15 49.0138 8.38624 1 0 4000 1 https://www.bnter.com 300 true 0
theme-sticky-logo-alt

الجمع بين اللون الأزرق والألوان الأخرى بشكل صحيح

اللون الأزرق فريد من نوعه في العديد من الأشكال. سارت الامور بشكل جيد مع كل من الظلال الدافئة والباردة ، وكذلك مع التعديلات المختلفة. باختيارها لتكون الصورة الرئيسية في ملابسك ، يمكنك “ارتداء” صورة لطيفة وجيدة التهوية ، أو من خلال دمجها بدرجات ألوان ثقيلة وجادة ومهمة. في الداخل ، تحظى بشعبية ، ولديها الكثير من المزايا والإمكانيات..

استخدام لون أزرق مثير للاهتمام في أسلوب المنزل

يمكنك التفكير في الكثير بمساعدة اللون الأزرق.

فكرة استخدام لون أزرق غير عادي في تصميم الشقة

اللون الأزرق له فوائد عديدة

دعنا ننتقل إلى علم النفس

لطالما أولت جميع الشعوب اهتمامًا خاصًا بنظام الألوان. الأزرق له مكانة مرموقة في هذا “البانتيون”. في مصر القديمة ، تم رسم الأوردة على الساقين والذراعين بهذا الطلاء. كانت هذه علامة على ميلاد رجل نبيل. ومن هنا نعرف تعبير “شخص من الدماء الزرقاء”. في بعض القبائل الأفريقية ، كان اللون الأزرق الداكن يعتبر حدادًا. بطريقة أو بأخرى ، شوهدت اللازوردية ورفعت إلى مرتبة كبيرة.

حتى يومنا هذا ، لا يزال الأمر مهمًا ويجذب انتباه علماء النفس والمصممين وكذلك الأشخاص العاديين. الأشخاص الذين يعرّفون هذا اللون على أنه اللون المفضل يعتبرون مبدعين وقادرين على التفكير خارج الصندوق. إنهم منضبطون وهادئون ومسالمون. إذا كنت تريد إقناعهم بشيء ما ، فابحث عن حجج جديرة بالصبر.

في الداخل ، سوف يساعد في تجسيد الأضداد. يمكنك إنشاء أسلوب لطيف وواسع وناعم. كما أنه يجعل من الممكن توفير مناخ بارد ومنضبط وصارم في الشقة. كل هذا يتوقف على ما تقوم بدمجه معه. دعنا نلقي نظرة على كيفية استخدام مزيج اللون الأزرق بشكل صحيح لتحقيق النتيجة المرجوة..

خيار لتطبيق اللون الأزرق الفاتح في نمط الغرفة

يجذب اللون الأزرق انتباه المصممين

فكرة استخدام اللون الازرق الفاتح في تصميم الغرفة

استخدم اللون الأزرق لإنشاء تصميم داخلي مذهل

تتحد مع الألوان الأخرى

الأزرق هو قاعدة فريدة من نوعها. إنها قادرة على أن تصبح خلفية لهجات أكثر إشراقًا بالإضافة إلى نغمات لطيفة. يعمل أيضًا كمكمل لنفسه ، مع التركيز على نفسه.

لا يقل لون القاعدة نفسها أهمية عن المجموعة. أن تقول “أزرق” يعني أن يكون لديك طيف ضخم تحت تصرفك. بعد كل شيء ، يمكن أن يكون هو نفسه مع شوائب من الأصفر ، والرمادي ، والأخضر ، وما إلى ذلك ، بينما لا يزال “سماويًا”. لذلك ، سنحلل الخيارات المختلفة لاستخدام “هدية الطبيعة”.

نوع مختلف من استخدام اللون الأزرق غير العادي في تصميم الشقة

يتناسب اللون الأزرق مع الألوان الأخرى

فكرة استخدام لون ازرق مثير للاهتمام في اسلوب المنزل

استخدم اللون لإبراز مناطق معينة

“اهدأ مع نفسك”

نظرًا لاختلاف اللون الأزرق ، يمكن دمج ظلاله مع بعضها البعض. بدءًا من اللون الأزرق ، بالقرب من الأسود ، وانتهاءًا بالضوء ، لا يمكن تمييزه تقريبًا عن الأبيض – كل هذا تحت تصرفك.

يمكنك استخدام تقنية “التدرج اللوني” لإنشاء الجزء الداخلي للغرفة. اختر لونًا أساسيًا ، يمكن أن يكون أزرق أو أزرق (يفضل أن يكون نقيًا) ، وبدءًا منه ، قم بإجراء انتقالات ناعمة. يجب أن تكون “الموجة” عمودية (تبدأ من السقف ، وتتغير أثناء انتقالها إلى الأرض ، أو العكس) ، أو أفقية (من الجدار إلى الجدار). يمكنك جعله يتقاطع بشكل مائل. الشيء الرئيسي هو أن التحولات الناعمة تتشكل. يجب تضمين كل شيء: الأثاث ، الجدران ، الأرضية ، السقف ، الإكسسوارات. لا ينبغي أن يسقط أي شيء من النمط المحدد.

خيار استخدام اللون الأزرق الفاتح في تصميم الغرفة

يمكن أن يكون اللون الأزرق مختلفًا

فكرة استخدام لون أزرق غير عادي بأسلوب الشقة

سيبدو الجزء الداخلي جميلًا جدًا باستخدام التدرج اللوني.

نغمات باردة

على الرغم من أن اللون الأزرق يمكن أن يأخذ درجات ألوان مختلفة ويكون أكثر دفئًا ، إلا أنه في اللوحة يحل محل اللون البارد. ومع الألوان الأخرى التي لها نفس الدرجة اللونية ، ستضفي على الجو تدفقًا منعشًا وباردًا. مع كل الظلال نفسها ، مثل الأزرق والأزرق والأزرق والأزرق والأزرق والنيلي وما إلى ذلك ، فإنها تنسج جيدًا بشكل طبيعي. التيارات الباردة الأخرى رائعة أيضًا للاقتران باللون الأزرق.

إنه صديق مع كامل طيف اللون الأخضر. هل تتطلع إلى إنشاء حمام جديد وصديق للبيئة؟ الجمع معه مثالي لهذا الغرض. من خلال تغيير الظلال ، فإنك تمنح الغرفة مزاجًا معينًا. من خلال التقاط الضوء أو السطوع ، ستعطي تدفقًا بهيجًا وإيجابيًا. الألوان الداكنة: المخمل الأخضر والكاكي والزيتون سيجعل الغرفة هادئة وخشنة. هذا الخيار مناسب لمكتب الأشخاص المحافظين الأقوياء..

بشكل عام ، من خلال الجمع بين البلوز والألوان الرائعة ، يمكنك إنشاء نمط ثقيل وحتى قاتم. وأيضًا نقيضه تمامًا: تصميم داخلي خفيف ودقيق مليء بالبهجة.

فكرة تطبيق اللون الازرق الفاتح على اسلوب المنزل

بمساعدة اللون الأزرق ، يمكنك التركيز على منطقة معينة

خيار لاستخدام اللون الأزرق المثير للاهتمام في تصميم الغرفة

سيبدو اللون الأزرق جميلًا جدًا في داخل غرفة النوم.

نغمات دافئة

لا تتوقف أبدًا عن الاندهاش من تنوع اللون الأزرق ، فنحن نجمعه مع الظلال الدافئة. البيج ، والخوخ ، والأصفر ، والبرتقالي ، والباستيل ، وما إلى ذلك ، كل منهم يتطابق بشكل مثالي.

اللازوردية نفسها مهدئة. سيكون للجمع بين اللون البني الدافئ والهادئ تأثير مزدوج ويساعد على إعادة خلق جو من الهدوء. هذا الخيار مناسب تمامًا لغرفة المعيشة ، حيث سيكون الموقد مناسبًا ، مضيفًا ملاحظات برتقالية صفراء لتصميم الإضاءة في المساء..

بالمناسبة ، حول الأصفر والبرتقالي. باستخدامهم في التصميم الخاص بك ، تحصل على تصميم داخلي جريء ونطاط. ستبدو الغرفة مشرقة. لكن عليك توخي الحذر وإضافة ملاحظات أكثر هدوءًا إلى هذا المجمع..

اللون الأزرق الفاتح مع الخوخ أو البيج هو تجسيد للحنان. سيساعد هذا المزيج على توسيع المساحة بصريًا ، وجعل الجو بسيطًا ومريحًا. مناسب لغرفة المعيشة ، والحضانة ، ولوجيا ، وغرفة النوم ، وما إلى ذلك. وسيخلق جوًا جيدًا للنوم والاسترخاء.

بشكل عام ، سيؤدي الجمع بين اللون الأزرق والألوان الفاتحة الدافئة إلى توسيع المساحة بصريًا ، وإضفاء إحساس بالراحة والدفء والضوء.

فكرة استخدام لون أزرق غير عادي في طراز الغرفة

يتناسب اللون الأزرق جيدًا مع الظلال الدافئة والباردة.

نوع من استخدام اللون الأزرق الفاتح في تصميم الشقة

بمساعدة اللون الأزرق ، يمكنك توسيع حدود الغرفة بصريًا.

الطيف الأحمر

هنا ، أيضًا ، يمكنك البدء في توصيل الأضداد ، وإنشاء صورة حية وحيوية. أو تجسد فكرة الرقة والدفء. على أي حال ، فإن اللون الأزرق مع أي طلاء من طيف اللون الأحمر سيخلق تصميمًا جديدًا..

أحمر و أزرق. النار والجليد. الماء والنار. مزيج من الأضداد. مهما كان الأمر غريبًا ، فلها الحق في الوجود. الأشخاص الذين اعتادوا على الصور الساطعة والمتناقضة غير العادية سوف يحبون هذا الترادف. مناسب للاستخدام في المطبخ: تعمل الظلال الباردة المزرقة على تقليل الشهية ، بينما يساهم اللون الأحمر في ظهورها. مزيج من الأضداد المطلقة في بعض الأحيان يخلق أشياء غير عادية.

ستساعد الظلال الباهتة من هذا النطاق في إعادة إنشاء صورة الرقة وإضافة الضوء إلى الغرفة. يعد اللون الأزرق الفاتح والوردي حلاً مثاليًا لغرفة الفتاة ، وكذلك لعشاق التدفق اللطيف والمتجدد الهواء. أضف اللون الأبيض لتصميم غرفة نوم رائع.

فكرة استخدام لون ازرق مثير للاهتمام في اسلوب المنزل

مزيج من الأحمر والأزرق سيضيف تنوعًا إلى الداخل

خيار استخدام اللون الأزرق الفاتح في تصميم الشقة

سيبدو مزيج اللونين الأحمر والأزرق في الداخل متطورًا ونبيلًا

أبيض

لذلك وصلنا إلى ملك الألوان. مزيج من دهانين عالميين سيعطي النتيجة المناسبة. في الملابس ، على سبيل المثال ، يقوم بإنشاء صورة مناسبة للخروج الرسمي ، وكذلك للنزهة البسيطة. في تصميم الغرفة ، يربط هذا الترادف أيضًا اليدين ، ويجعل من الممكن الإنشاء في جميع الاتجاهات..

هل ترغب في إضفاء مظهر اسكندنافي قاسٍ في غرفة المعيشة الخاصة بك؟ قم بإقران الأبيض مع الأزرق ، وأضف بعض اللون الرمادي ، وبذلك تكون قد انتهيت. هل تحب أسلوب البحر الأبيض المتوسط ​​الناعم والحيوي؟ سيكون هذا الموضوع هو الموضوع الرئيسي في بناء مثل هذه الصورة. قم بتخفيفها باستخدام الملحقات المتطابقة للحصول على تصميم نطاط ودقيق.

بشكل عام ، سيساعد الدمج مع اللون الأبيض على توسيع المساحة وخلق شعور بالحرية والانتعاش والهدوء في نفس الوقت. هذا ترادف فريد يوفر فرصًا رائعة للإبداع..

نوع من استخدام لون أزرق غير عادي في أسلوب الغرفة

مزيج من ظلال ساطعة سيعطي نتيجة ممتعة

فكرة استخدام لون أزرق مثير للاهتمام في تصميم المنزل

مزيج من الأبيض والأزرق سيضيف نضارة إلى الداخل

أسود ورمادي

يتم تضمين اللون الرمادي في مجموعة درجات الألوان الرائعة ، مما يجعله زوجًا ممتازًا للأزرق. يعزز الاسترخاء ، بينما الأزرق هو التركيز. هذا الترادف مناسب للاستخدام المكتبي. يخلق بيئة محفزة للعمل والإبداع ، في حين أن اللون الرمادي يخففها دون أن يكون مرهقًا بشكل مفرط..

أسود. كل شيء واضح معه. الأسود ، الذي يشكل أساس الطيف ويمتص الألوان الأخرى ، هو تجسيد لتكوين مثالي آخر. الأسود هو أكثر ملاءمة لللهجات أو ملحقات الإطارات. بالاقتران مع الأسود ، تحتاج إلى إضافة المزيد من الألوان: الذهبي والبني والأبيض. أو خذ أحد الألوان الترادفية كأساس ، واصنع لهجات من الثانية. وبالتالي ، قم بإنشاء تصميم فردي وسري بلونين..

نوع من استخدام اللون الأزرق غير العادي في أسلوب المنزل

يوصى بإضافة المزيد من الألوان إلى مزيج الأسود والأزرق.

فكرة تطبيق لون أزرق مثير للاهتمام على طراز الشقة

يبدو اللون الرمادي رائعًا عند إقرانه باللون الأزرق

نضعها موضع التنفيذ

النظرية جيدة. لكن عليك أن تكون قادرًا على الجمع بين اللون الأزرق في الممارسة العملية. بعد حساب النسب بشكل غير صحيح ، ستحصل على النتيجة “الخاطئة” ، ويمكنك تدمير الجو العام في الغرفة..

عند التخطيط لتصميم شقة ، يجب مراعاة ألوان الملحقات والأرضيات والأثاث والترتيب وخروج النوافذ إلى جانب العالم. كل هذا يؤثر على المجموعات التي تختارها. أيضًا ، تلعب وظيفة الغرفة المجهزة دورًا مهمًا: حضانة أو مطبخ أو غرفة نوم أو حمام..

مطبخ

يعد اللون الأزرق خيارًا رائعًا لهذا الجزء من الغرفة. هنا يمكن دمجه مع كل من الملاحظات الفاتحة والداكنة. سيكون الخيار الجيد هو الجمع بين البيج والبني والخوخ ، مما يخفف من برودة القاعدة. أضف أثاث خشبي بني غني وعناصر سوداء. سيساعد هذا في جعل التصميم أكثر تناسقًا..

يعد اختيار الخلفية البيج أو الكريمية كخلفية رئيسية خيارًا رائعًا لأي مطبخ. مثل هذا الترادف سيجعل الداخل حساسًا وواضحًا ومريحًا. الأزرق مع الأخضر هو مزيج من الناس المفعمين بالحيوية والبهجة. عندما تكون في غرفة طعام مع نظام الألوان هذا ، ستكون في حالة مزاجية ترشيد استهلاك الطعام والطاقة. تمييع هذا الاتحاد باللون البيج الفاتح أو اللبني ، تحصل على جو مشرق وفي نفس الوقت هادئ..

فكرة استخدام اللون الأزرق الفاتح في تصميم الشقة

مزيج من اللون الأزرق والبيج سيخلق جوًا لطيفًا في المطبخ

استخدام لون أزرق غير عادي في أسلوب المنزل

يمكن الجمع بين اللون الأزرق الموجود في الجزء الداخلي من المطبخ مع كل من الظلال الفاتحة والداكنة.

غرفة المعيشة

يعد تصميم غرفة المعيشة السماوية أمرًا سهلاً مثل تقشير الكمثرى. تتميز ظلال “ردة الذرة” الخفيفة بخصوصية لتوسيع المساحة بصريًا وخلق الإضاءة الكاملة. حتى لو دخل القليل من الضوء الطبيعي إلى الغرفة ، فإن اللون الأزرق الباهت يعوض هذا النقص. وعند إقرانها بخلفية بيج أو خلفية دافئة أخرى ، ستضيف مزيدًا من الضوء وتنعيم اللون الأزرق البارد.

إذا كنت ترغب في إنشاء غرفة جلوس هادئة في التيار الشمالي ، فاستخدم تركيبات مع الصبغات الداكنة والأبيض. ستشكل الأريكة الجلدية بهذا اللون والجدران والأسقف الزرقاء والأرضيات الداكنة والمدفأة الشتاء البارد. قم بإنهاء المظهر مع الملحقات المطابقة لإبراز الانعزال والروعة في الأسلوب ، أو تخفيفه بلمسات ناعمة لإضافة الدقة..

فكرة تطبيق لون ازرق فاتح في اسلوب الغرفة

سيكون اللون الأزرق في داخل غرفة المعيشة خيارًا رائعًا.

استخدام لون أزرق مثير للاهتمام في تصميم المنزل

لخلق جو هادئ ، يجب دمج اللون الأزرق مع الظلال الداكنة.

غرفة نوم

بمساعدة مثل هذه الخلفية في غرفة النوم ، سيظهر الانسجام. سوف تساعدك الملاحظات الجليدية على الاسترخاء بشكل أسرع. لهذا الغرض ، قم بدمجه مع اللون الرمادي والأرجواني والأخضر. استخدم اللون الأسود لللمسات ، وقم بتخفيف هذا البرودة بأثاث ملون ناعم ، وتصميم داخلي متناغم وأنيق جاهز للاسترخاء..

حل جيد آخر هو الألبان. مزيج من اللون الأزرق مع نغمة دافئة فاتحة ستزين غرفة النوم بالراحة والدفء. في الوقت نفسه ، سيجلب هذا التصميم تدفقًا جديدًا وإحساسًا بالمساحة والنعومة..

فكرة تطبيق لون أزرق غير عادي على طراز الشقة

بمساعدة مثل هذه الخلفية في غرفة النوم ، سيظهر الانسجام.

خيار استخدام لون أزرق غير عادي في تصميم الشقة

سيخلق اللون الأزرق في داخل غرفة النوم جواً من الهدوء

خيار استخدام اللون الأزرق الفاتح في تصميم الغرفة

سيبدو الجمع بين اللونين الأزرق والأبيض في داخل غرفة النوم حديثًا

كل هذا يتوقف على التأثير

يعتمد اختيار لون المجموعة على الغرفة والتأثير الذي تريد تحقيقه..

غرفة

أفضل مزيج

التأثير

جي

غرفة نوم

البيج والوردي والخوخ

دافئ ومريح

ا

غرفة المعيشة

البني والأبيض والأزرق

الشعور بالبرد والفضاء

إل

مطبخ

بورجوندي ، أحمر ، أخضر

مرح وحيوية

لديك

الأطفال

أبيض ، بنفسجي ، أزرق فاتح

لطيف وجيد التهوية

ب

حمام

بوردو ، اللازوردية ، الأزرق

الحرية والحيوية

ا

لوجيا

أخضر ، أبيض ، بنفسجي

جو منعش للاسترخاء

ذ

دراسة

أحمر ، أخضر ، أسود

تعزيز التركيز

بشكل عام ، اللون الأزرق فريد من نوعه. مع جميع النغمات تقريبًا ، فإنها تخلق مجموعات متناغمة ومناسبة للاستخدام في غرف مختلفة من المبنى..

50 صورة لأفكار للجمع بين اللون الأزرق في الداخل:

خيار استخدام اللون الأزرق الفاتح في تصميم صورة الشقة فكرة استخدام لون ازرق غير عادي في اسلوب صورة المنزل نوع مختلف من استخدام اللون الأزرق المثير للاهتمام في تصميم صورة الغرفة فكرة تطبيق اللون الأزرق الساطع في نمط غرفة الصور فكرة استخدام لون أزرق غير عادي في تصميم صورة المنزل نوع مختلف من استخدام اللون الأزرق المثير للاهتمام في أسلوب صورة الشقة نوع مختلف من استخدام اللون الأزرق المثير للاهتمام في نمط صورة الغرفة فكرة استخدام لون أزرق مثير للاهتمام في تصميم صورة الشقة نوع مختلف من استخدام لون أزرق غير عادي في تصميم صورة الغرفة فكرة تطبيق لون أزرق لامع في نمط صورة منزلية نوع مختلف من استخدام اللون الأزرق غير العادي في تصميم صورة الشقة فكرة استخدام لون أزرق مثير للاهتمام في نمط الصورة المنزلية فكرة استخدام اللون الأزرق الساطع في نمط غرفة الصور نوع مختلف من استخدام اللون الأزرق المثير للاهتمام في تصميم صورة المنزل خيار لاستخدام اللون الأزرق الفاتح بأسلوب صورة الشقة فكرة استخدام لون أزرق غير عادي في تصميم صورة الغرفة نوع مختلف من استخدام لون أزرق مثير للاهتمام في نمط صورة منزلية فكرة استخدام لون أزرق مثير للاهتمام في تصميم صورة الغرفة فكرة تطبيق لون أزرق فاتح على طراز صورة الشقة خيار استخدام لون أزرق غير عادي في تصميم صورة المنزل فكرة تطبيق لون أزرق فاتح في تصميم صورة الغرفة خيار استخدام لون أزرق غير عادي بأسلوب صورة منزلية فكرة استخدام لون أزرق مثير للاهتمام في نمط صورة الشقة خيار استخدام اللون الأزرق الفاتح في تصميم صورة الغرفة نوع مختلف من استخدام اللون الأزرق غير المعتاد في تصميم صورة الشقة فكرة استخدام لون ازرق مثير للاهتمام في اسلوب صورة المنزل فكرة استخدام لون أزرق غير عادي في تصميم صورة الشقة خيار استخدام اللون الأزرق الفاتح في نمط صورة الغرفة استخدام لون أزرق مثير للاهتمام في تصميم صورة المنزل فكرة تطبيق لون أزرق غير عادي بأسلوب صورة منزلية نوع مختلف من استخدام اللون الأزرق المثير للاهتمام في تصميم صورة الشقة فكرة استخدام لون أزرق مثير للاهتمام في أسلوب غرفة الصور نوع مختلف من استخدام اللون الأزرق غير العادي في تصميم صورة المنزل فكرة تطبيق اللون الأزرق الفاتح في تصميم صورة الشقة خيار استخدام اللون الأزرق الفاتح في نمط صورة المنزل نوع مختلف من استخدام لون أزرق غير عادي في تصميم غرفة الصور فكرة استخدام لون أزرق مثير للاهتمام في نمط صورة الشقة فكرة استخدام لون أزرق غير عادي في نمط صورة الشقة خيار استخدام اللون الأزرق الفاتح في تصميم صورة المنزل نوع مختلف من استخدام اللون الأزرق المثير للاهتمام في أسلوب غرفة الصور فكرة استخدام اللون الأزرق الساطع في صورة تصميم المنزل نوع مختلف من استخدام لون أزرق غير عادي في أسلوب صورة الشقة خيار استخدام اللون الأزرق الفاتح في تصميم غرفة الصور فكرة استخدام لون أزرق مثير للاهتمام في تصميم صورة الشقة خيار استخدام لون أزرق غير عادي في تصميم غرفة الصور فكرة تطبيق لون ازرق فاتح على اسلوب صورة المنزل فكرة استخدام لون أزرق مثير للاهتمام في نمط صورة الغرفة خيار استخدام لون أزرق غير عادي في تصميم صورة الشقة استخدام اللون الأزرق الفاتح في صورة تصميم المنزل فكرة استخدام لون ازرق مثير للاهتمام في اسلوب صورة المنزل

Previous Post
Nisch i väggen: hur man dekorerar det funktionellt och vackert
Next Post
تصميم المدخل بمخططات مختلفة