15 49.0138 8.38624 1 0 4000 1 https://www.bnter.com 300 true 0
theme-sticky-logo-alt

اختيار تصميم غرفة المعيشة وغرفة النوم

في الشقق الصغيرة ، يلعب الاستخدام الكفء للمساحة الخالية دورًا حاسمًا في إنشاء تصميم أنيق ومريح لغرفة المعيشة وغرفة النوم. في هذه الحالة ، يتطلب التصميم الداخلي نهجًا متوازنًا عند اختيار المواد والتصميم..

نظرًا لأنه يتم الجمع بين متطلبين وظيفيين في غرفة واحدة في وقت واحد – مكان مريح للاسترخاء وغرفة معيشة فسيحة ومريحة ، عليك اختيار أنماط التصميم التي يمكن دمجها مع بعضها البعض.

خيار لديكور غير عادي لغرفة نوم غرفة المعيشة

في الشقق الصغيرة ، يجب استخدام المساحة الخالية بشكل صحيح قدر الإمكان.

مثال على غرفة نوم غرفة المعيشة الداخلية الجميلة

ليس من الصعب إنشاء غرفة نوم مريحة ومريحة.

فكرة غرفة المعيشة بأسلوب مشرق

لاختيار التصميم الداخلي المناسب ، يمكنك إلقاء نظرة على الأفكار على الإنترنت

ما هو التصميم الداخلي لغرفة المعيشة وغرفة النوم على أساس

عند التخطيط للداخل ، يجب أن تقرر مجموعة الأثاث المطلوبة. في معظم الحالات ، يختارون سريرًا وأثاثًا منجدًا وخزانة ملابس وخزانة ذات أدراج ومكتب وطاولة قهوة ورفوف.

بالإضافة إلى ذلك ، يجدر النظر في ميزات الغرفة وقواعد إنشاء تصميم غرفة نوم مدمجة في غرفة المعيشة.

خصوصية

النصيحة

التقسيم

لخلق شعور بالراحة ، يجدر فصل المنطقة للراحة والنوم..

في الوقت نفسه ، من الضروري الجمع بين تصميم كل منطقة قدر الإمكان..

النمط الداخلي

تعتبر غرفة المعيشة وغرفة النوم المدمجة أكثر ملاءمة للأنماط البسيطة غير المحملة بديكور لطيف وغير مثقل.

من حيث التصميم ، يمكن أن يكون بساطتها وكلاسيكية جديدة وحديثة ودور علوي وخيارات تصميم أخرى خفيفة الوزن..

أثاث

يعد اختيار الأثاث المريح والأهم من نوعه هو المهمة الرئيسية عند الترتيب.

يمكن تحديد خيارات أكبر حسب المساحة المتاحة..

بالنسبة للمناطق الصغيرة ، يعتبر الأثاث الذي يمكن تحويله مثاليًا..

ديكور

نقطة مهمة هي ديكور الغرفة. يجب الانتباه إلى عناصر النسيج – فهي تضيف التفرد والراحة ، ويمكن أيضًا أن تكون بمثابة مقسم للفضاء ، والمرايا – لتوسيع حجم الغرفة بصريًا.

مثال على غرفة نوم غرفة المعيشة ذات التصميم الخفيف

بادئ ذي بدء ، عليك أن تقرر الأثاث

خيار لتصميم غرفة المعيشة الخفيفة

عند إنشاء تصميم غرفة نوم وغرفة معيشة ، يجب أن تأخذ في الاعتبار جميع ميزات الغرفة.

طرق مختلفة لربط الصالة بغرفة النوم

تكمن المشكلة الرئيسية في إنشاء تصميم لغرفة المعيشة وغرفة النوم في تضارب الأسلوب. يتطلب النوم بيئة هادئة مع إضاءة خافتة ، بينما تحتاج القاعة إلى مزيد من الإضاءة والألوان الأكثر إشراقًا. هذا هو السبب في أن العديد من المصممين لا يقومون بهذه المهمة..

ومع ذلك ، هناك خيارات للجمع بين هاتين المنطقتين بنجاح. الأول هو الفصل البصري. وبالتالي ، فقد تبين في غرفة واحدة غرفتين مختلفتين ، ممتازتين ، لكنهما مجتمعان في التصميم. الخيار الثاني هو تقسيم المساحة بهيكل ، يجب أن يؤخذ في الاعتبار أنه يجب دمجها ، لذلك يجب ألا يكون الفصل كاملاً. على سبيل المثال ، قسم نصف شفاف أو شاشة أو بوابات صغيرة لتشكيل الجدار أو رف.

فكرة ديكور غرفة جلوس غير عادية

يمكن تقسيم الغرفة بصريًا

فكرة غرفة نوم غرفة جلوس داخلية مشرقة

في بعض الأحيان يكون من الصعب جدًا اختيار نمط غرفة المعيشة في غرفة النوم.

مثال على الطراز الجميل لغرفة النوم في غرفة المعيشة

في بعض الأحيان قد لا تكون هناك حاجة إلى تقسيم المناطق

تصميم التقسيم في داخل غرفة المعيشة

يعد استخدام الأقسام في الغرف التي تجمع بين شيئين مهمين في الشقة (القاعة وغرفة النوم) في وقت واحد هو القرار الأكثر حكمة. بعد كل شيء ، من المهم جدًا تهيئة مثل هذه الظروف في الغرفة بحيث لا يتدخل أي تفصيل ، بل على العكس من ذلك ، يكمل الجزء الداخلي وبالتالي يحولها.

تعتبر الأقسام أكثر ملاءمة للغرف المستطيلة الفسيحة ، لكن هذا لا يعني أن هذا النوع من تقسيم المناطق لن يعمل في غرف ذات أشكال أخرى. ما عليك سوى التفكير مسبقًا في نوع القسم الذي يتناسب مع شكل وحجم معينين.

أيضًا ، عند اختيار قسم ، من المهم مراعاة الإضاءة ، إذا كان هناك نافذة واحدة فقط في الغرفة ، فلا يمكن أن تكون عالية جدًا ، بل وأكثر من ذلك في ارتفاع الجدار بالكامل. الغرف ذات الإضاءة المنخفضة مناسبة للأقسام ذات الإضاءة المنخفضة أو الشفافة ، والتي ستفصل مكان العمل عن منطقة الاستجمام.

ستكون الأقسام على شكل درج خيارًا مثيرًا للاهتمام. ستكون ميزة هذا الاختيار هي الحفاظ على الضوء في الغرفة ووجود منافذ إضافية لتخزين الأشياء أو ترتيب عناصر الديكور.

إذا كنت محظوظًا بأبعاد غرفة المعيشة ، فيمكنك بسهولة تثبيت الأقسام العمياء. هذا الخيار مثالي بشكل خاص للغرف ذات النوافذ على الجدران المجاورة. هذا يجعل من الممكن استكمال التصميم الداخلي لغرفة النوم وغرفة المعيشة بأسلوب أو موضوع مختلف تمامًا..

الأقسام من الأنواع التالية:

  • أصم (مصنوع من دريوال) ؛
  • أرفف مفتوحة مدمجة (لوح رقائقي أو خشب) ؛
  • أرفف متصلة (قاعدة – أنابيب كروم) ؛
  • زجاج أو مرآة (زجاج ملون أو مصنفر) ؛
  • شاشات (محمولة ، قابلة للطي) ؛
  • الستائر (خيار جيد للغرف الصغيرة: فهي مثبتة على الكورنيش ولا تشغل مساحة كبيرة).

مثال على غرفة نوم غرفة معيشة داخلية غير عادية

سيكون تقسيم الغرفة بقسم حلاً ممتازًا.

ديكورات غرف نوم مودرن

يمكن فصل الرصيف عن طريق قسم منزلق

أثاث غرف المعيشة

عند اختيار الأثاث ، يجب عليك أولاً تحديد نوع الحمل الوظيفي الذي تريد القيام به. باتباع نهج معين ، حتى في الغرف الصغيرة ، لا يمكنك الجمع بين غرفة النوم وغرفة المعيشة فحسب ، بل يمكنك أيضًا الجمع بين الدراسة ، بالإضافة إلى إضافة خزانة ملابس.

مع وجود مساحة خالية كافية تحت تصرفك ، يجدر التركيز على راحة الأثاث. بادئ ذي بدء ، اختر سريرًا بالحجم المطلوب لتشعر بالراحة. بعد ذلك ، حدد الأثاث الناعم والمريح لمنطقة الضيوف – هنا يجدر النظر في العدد التقديري للضيوف والمقيمين الدائمين ، حتى تتمكن من استيعاب الجميع بشكل مريح ، وكذلك الاسترخاء في المساء مع عائلتك.

يجب اختيار خزانة الملابس والخزانة ذات الأدراج وما إلى ذلك وفقًا لمشروع التصميم. على سبيل المثال ، يمكن أن يعمل هذا الأثاث أيضًا كوظيفة فصل عند وضعه بشكل صحيح. يمكن أن تكون أرفف معيارية وخزائن مدمجة. مع وجود مساحة محدودة ، يجب الانتباه إلى تحويل الأثاث ، الذي لا يشغل مساحة كبيرة عند التجميع. علاوة على ذلك ، يوجد الآن مجموعة كبيرة من حلول التصميم المثيرة للاهتمام للطاولات لأغراض مختلفة – من طاولات الطعام والقهوة إلى طاولات العمل..

خيار لأسلوب غرفة المعيشة المشرق

من المستحسن استخدام الأثاث في غرفة المعيشة متعدد الوظائف

مثال على ديكور غرفة المعيشة الخفيفة

إذا كانت الغرفة كبيرة بما يكفي ، فمن المستحسن التركيز على راحة الأثاث.

خيار النمط الجميل لغرفة النوم

يمكن أن يوفر السرير القابل للسحب مساحة كبيرة

محول غرفة النوم في غرفة المعيشة

للحفاظ على الحرية في الغرفة ، فإن تحويل الأثاث مناسب. على سبيل المثال ، سرير خزانة الملابس لا يستهلك الكثير وهو عملي للاستخدام. يمكن طلب هذا الأثاث لحجم ولون معينين..

أيضًا ، توجد الآن حلول غير عادية لأرائك المحولات ، والتي تشمل سريرًا كاملاً ، وليس حلًا معياريًا مع اتصال غير مريح..

عند استخدام محول في غرفة صغيرة ، ليس من الضروري إضافة فصل صارم. لذلك يمكن تركيب السرير في الحائط وتفكيكه فقط للنوم ، وفي نفس الوقت يمكن فصله بواسطة ستائر أو ستائر زخرفية من القماش..

بالإضافة إلى السرير ، يمكن أيضًا تغيير التقسيم بين غرفة النوم وغرفة المعيشة. لهذا الغرض ، يتم استخدام رف كتب معياري ، يسهل إعادة بنائه وفقًا لحالتك المزاجية ، أو تصميم خفيف الوزن ومحمول..

فكرة غرفة نوم غرفة معيشة داخلية غير عادية

يمكن استخدام الأريكة كمكان للنوم

خيار للتصميم المشرق لغرفة نوم غرفة المعيشة

سيكون الحل الأمثل هو استخدام أريكة المحولات.

غرفة نوم تصميم غرفة المعيشة مع المنصة

لاستكمال الجزء الداخلي لقاعة غرفة النوم بمنصة ، يوجد منفذ للغرف الصغيرة والضيقة. لأن المنصة لا تأخذ مساحة حرة بل تعطيها. يتم تطبيقه عادة على النحو التالي.

  1. الغرفة الضيقة مقسمة بصريا إلى قسمين. هذا يجعل من الممكن تحديد المدة التي ستستغرقها القاعة مسبقًا ومقدار مساحة النوم..
  2. بعد ضبط المنصة ، تحتاج إلى سحب السرير وحساب مقدار المساحة المشغولة. فأنت بحاجة إلى ترتيب جميع الأثاث والأجهزة المتبقية..
  3. ميزة هذا الحل هي توفير مساحة خالية. وبالتالي ، فإن منطقة العمل المثبتة على المنصة نفسها لن تشغل مساحة إضافية. نفس الشيء يحدث مع السرير..

ستكون المنصة حلاً جيدًا لشقة من غرفة واحدة. بعد كل شيء ، هنا تحتاج إلى وضع ليس فقط غرفة المعيشة وغرفة النوم بحكمة ، ولكن أيضًا في المطبخ. يمكن أن تكون المنصة بمثابة قسم.

مثال على التصميم المشرق لغرفة نوم غرفة المعيشة

المنصة يمكن أن توفر مساحة كبيرة

فكرة غرفة نوم غرفة جلوس داخلية مشرقة

في بعض الأحيان يرفض المصممون تولي مثل هذه الغرف.

البديل من نمط غير عادي لغرفة نوم غرفة المعيشة

سيكون الخيار الممتاز هو استخدام قسم منزلق

مساحة عمل في غرف مشتركة

قبل التصميم الداخلي في غرفة مشتركة ، تكون المهمة هي فصل مكان الراحة عن منطقة العمل ، والأهم من ذلك ، يجب القيام بذلك بشكل صحيح.

بما أنه لا يوجد شيء يجب أن يصرف الانتباه عن الراحة أو ، على العكس من ذلك ، العمل. من المهم خلق جو ملائم في منطقة العمل لأداء المهام الضرورية..

هناك خياران لوضع مكان العمل في غرفة المعيشة وغرفة النوم:

الطريقة رقم 1

يمكن وضع منطقة العمل على المنصة. لذلك لن تتلف المساحة ولن تتداخل مع غرفة المعيشة..

لإنشاء منطقة عمل ، طاولة صغيرة (إذا لزم الأمر ، كمبيوتر واحد) ، كرسي (اختياري أيضًا) ، خزانة صغيرة أو أرفف متصلة بالحائط مناسبة.

ستكون الإضاءة عاملاً مهمًا في ترتيب مكان العمل. للعمل المثمر والراحة ، يجب أن يكون موقع الزاوية بالقرب من النافذة أو مقابلها حتى تضيء أشعة الشمس سطح العمل بالكامل.

مثال على ديكور غرفة المعيشة الجميلة

يجب تنظيم مكان العمل في غرفة النوم المشتركة بشكل صحيح

فكرة غرفة نوم غرفة جلوس داخلية جميلة

يجب أن يكون هناك إضاءة كافية في مكان العمل

الطريقة رقم 2

إذا سمحت أبعاد الشرفة ، فيمكن وضع مكان العمل هناك ، وبالتالي زيادة المساحة الخالية للغرفة.

لإنشاء مكان عمل ، ستحتاج إلى نفس العناصر الخاصة بالطريقة رقم 1. ومع ذلك ، فمن الضروري مراعاة جميع الفروق الدقيقة في موقع “المكتب” على الشرفة. في النهار ، تمتلئ منطقة العمل بالضوء ، ولكن في الظلام ، ستحتاج إلى التفكير في إضاءة إضافية.

نوع من التصميم غير العادي لغرفة النوم

يمكن استخدام مكتب الكمبيوتر

ديكورات غرف نوم مودرن

يمكن تنظيم مكان العمل على الشرفة

مثال على الطراز المشرق لغرفة نوم غرفة المعيشة

عند تنظيم مكان العمل ، يجب أن تأخذ في الاعتبار ميزات الغرفة.

منطقة النوم

من أجل وضع منطقة ترفيهية في شقة صغيرة ، يجب أن تفكر مليًا ، لأنها تجمع بين مكان للاسترخاء (نهارًا أو مساءً) ، فضلًا عن مكان للنوم.

سيكون السرير هو الشيء الأكثر قيمة في الغرفة ، حيث يجب إخفاؤه عن أعين المتطفلين. إنه خيار جيد عزل غرفة النوم عن منطقة الاستجمام ، دون إبعاد المساحة.

إذا كانت هناك نافذة واحدة فقط ، فيمكن وضع السرير مقابل الحائط المقابل للنافذة. أولاً ، سيكون مناسبًا لغرفة ذات ضوء النهار السيئ. وثانياً ، ستصبح أكثر راحة للراحة والنوم..

يعد خزانة الملابس خيارًا مثيرًا للاهتمام لعزل السرير عن المناظر وعدم تشويش المساحة. هذا الحل أكثر نجاحًا لشقة الاستوديو. يساعد على فصل منطقة الترفيه عن منطقة العمل والمطبخ. وبالتالي ، يخفيها عن نظرات لا داعي لها.

كيفية الجمع بين غرفة المعيشة وغرفة النوم مع الأثاث?

الخيار الأول للجمع مع الأثاث هو المحولات. سوف تقوم الأريكة التي تتحول إلى سرير بعمل رائع ، خاصة في غرفة صغيرة..

الخيار الثاني هو تقسيم المساحة بالأثاث ، وبالتالي الجمع بين الوظيفة والراحة. على سبيل المثال ، يمكن أن تكون خزانة ملابس بأبواب عاكسة. هذا الحل له العديد من المزايا في وقت واحد:

  • تشغل مساحة أقل ، لتحل محل الجدار ؛
  • يؤدي وظيفته الرئيسية ؛
  • يوسع المساحة بسبب السطح المرآة.

والخيار الأخير هو خزانة ملابس أو سرير أوتوماتيكي. هذا مثالي للتصاميم البسيطة..

غرفة نوم غرفة المعيشة ضوء نمط فكرة

يمكن استخدام ستارة لفصل السرير

خيار غرفة نوم داخلية مشرقة

يمكنك أيضًا تحديد مساحة الغرفة باستخدام الأثاث.

تقسيم مساحة متعددة الوظائف

عند الجمع بين عدة وظائف ، سيكون أكثر ملاءمة إذا كانت كل منطقة وظيفية مختلفة. هذا بسبب الاحتياجات المختلفة. للنوم ، تحتاج إلى الراحة ، والعمل ، والأسلوب الصارم ، وللقاعة شيء مشرق وواسع.

أول شيء يمكنك القيام به هو اختيار خيارات تصميم مختلفة لكل منطقة ، أو فصلها فعليًا. وخير مثال على ذلك هو غرفة النوم وغرفة المعيشة مع المنصة. يمكن فصله عن المكتب ، فكونه فوق مستوى العين سيجذب انتباهًا أقل. وسيكون السرير القابل للسحب غير مرئي أثناء النهار.

خيار آخر هو استخدام أثاث متعدد الوظائف. ولكن بعد ذلك سيتعين عليك مواجهة صعوبات تحريكه باستمرار..

فيديو: كيفية إنشاء غرفة نوم بشكل متناغم

50 صورة لأفكار تصميم غرفة النوم وغرفة المعيشة:

خيار النمط الجميل لصورة غرفة المعيشة في غرفة النوم فكرة تصميم غرفة نوم غرفة جلوس مشرقة مثال على صور ديكور غرفة المعيشة الخفيفة فكرة التصميم الداخلي غير المعتاد لصورة غرفة المعيشة مثال على صورة غرفة نوم غرفة المعيشة الداخلية الجميلة خيار للتصميم الخفيف لصورة غرفة المعيشة في غرفة النوم خيار لصورة غرفة نوم غرفة المعيشة ديكور غير عادي مثال على صورة غرفة نوم غرفة المعيشة بأسلوب مشرق فكرة صورة غرفة نوم غرفة المعيشة الداخلية الجميلة متغير من التصميم غير العادي لصورة غرفة نوم غرفة المعيشة مثال على صورة غرفة نوم غرفة المعيشة الخفيفة فكرة ديكور غرفة جلوس غرفة نوم مشرقة مثال على ديكور غرفة المعيشة الخفيفة صورة غرفة النوم فكرة تصميم غرفة نوم وغرفة جلوس جميلة خيار لصورة غرفة نوم غرفة المعيشة الداخلية غير عادية فكرة غرفة المعيشة غرفة نوم بأسلوب مشرق الصورة مثال على صورة غرفة نوم غرفة المعيشة الداخلية الخفيفة متغير من النمط غير المعتاد لصورة غرفة المعيشة في غرفة النوم فكرة تصميم غرفة نوم غرفة جلوس جميلة خيار صورة غرفة المعيشة ديكور مشرق غرفة نوم مثال على نمط غير عادي لصورة غرفة المعيشة في غرفة النوم خيار صورة غرفة نوم غرفة المعيشة ديكور مشرق مثال على صورة غرفة نوم غرفة المعيشة ذات التصميم الخفيف فكرة صورة غرفة نوم غرفة المعيشة الداخلية الجميلة خيار صورة غرفة المعيشة ديكور غرفة نوم جميلة مثال على تصميم غير عادي لغرفة نوم غرفة المعيشة فكرة صورة غرفة نوم غرفة المعيشة الداخلية مشرقة خيار غرفة نوم غرفة المعيشة الخفيفة الصورة غرفة نوم غرفة المعيشة ضوء نمط الصورة الصورة مثال على صورة غرفة نوم غرفة المعيشة الداخلية الجميلة فكرة التصميم غير العادي لصورة غرفة المعيشة في غرفة النوم مثال على صورة غرفة نوم غرفة المعيشة ذات التصميم الجميل مثال على صورة غرفة نوم غرفة المعيشة الداخلية الخفيفة صور ديكور غرف نوم مودرن غير عادية خيار التصميم المشرق لصورة غرفة المعيشة في غرفة النوم مثال على صورة غرفة نوم غرفة المعيشة ذات التصميم المشرق خيار ديكور غرفة المعيشة الخفيفة الصورة فكرة اسلوب جميل من صور غرفة المعيشة وغرفة النوم مثال على صورة غرفة نوم غرفة المعيشة بأسلوب مشرق خيار لصور غرفة المعيشة ديكور غير عادي فكرة تصميم غرفة نوم غرفة المعيشة الخفيفة مثال على ديكور غير عادي لغرفة المعيشة وغرفة النوم نسخة من الداخل مشرق صورة غرفة نوم غرفة المعيشة مثال على صورة غرفة نوم غرفة معيشة داخلية غير عادية فكرة غرفة المعيشة بأسلوب مشرق صورة غرفة نوم خيار التصميم الجميل لصورة غرفة المعيشة وغرفة النوم مثال على صورة غرفة نوم غرفة المعيشة الخفيفة خيار صورة غرفة نوم غرفة المعيشة الداخلية مشرق مثال على صورة غرفة نوم وغرفة جلوس بتصميم جميل نسخة من التصميم المشرق لصورة غرفة نوم غرفة المعيشة

Previous Post
Funktioner i utformningen av korridoren i skandinavisk stil
Next Post
ميزات استخدام ورق الحائط الأخضر لتزيين المناطق الداخلية من منزلك