** يخبرنا عن درجة حرارة -18 درجة ، وستصل مدة صلاحية المحتويات إلى 3 أشهر ؛
  4. **** يفترض أن أدنى درجات الحرارة ويمكن أن تصل مدة التجميد إلى عام واحد.

الصوت

دعنا ننتقل إلى حجم المجمدات وقدرتها. عند اختيار المعدات ، يجب أن تأخذ في الاعتبار كمية الطعام التي تحتاج إلى وضعها في المقصورة. كقاعدة عامة ، يتراوح حجم المجمدات في المتاجر من 100 إلى 500 لتر. هناك أيضًا مفاهيم “الحجم المفيد” و “الحجم الكلي”. هذا الأخير يعني الحجم الفعلي للفريزر ، والمفيد يميز المساحة التي سيتم استخدامها لتخزين الطعام. الحجم القياسي للأسرة المتوسطة المكونة من 2-4 أشخاص هو 150-200 لتر.

حجم الفريزر.

الحجم القياسي للفريزر هو 150-200 لتر.

قوة

المعلمة بنفس القدر من الأهمية للمجمدات هي الطاقة. تعتمد جودة منتجاتك ومدة صلاحيتها على مقدار الطاقة التي سيتم توليدها لتجميد منتجاتك. يتم حساب هذا المؤشر بكميتين – كيلوغرامات وساعات. أي عدد الكيلوجرامات التي يمكن تخزينها في خلية معينة خلال 24 ساعة. يتراوح هذا الرقم من 5 كيلوغرامات إلى 25 كيلوغراماً في اليوم. لعائلة مكونة من 2-4 أشخاص ، سعة 5-10 كجم / يوم كافية تمامًا.

استهلاك الطاقة

يستهلك الفريزر كمية من الكهرباء أثناء التشغيل ، لذلك من المهم أيضًا أن نعرف مقدار استهلاك هذا الجهاز أو ذاك له. أثناء التسوق لشراء المعدات ، قد تلاحظ ملصقات – “A” – “E” ، وهي ضرورية للإشارة إلى استهلاك الكهرباء. تعتبر الفئة الأكثر اقتصادا “أ” ، وتشير “+” المجاورة إلى زيادة في هذا المؤشر. وهذا يعني أنه كلما زاد عدد “+” بجوار العلامة ، كانت أكثر اقتصادا ، على سبيل المثال ، “A ++”.

خيارات اضافية

تلعب الخصائص المذكورة أعلاه دورًا مهمًا عند اختيار الفريزر ، فهي أهم الخصائص الأساسية التي يوليها المشتري اهتمامًا. إذا كنت قد قررت بالفعل النوع ، فأنت تعرف مقدار الحجم والقوة التي تحتاجها ، فقد حان الوقت للانتقال إلى معلمات أخرى. إنها أكثر تحديدًا وستساعدك على التنقل بين مجموعة متنوعة من النماذج..

من وجهة نظر الاقتصاد ، فإن الخيار الأنسب هو الفريزر “أ”..

فئة المناخ

تعتمد هذه المعلمة على درجة الحرارة في الغرفة التي يوجد بها الفريزر. ربما تكون قد لاحظت مواضع مثل N أو T في وصف المجمدات ، فهي تشير إلى فئة المناخ:

  • N – عادي (من + 16 درجة مئوية إلى + 32 درجة مئوية).
  • SN – غير طبيعي (من + 10 درجة مئوية إلى + 32 درجة مئوية).
  • ST – شبه استوائي (من + 18 درجة مئوية إلى + 38 درجة مئوية).
  • T – استوائي (من + 18 درجة مئوية إلى + 43 درجة مئوية).

في المتوسط ​​، يسود مناخ معتدل على أراضي روسيا ، والذي يتوافق مع الفئة N. بالنسبة للشمال ، فإن فئة SN مناسبة ، وشبه الاستوائية والاستوائية للجنوب.

فريزر فئة المناخ.

يتم اختيار فئة المناخ اعتمادًا على مناخ الغرفة التي سيتم تركيب المجمد فيها.

نظام التحكم

يصنف نظام التحكم بالكاميرا إلى ثلاثة أنواع رئيسية:

  • ميكانيكي؛
  • الكهروميكانيكية.
  • حسي.

يشبه نظام التحكم الميكانيكي نظام تهوية يتم فيه تمرير الشفرات الدوارة والهواء المبرد من خلال الفتحة. في هذه الحالة ، يتم تنظيم الآلية فقط التي توفر مستوى إمداد الهواء للغرفة حيث يتم تخزين المنتجات ، ويعمل جهاز التبريد نفسه بنفس الطاقة.

التحكم في الفريزر.

حسب نوع التحكم ، يتم تقسيم المجمدات إلى ثلاث فئات.

يشتمل النظام الكهروميكانيكي على ترموستات يتفاعل مع درجة الحرارة المحددة ، ويقوم بتشغيل وإيقاف تزويد الهواء المبرد.

يعد نظام التحكم باللمس هو الأكثر ملاءمة من بين الأنظمة المقدمة ، حيث يحتوي على شاشة متصلة بالنظام الآلي الداخلي للفريزر وعليك فقط ضبط الإعدادات اللازمة على اللوحة الخارجية.

معلومة اضافية

يمكنك تغيير مستوى الهواء المبرد في نظام التحكم الميكانيكي والكهروميكانيكي عن طريق فتح باب الفريزر. في نظام اللمس ، يتم الضبط على لوحة اللمس.

تجميد إضافي

ميزة مفيدة للغاية تسمح لك بتجميد الطعام بسرعة في الفريزر. من المفيد أن يتم الحفاظ على الفيتامينات والعناصر الغذائية ، على سبيل المثال ، في الخضروات واللحوم والتوت. قبل وضع الطعام داخل الحجرة ، يمكنك تشغيل هذه الوظيفة وسيبدأ الضاغط في خفض درجة حرارة الهواء مسبقًا. سيتجمد الطعام بسرعة ولن ينقل حرارتها لبعضها البعض..

تجميد إضافي في الفريزر.

تسمح لك وظيفة التجميد الإضافية بتجميد الطعام بسرعة في الفريزر.

الأهمية! على الرغم من فائدة ومزايا التجميد الإضافي ، يجب ألا تستخدمه كثيرًا بسبب التآكل السريع للضاغط وانخفاض عمر الخدمة..

حفظ تلقائي بارد

إذا كانت شبكتك الكهربائية عرضة للانقطاعات المتكررة وانقطاع التيار الكهربائي المفاجئ ، فهذه الميزة مناسبة لك. يسمح لك بالحفاظ على درجة الحرارة داخل الفريزر لمدة تصل إلى يومين ، وفي مثل هذه الحالات يمكن أن يوفر الطعام من التلف.

إزالة الجليد

بطريقة أخرى ، يطلق عليه أيضًا No Frost أو تذويب تلقائي. لا تتطلب المجمدات المزودة بهذه الوظيفة إزالة الصقيع يدويًا ، مثل المعدات المزودة بنظام تحكم ميكانيكي. يجب أولاً فصلها عن نظام الطاقة وتذويب الجليد 1-2 مرات في السنة لإزالة الجليد من الجدران التي تراكمت على مدار هذه الفترة الطويلة. الغرف ذات وضع التذويب التلقائي تذوب من تلقاء نفسها ، لكنها تكلف أكثر.

ملحوظة! في الفريزر المزود بوظيفة No Frost ، يجب أن يكون الطعام محكم الإغلاق ، حيث قد تتبخر الرطوبة أثناء إزالة الجليد تلقائيًا..

الفريزر ولكن الصقيع.

الفريزر مجهز بنظام التجميد لكن لا يحتاج إلى فك التجميد.

ضوء المؤشر

يساعدك مؤشر على حجرة التجميد في تحديد الحالة الحالية لنظام التبريد. هذا ملائم للغاية ، لأنه يمكنك فهم كيفية عمل أجهزتك واتخاذ أي إجراء إذا كان هناك خطأ ما..

إذا أضاء المؤشر باللون الأحمر ، فإن درجة الحرارة داخل الغرفة أعلى من درجة الحرارة المحددة ، وأيضًا إذا كان الباب مفتوحًا لفترة طويلة أو كان هناك الكثير من الطعام الطازج في المقصورات التي تنبعث منها الحرارة.

يضيء اللون الأصفر للمؤشر عند تنشيط وضع “التجميد”. ينطفئ عند استخدام وضع “التخزين” أو عند إيقاف تشغيل الكاميرا.

يشير ضوء المؤشر الأخضر إلى أن كل شيء على ما يرام وأنه يعمل باستمرار إذا كانت حجرة المجمد في حالة جيدة.

قفل أمان

يمنع هذا الإعداد التغييرات غير المخطط لها في إعدادات المجمد. إذا كان لديك أطفال ، يمكنهم الضغط على لوحة اللمس ، وبالتالي تغيير الإعدادات. ولكن يمكنك حل هذه المشكلة باستخدام وظيفة الحظر.

مجمدات أفقية.

المجمدات الأفقية أكثر ملاءمة للمحلات التجارية.

سعر

يمكن أن تكون الأنواع المذكورة أعلاه من المجمدات ومعلماتها الرئيسية مفيدة جدًا في الاختيار ، ولكن السعر مهم أيضًا من بين أشياء أخرى. الآن يتم تقديم مجموعة كبيرة ومتنوعة من النماذج ، لكني أريد أن أعرف عند اختيار ما يجب الانتباه إليه. يمكن أن تشمل هذه القائمة:

  • نوع من؛
  • الصوت؛
  • أبعاد؛
  • وظائف وخيارات مفيدة ؛
  • استهلاك الطاقة؛
  • الصانع.

يجب مراعاة هذه المعلمات عند اختيار الخيار الأنسب لك..

المجمدات التي تكلف 15-20 ألف روبل مناسبة لشخص واحد ، عائلة صغيرة. غالبًا ما توجد في هذه الفئة مجمدات بنظام تحكم ميكانيكي كهروميكانيكي ، ولكن هناك أيضًا حسي.

في النطاق من 20 إلى 40 ألف روبل ، تختلف تكلفة المجمدات من فئة أعلى. إنها فسيحة جدًا ولديها مجموعة متنوعة من الوظائف والقوة والمعلمات الإضافية..

من 40 ألف وما فوق يوجد أفخم وأقوى المعدات. عادة ما يتم شراؤها من قبل أشخاص يتمتعون بقدرات مالية جيدة ، وهي مطلوبة أيضًا بين رواد الأعمال..

ميزات اختيار الفريزر

كيف تختار الفريزر المناسب لمنزلك؟ إذا كنت تهدف إلى شراء الفريزر ، فربما تكون قد قررت بنفسك بالفعل ما الذي تحتاجه من أجله. يجدر البدء من هذا عند اختيار تقنية ، وستكون ملاءمة الشراء عاملاً مهمًا. كقاعدة عامة ، يتم شراء المجمدات من قبل فئات معينة من الناس ، مثل المقيمين في الصيف أو الصيادين أو البستانيين أو المزارعين أو رواد الأعمال. أيضًا إذا كان لديك عائلة كبيرة أو حيوانات أليفة. ويحدث أن هناك حاجة إلى مكان إضافي لتجميد الطعام ، حتى لا يتم لف الإمدادات في البرطمانات ، فمن الأفضل وضعها في الفريزر. نظرًا لخصائصها ، تسمح لك هذه التقنية بالحفاظ على الفيتامينات والعناصر الغذائية ، وهي ميزة لا شك فيها..

قوة الفريزر.

عند اختيار الفريزر ، يجب الانتباه إلى قوة الجهاز..

قبل شراء الفريزر ، ادرس آراء الخبراء وتقييماتهم وتوصياتهم. يمكن قراءة التعليقات في منتديات مختلفة أو مواقع خاصة ، حيث ، بالمناسبة ، تتم إضافة التقييمات أيضًا. يمكن أن يوضح لك التصنيف المقترن بالتعليقات ، خاصة إذا كان هناك العديد منها ، النموذج الذي تختاره. أيضًا ، قم بدراسة المراجعات السلبية ، فكل منتج يحتوي عليها دائمًا ، ولكن يجب أن يكون هناك حد أدنى من المراجعات. يمكنك قراءة توصيات المتخصصين في المنتديات المواضيعية ، أو سؤال المستشارين في متاجر الأجهزة ، أو ربما لديك صديق يفهم هذه المشكلة..

وظائف مفيدة وغير مجدية

في كثير من الأحيان ، يزود المصنعون المجمدات بأدوات مختلفة ، والتي ، بشكل عام ، لا تحمل وظائف مفيدة ، ولكنها تجذب انتباه المشترين. يمكن أن يؤثر ذلك أيضًا على التكلفة ، لذلك من المهم تقييم المعدات وفقًا للمعايير الرئيسية والوظائف المطلوبة. على سبيل المثال ، يمكن أن يكون من مختلف النكهات وأجهزة تنقية الهواء. يمكن أن يتضمن عديم الفائدة أيضًا العديد من أوضاع الإضاءة أو الصوت أو جهاز التحكم عن بعد أو مقصورات إضافية أو تلك الوظائف التي لا تحتاجها على الإطلاق..

خصائص الفريزر.

لفهم المدة التي يمكن للفريزر تخزين الطعام فيها ، عليك الانتباه إلى العلامات النجمية..

تشمل تلك المفيدة منع أطفالك من تغيير الإعدادات أو ، على سبيل المثال ، القدرة على تبديل الكاميرا إلى وضع توفير الطاقة إذا كان هناك عدد قليل من المنتجات فيها..

تصنيف المجمدات TOP-5

انتبه إلى العلامة التجارية للمنتج. العلامة التجارية التي تتمتع بتقييمات إيجابية وتقييمات وكانت موجودة في السوق لفترة طويلة وتحتل مكانة رائدة هي الخيار الأفضل. تسرد هذه المقالة أفضل 5 أشهر مصنّعين للمجمدات:

  1. ATLANT М 7184–003.
  2. بيريوزا 200NK.
  3. Gorenje F 6181 AW.
  4. ليبهير جي بي 1476.
  5. بيكو RFNK 290E23.

ATLANT М 7184–003

الخيار الأكثر تفضيلاً. يجمع بين سهولة الاستخدام والمظهر الأنيق والتشغيل الهادئ والاقتصاد. حجمه 240 لترًا ، استهلاك الطاقة فئة “أ” ، يوجد بداخله 6 حجرات ، نوع تحكم ميكانيكي.

ATLANT М 7184-003.

فريزر ATLANT М 7184-003.

بيريوزا 200NK

فريزر أفقي. يتلاءم بشكل جيد مع وظائفه ، لديه قدرة جيدة ، نوع التحكم اليدوي ، اقتصادي للغاية ، كما يتضح من فئته “أ” ، هناك وظيفة التجميد السريع.

بيريوزا 200NK

فريزر Biryusa 200NK.

Gorenje F 6181 AW

يتوافق سعر هذا الطراز مع الوظيفة ، وهو أعلى قليلاً من سعر الكاميرتين الأوليين. بها فئة “A +” ، 6 صناديق لتخزين الطعام ، نظام تحكم ميكانيكي ، وظيفة تجميد إضافي. تشمل الخيارات الإضافية حفظًا تلقائيًا للبرودة لمدة 28 ساعة والقدرة على إعادة تعليق الباب.

Gorenje F 6181 AW

الفريزر Gorenje F 6181 AW.

ليبهير جي بي 1476

فريزر مدمج من فئة “A ++” ، مع وظيفة SmartFrost ، بفضل تقليل الصقيع والجليد على جدران الحجيرة. يوجد وضع التجميد السريع ووظيفة قفل الأطفال والحفظ التلقائي البارد. ميزة هذا النموذج هي أن الحاويات سهلة بما يكفي لسحبها. نوع التحكم الكهروميكانيكي.

ليبهير GP 1476 H3.

فريزر Liebherr GP 1476 H3.

بيكو RFNK 290E23

النموذج مزود بلوحة تعمل باللمس تميزه عن البقية. تبدو جميلة المظهر. سعر معقول لـ 290 لتر ، هادئ ، يوجد نظام NoFrost ، بالإضافة إلى حفظ تلقائي بارد. صناديق شفافة مصنوعة من البلاستيك عالي الجودة ، تتوافق مع فئة استهلاك الطاقة “A +”.

بيكو RFNK 290E23.

فريزر بيكو RFNK 290E23.

كما نرى ، من أجل اختيار ثلاجة جيدة ، يجب أن تأخذ في الاعتبار العديد من المعلمات والخصائص الأساسية ، فضلاً عن الوظائف الإضافية المفيدة ، والتكلفة ، وتصنيف أفضل الطرز. يمكنك أيضًا عرض كل نموذج على مواقع الويب الخاصة بالمتاجر عبر الإنترنت ، ومقارنة العديد منها وإجراء عملية شراء. سيكون العامل الحاسم هنا هو الغرض من عملية الاستحواذ ، لذا خذ وقتك ، وفكر في الأمر ، واقرأ المراجعات ، واحصل على المشورة ، ثم سيوفر لك المجمد الخاص بك الكثير من الفوائد..

فيديو: كيف تختار الفريزر

Previous Post
Badrumstips
Next Post
التصميم الداخلي لـ “odnushka” في أفضل مشاريع التصميم