15 49.0138 8.38624 1 0 4000 1 https://www.bnter.com 300 true 0
theme-sticky-logo-alt

مشروع تصميم المطبخ. ما المهم الذي يجب مراعاته عند التصميم؟

تحتاج أي غرفة إلى تجديد بعد مرور بعض الوقت ، خاصة عندما تكون مطبخًا. هنا ، تكون الأسطح أكثر عرضة للتلوث من الأبخرة والحرق والشحوم بعد الطهي. يمكنك طلب مشروع تصميم مطبخ لمتخصص أو القيام بذلك بنفسك. هناك فرصة لجعل المكان الأكثر زيارة في منزل خاص أو شقة في المدينة أكثر حداثة وراحة وعملية ، إذا أخذنا في الاعتبار جميع مكونات المطبخ الداخلي الأنيق.

إنه لمن دواعي سروري أن تطبخ كل ربة منزل في المطبخ ، وهو ليس مجهزًا فقط بكل ما هو ضروري ، ولكن مفهوم التصميم العام مهم أيضًا. إذن ، من أين نبدأ في تطوير تصميم المطبخ؟ كيف لا تفوت أي شيء في الداخل ، مع مراعاة جميع المكونات المهمة.

خيار لمشروع تصميم غرفة طعام خفيفة

بالتفكير في تصميم المطبخ ، ضع في الاعتبار خصائص الغرفة

مثال على مشروع مطبخ جميل

يجب عدم تعريض الأسطح للتلوث من الطهي

البديل لمشروع مشرق من الداخل من غرفة الطعام

يجب أن يكون المطبخ حديثًا وعمليًا

طاولة

1.

فكرة التصميم.

يجب أن يعكس أسلوب حياة أصحابها وأذواقهم وتفضيلاتهم وأحلامهم ورغباتهم.

2.

تخطيط المطبخ.

نأخذ بعين الاعتبار الحشو بالأثاث ومعدات المطبخ والاتصالات والإكسسوارات.

3.

أبعاد الغرفة.

لأية لقطات – ممر مجاني للحركة والوصول إلى جميع النقاط.

4.

النمط الداخلي.

يركز الاختيار على الحل الكامل للشقة – البلد ، التكنولوجيا الفائقة ، الكلاسيكية ، الانصهار ، العرق ، البيئة.

5.

وظائف.

يعتمد على الحمولة – كم مرة ، وماذا وماذا يطبخون ، وتقاليد الطبخ في المنزل.

6.

طيف الألوان.

تحددها درجة الإضاءة والتطبيق العملي والتفضيل الشخصي.

7.

إضاءة.

طبيعي واصطناعي في المجمع ، مشترك ولإبراز المناطق المحلية.

ثمانية.

الانتهاء من لون الملمس.

في المقام الأول – التطبيق العملي وورق الحائط القابل للغسل والجص الزخرفي تحت ورنيش عديم اللون والصفائح المقاومة للرطوبة والبلاط.

تسع.

تكوين أثاث المطبخ.

مدمج أو تم شراؤه ، لإصلاحات الميزانية ، يكفي تحديث الواجهات وإضافة بعض العناصر الحديثة.

مثال على مشروع داخلي غير عادي للمطبخ

تلعب كل التفاصيل الصغيرة دورًا مهمًا في تصميم المطبخ.

متغير لمشروع جميل على طراز المطبخ

بالنسبة للغرفة الصغيرة ، من الأفضل اختيار أثاث متعدد الوظائف.

لإنشاء مشروع تصميم المطبخ الخاص بك ، عليك أن تفهم ، على الأقل بشكل عام ، أنماط الديكورات الداخلية وإمكانيات مواد التشطيب الجديدة. فقط في هذه الحالة سيكون من الجيد إظهار غرفة الطهي للضيوف. والمطبخ نفسه سيلبي جميع احتياجات المستأجرين للشقة حتى لو كانت صغيرة “خروتشوف”.

العديد من العائلات تحرم نفسها من تكلفة تحديث هذه المساحة. لكن ، كما ترى ، ليس من الصعب فصل نسبة مئوية ثابتة لمواد التشطيب الجديدة لمدة ستة أشهر متتالية على الأقل من كل دخل. يجب أن يتم تحديد مشروع تصميم المطبخ بمفردك – سيخرج بشكل جميل وغير مكلف. نصائح من مصممين ذوي خبرة للمساعدة في تحقيق أعنف أحلامك لجعل منزل أحلامك ، تمامًا كما في الصورة.

مثال على مشروع تصميم غرفة طعام مشرقة

يمكنك القيام بمشروع تصميم المطبخ بنفسك مع قليل من الخبرة

مثال على مشروع مطبخ غير عادي

كل التفاصيل يجب أن تكمل بعضها البعض

مثال على التصميم الداخلي لغرفة الطعام الجميلة

إذا لم تتمكن من تنفيذ المشروع بنفسك ، فقم بإسناد هذا العمل إلى محترف

المكون الفني للمشروع

ابدأ التجديد بإزالة القمامة القديمة وتفكيك المعدات القديمة وقياس مطبخك بدقة:

  • ارتفاع السقف (المسافة من الأرض إلى المستوى الأفقي العلوي) ؛
  • منطقة المطبخ (مساحة الأرضية زائد أو ناقص القاعدة) ؛
  • مساحة السقف (في الواقع ، تساوي مساحة الأرضية) ؛
  • ارتفاع كل جدار (قد تختلف القياسات).

كل هذا سيكون مطلوبًا عند شراء أو تركيب الأثاث المدمج ومعدات المطبخ. يجب شراء المواد المواجهة بهامش ، حتى بعد الحسابات الدقيقة لحجم اللفة أو استهلاك الطلاء. تحت جزء الجدران الذي سيتم تغطيته بأثاث وأجهزة مدمجة ، ليست هناك حاجة إلى تشطيب باهظ الثمن.

خيار لمشروع مطبخ مشرق

أولاً ، قم بأخذ قياسات دقيقة للمطبخ

مثال على تصميم داخلي خفيف للمطبخ

من الأفضل أن تأخذ المواد الاستهلاكية بهامش

من الأفضل تحديث ورق الحائط القديم أو أي غطاء آخر حتى لا تبقى الروائح القديمة. غالبًا ما تستلزم إزالة الطبقة البالية تكلفة إضافية صغيرة. يوصى بتدعيم الجدران بالجص وطلائها بالمينا الداخلية العملية. تجديد العزل المائي عند تقاطع الجدران والأرضية.

بعد بناء الرسم الرئيسي بالأبعاد الدقيقة ، يتم تحديد مكان وضع الاتصالات – أنابيب المياه والصرف الصحي والأسلاك الكهربائية والمآخذ. من المهم التفكير في كيفية إخفائها بعد الاستبدال أو التزيين أثناء التجديد..

النصيحة. يمكن إخفاء التموج من غطاء المحرك وعداد الغاز بسهولة خلف باب صندوق الأثاث الذي يحاكي خزانة الحائط. يمكن تكييف وحدة واحدة من مجموعة الأثاث الجاهزة لهذا الغرض. أسهل طريقة هي إخفاء الاتصالات خلف الأثاث المدمج.

الأهمية! عند رسم مشروع داخلي للمطبخ ، لا ينبغي تغطية نافذة التهوية بمواد الكسوة ؛ فمن الأفضل النظر إلى الشبكة الجمالية. إذا ظهرت الصراصير بشكل دوري في المنزل ، فقم بمعالجة الفتحة الموجودة في العمود والجزء الخلفي من الغطاء بمطهر. لا يمكنك وضع شبكة دقيقة ، والتي سوف تسد بسرعة بأنسجة العنكبوت وتعليق الرواسب ، مما يجعل من الصعب تهوية المطبخ بشكل طبيعي.

نوع مختلف من مشروع تصميم غرفة طعام غير عادي

ضع في اعتبارك موقع الاتصالات عند التخطيط

خيار لمشروع تصميم غرفة طعام جميل

إذا كان المطبخ صغيرًا ، فمن الأفضل اختيار نظام ألوان فاتح.

مثال لمشروع مطبخ خفيف

يجب أن يكون هناك إضاءة كافية في المطبخ

لا ينصح بتحريك موقد الغاز وإغراقه في جدار آخر. هذا مخالف للوائح – يمكنك إحداث تمزق في الأنبوب أو تسرب يصعب إصلاحه. لكن يُسمح بنقلها بضعة سنتيمترات إلى الجانب باستخدام خرطوم مرن.

انتباه! يُسمح فقط لمتخصصي خدمة الغاز باستبدال موقد الغاز وسخان المياه والخرطوم والصمامات..

يجب أن تنعكس جميع التعديلات الفنية في الرسم أو خطة تحويل تصميم المطبخ ، التي تصنعها بنفسك. عندها فقط يمكنك التخطيط لترتيب الأثاث والعناصر الداخلية البسيطة. في المطابخ التي تحتوي على مجاري تهوية تشغل جزءًا من مساحة المطبخ. فكر في كيفية تزيين الحافة ، فمن المفيد التغلب على الزوايا أو بناء الكوات المشكلة للأطباق وأدوات المطبخ.

خيار لمشروع تصميم غرفة طعام مشرقة

من الأفضل ترك الموقد ومغسلة الغاز في المكان القديم.

البديل لمشروع أسلوب المطبخ غير العادي

تحتاج إلى التفكير في التصميم مقدمًا وبعناية

وظائف المطبخ

يعتقد الكثير من الناس أن هذا مجرد مكان لإعداد الطعام. تشير اتجاهات التصميم الحديثة إلى إضافة وظائف إضافية لهذه الغرفة. يجب أن ينعكس ذلك في مشروع تصميم المطبخ الذي طورته بنفسك..

  1. إذا واجه المالكون مهمة إعادة تطوير الشقة ، فغالبًا ما تتم إزالة القسم الذي يحتوي على القاعة لإنشاء مطبخ مدمج مع غرفة المعيشة. مع هذا الخيار ، يتحول إلى وحدة طعام صغيرة ، مفصولة بمقعد بار ، وجانب ، وظهر من الأثاث المنجد. التركيز الرئيسي هو منطقة الضيوف.
  2. غرفة الطعام والمطبخ المدمجة هي في الأساس نفس غرفة المعيشة ، ولكن العنصر الرئيسي فيها هو طاولة طعام كبيرة مع كراسي صلبة وخزانة للعرض (رفوف مفتوحة للأطباق).
  3. لا يختلف المطبخ مع شرفة أو لوجيا في الوظائف عن المكان المعتاد في الموقد ، فقط مساحته لم يتم توسيعها بشكل كبير. يتم إيلاء الاهتمام الرئيسي لعزل المساحة المرفقة وتصميمها. فكر في المكان الذي ستقف فيه الطاولة ، وما إذا كانت ضرورية على الإطلاق ، وما إذا كانت عتبات النوافذ الممتدة والجداول من نوع وحدة التحكم على طول النوافذ البانورامية يمكن أن تحل محلها.
  4. في شقة الاستوديو ، تعد منطقة المطبخ جزءًا من المساحة المفتوحة ، لذا يجب أن تتناسب عضوياً مع تصميم مساحة المعيشة بأكملها.

مثال على مشروع ضوئي لغرفة الطعام الداخلية

يجب أن يكون المطبخ عمليًا قدر الإمكان

مثال على مشروع تصميم مطبخ جميل

يجب أن يتناسب المطبخ عضويًا مع الجزء الداخلي للشقة

خيار لمشروع مشرق على طراز غرفة الطعام

يمكن دمج المطبخ مع غرفة المعيشة

كيفية ترتيب الأثاث بشكل صحيح?

ليس من المعتاد ازدحام الشقق الحديثة بأثاث الخزانة ، بغض النظر عن اللقطات. أصبحت مجموعات المطبخ الضخمة شيئًا من الماضي ، لكن هذا لا يستبعد وجود خزانات وأسطح عمل مريحة. لا يمكنك الاستغناء عن حوض والعديد من الركائز ، لكنها اليوم في الاتجاه:

  • أدراج؛
  • شحن متعدد المستويات على عجلات ؛
  • قضبان معلقة
  • رفوف العبور
  • عدادات شريط
  • زوايا الجرف متعددة الطوابق.
  • طاولات قابلة للطي على الدعم.

انتبه إلى الصورة حول كيفية تصميم مطبخ حديث باستخدام أثاث الخزانة إلى الحد الأدنى. غالبًا ما يتم استبدال المستوى الثاني بأرفف مفتوحة أو زجاجية. حتى الخزائن الموجودة وخزائن الحائط تكون ضحلة ، لكن المساحة الداخلية تستخدم بأقصى تعبئة.

إذا كانت الأسرة صغيرة ، لكل فرد جدوله الزمني الخاص ، ويعود الجميع إلى المنزل ويأكلون في أوقات مختلفة ، فلن تكون هناك حاجة إلى طاولة طعام كاملة. يمكنك أيضًا الجلوس مع كوب من الشاي على حافة النافذة العريضة التي تُستخدم كطاولة. وبنفس النجاح ، سيتم استبداله بمنضدة بار ذات مقاعد عالية. يمكن تزيين المطبخ الحديث على طراز المقهى الأوروبي باستخدام كراسي شفافة أو مقاعد بلاستيكية ملونة قابلة للتكديس في شكل أصلي. سيوفر هذا الأثاث الكثير من المساحة الخالية ، لذلك ، فإنه يأخذ في الاعتبار مثل هذه “الرقائق” عند وضع مشروع تصميم لداخل مطبخك.

تقسيم المناطق هو أسلوب شائع يستخدم في جميع التصميمات الداخلية الحديثة. إنه عملي ومريح – كل شيء في متناول اليد حرفيًا وهو مهم في الوقت الحالي. من المستحيل عدم مراعاة أنه عندما تكون أعمال التصميم جارية ، يجب أن يكون هناك حد أدنى للمسافة بين النقاط الرئيسية للمطبخ – الحوض والموقد والثلاجة. من الناحية المثالية ، يجب رسم “مثلث العمل” في مشروع التصميم الداخلي للمطبخ..

مثال على التصميم الداخلي المشرق لغرفة الطعام

يلعب ترتيب الأثاث دورًا مهمًا للغاية.

متغير من مشروع داخلي جميل للمطبخ

بالنسبة لمربع صغير ، فإن الأثاث متعدد الوظائف المدمج مناسب.

يتم توزيع جميع العناصر الأخرى ومعدات المطبخ حسب الحاجة. ما نادرًا ما يتم استخدامه يمكن وضعه أكثر فأكثر. عند شراء مجموعة مطبخ ، اختر نماذج مدمجة ، وتقييم المساحة الخالية للغرفة بشكل واقعي. بغض النظر عن تصميم الواجهات ، هناك الكثير من القواسم المشتركة بينها من حيث التكوين:

  1. “مطابخ” على شكل زاوية أو على شكل حرف L ؛
  2. على شكل U و U ؛
  3. موازي؛
  4. صف واحد (إلى جدار واحد) ؛
  5. شبه الجزيرة (مع طاولة بار أو كونترتوب أو أي عنصر آخر بارز في وسط الغرفة) ؛
  6. مربع به “جزيرة” (يتم وضع عنصر منفصل في وسط مطبخ واسع).

النصيحة. لا تحشو المطابخ الصغيرة بأثاث خزانة ضخم لدرجة الفشل. تظهر الممارسة أن مساحتهم الداخلية تستخدم جزئيًا فقط. بمرور الوقت ، تتراكم كل القمامة هناك. كلما قل عدد الخزانات المغلقة ، كلما قاموا بإجراء تدقيق في المطبخ ، والتخلص من كل شيء غير ضروري.

ضع في اعتبارك أن هناك “مطابخ”:

  • مستوى واحد (بدون خزانات الحائط) ، مع استكمال الرفوف والقضبان المفتوحة ؛
  • كلاسيكي – صف من الركائز بالإضافة إلى خزائن الحائط ؛
  • مدمج (تخطيط المفروشات وفقًا للقياسات الأولية في منزل العميل مع الإنتاج والتجميع وفقًا لطلب فردي).

حتى الخزانات المدمجة الأكثر راحة تصبح قديمة. إذا كنت لا ترغب في تغيير شيء ما من حيث الوظيفة ، فإن الأمر يستحق تحديث واجهة أثاث المطبخ. قبل عمل تصميم مطبخ على جهاز كمبيوتر بنفسك ، اختر النمط الداخلي الأقرب إليك من أجل طلب مطبخ مدمج “جديد” مع “الحشو” المعتاد من شركة متخصصة.

لا تنس أنه سيتعين عليك تغيير جميع التركيبات ، في نفس الوقت يوصى بتجهيز جميع الخزانات بغلق الباب حتى لا تغلق الأبواب وتغلق نفسها بسلاسة.

نوع مختلف من مشروع داخلي غير عادي لغرفة الطعام

اختر نمط المطبخ بناءً على تفضيلاتك الخاصة

مثال على مشروع مذهل على طراز المطبخ

سيوفر المطبخ ذو الصف الواحد مساحة كبيرة

خيار لمشروع خفيف داخل غرفة الطعام

يمنحك المطبخ على شكل حرف U مساحة كبيرة

اختيار النمط

يعد المطبخ العملي المليء بمعدات المطبخ أمرًا جيدًا ، لكن هذا لا يحدد أجوائه وجمالياته. يجب إحضار المقدمات إلى “قاسم مشترك” حتى لا يكون هناك انتقائية سخيفة ولا طعم لها. بالطبع ، الانتقائية هي أيضًا أحد الأساليب الداخلية ، لكن المصممين المحترفين فقط ، بالإضافة إلى الأشخاص ذوي الذوق الرفيع والشعور بالتناسب ، يمكنهم تحمل “أسوأ مجموعة” في المطبخ..

الأنماط الأكثر ملاءمة لمشاريع تصميم المطبخ:

  • بروفانس والبلد (البلد الأنيق) ؛
  • الرجعية (يتم استخدام الأثاث العتيق والعمر الاصطناعي) ؛
  • كلاسيكي.
  • بيئي؛
  • موضوع شرقي
  • ما بعد الحداثة الحديثة
  • الانصهار والأنماط الحديثة الأخرى (عالية التقنية ، دور علوي) ؛
  • بساطتها (الحديثة أو الاسكندنافية أو اليابانية).

مثال على مشروع داخلي مشرق للمطبخ

سيبدو المطبخ ذو الطراز الحديث مع الإضاءة جميلًا جدًا.

نوع مختلف من مشروع على طراز غرفة الطعام غير العادية

يمكن للظلال الساطعة توسيع حدود الغرفة بصريًا

الكلاسيكية و “التاريخية” مناسبة فقط للمساحات الفسيحة والمترابطة. إذا كانت هذه هي وحدة تقديم الطعام لشقة من غرفة واحدة ، فلا يمكن القيام بذلك بأسلوب يختلف عن التصميم العام. تبدو بعض تقنيات التصميم جيدة في كل من المطابخ الكلاسيكية والتصميمات الحديثة ، كما في الصورة..

بالنظر إلى مشاريع تصميم المطبخ (معرض الصور الخاص بنا) ، انتبه أيضًا إلى اختيار الألوان ومواد التشطيب. توضح الأمثلة التوضيحية كيف يتم استكمال مفهوم التصميم بشكل عضوي بالإضاءة وزخرفة النوافذ والديكور والمنتجات المصنوعة يدويًا.

فيديو: أنواع المطابخ

50 صورة لأفكار مشاريع تصميم المطبخ:

متغير لمشروع تصميم غير عادي لصورة غرفة الطعام مثال على صورة مشرقة لمشروع المطبخ نسخة من مشروع الضوء من الداخل لصورة المطبخ مثال على صورة مشروع تصميم غرفة طعام جميلة نوع مختلف من صورة غير عادية لمشروع غرفة الطعام مثال على صورة مشروع داخلي خفيف للمطبخ خيار صورة مشروع تصميم مطبخ جميل مثال على صورة مشروع داخلي مشرق لغرفة الطعام خيار لمشروع مشرق لأسلوب غرفة الطعام الصورة مثال على صورة مطبخ على طراز المشروع الخفيف مثال على صورة مشروع تصميم مطبخ جميل نوع مختلف من صورة غير عادية لمشروع غرفة الطعام الداخلية نسخة من صورة مشروع تصميم مطبخ جميل مثال على صورة غير عادية لمشروع غرفة الطعام خيار صورة مشروع داخلي مشرق للمطبخ مثال على مشروع ضوئي لصورة غرفة الطعام الداخلية مثال على صورة مشروع مطبخ جميل مثال على صورة مشروع غرفة الطعام ذات الطراز الخفيف خيار مشروع مشرق لتصميم المطبخ الصورة خيار لصورة مشروع داخلي مشرق لغرفة الطعام خيار لصورة مشروع داخلي غير عادي لغرفة الطعام نسخة مختلفة من صورة غير عادية لمشروع غرفة الطعام مثال على صورة مشروع داخلي مشرق للمطبخ مثال على صورة مشروع تصميم غرفة الطعام الخفيفة البديل لصورة مشروع غير عادي على طراز المطبخ مثال على صورة مشروع تصميم غرفة الطعام الخفيفة خيار صورة مشروع داخلي مطبخ جميل متغير من مشروع مشرق لصورة نمط المطبخ نسخة من صورة مشروع مطبخ جميل مثال على صورة مشروع تصميم غرفة طعام غير عادية خيار لصورة مشروع على طراز المطبخ الخفيف مثال على صورة مشروع تصميم مطبخ خفيف مثال على صورة غير عادية لمشروع نمط المطبخ نوع مختلف من صورة مشروع تصميم غرفة طعام جميلة مثال على صورة مشروع داخلي لغرفة الطعام الجميلة خيار مشروع مشرق لصورة نمط المطبخ مثال على صورة مشروع داخلي غير عادي لغرفة الطعام خيار لصورة مشروع تصميم مطبخ مشرق خيار لصورة مشروع على طراز غرفة الطعام الجميلة مثال على صورة مشروع داخلي مشرق للمطبخ مثال على صورة مشروع تصميم مطبخ جميل خيار مشروع مشرق من الداخل من غرفة الطعام الصورة البديل لصورة مشروع تصميم مطبخ غير عادي مثال على صورة مشروع تصميم غرفة طعام جميلة مثال على التصميم الداخلي الخفيف لصورة غرفة الطعام البديل لصورة مشروع داخلي غير عادي للمطبخ مثال على صورة مشروع مطبخ خفيف نوع مختلف من صورة غير عادية لمشروع تصميم غرفة الطعام مثال على صورة مشروع على طراز مطبخ جميل خيار التصميم الداخلي الجميل لصورة غرفة الطعام

Previous Post
DIY flytande tapeter – tillverkning, proportioner, mästarklass
Next Post
تزيين الداخل بالطحلب