15 49.0138 8.38624 1 0 4000 1 https://www.bnter.com 300 true 0
theme-sticky-logo-alt

ستائر القاعة. أفضل العناصر الجديدة في عام 2021

إن خلق جو من الانسجام والراحة في المنزل هو مهمة جادة تتطلب منك مسؤولية وصبرًا غير مسبوق. في الوقت نفسه ، من المهم أن يكون لديك شعور دقيق بالذوق ، وإلا فإن كل الجهود المبذولة ستكون عديمة الفائدة. يعتمد التصميم الداخلي وإدراكه على لمسات جيدة المكان ، أحدها أصالة الأسلوب. سيضبط تصميم ستائر القاعة أجواء الغرفة ، وسيساعد الضيوف على ضبط الحالة المزاجية المناسبة..

نافذة صالة كبيرة مع ستائر زهرية

تلعب الستائر دورًا مهمًا في التصميم الداخلي لأي غرفة

اليوم سنلقي نظرة على الاتجاهات الرئيسية في تصميم ستائر النوافذ لعام 2021. دعنا نتعرف على بعض المستجدات في التصميم والاتجاهات المتأصلة في هذا المجال ، وسنقدم بعض النصائح حول التصميم الصحيح للديكور الداخلي للمنزل.

حلول تصميم الستائر في القاعة

من كان يظن: حتى هذه التفاصيل الداخلية التي تبدو عادية – ستائر النوافذ – لها أزياءها الخاصة ، ومستجداتها ، واتجاهاتها التي تتغير بناءً على الموسم؟ نعم ، من المدهش أن هذا صحيح. يمتلك المصممون بانتظام أفكارًا إبداعية فيما يتعلق بنظام الألوان ، وتصميم القطع ، ونوع القماش ، والإكسسوارات – كل هذا ينعكس من سنة إلى أخرى في تصميم الستائر..

ستائر ملونة في داخل القاعة بجدران رمادية

تم استكمال التصميم الداخلي ذو اللون الرمادي والأبيض المحايد للقاعة بنجاح بستائر بلكنة مشرقة

ستائر مقلمة بالأبيض والأسود على نافذة الصالة

تبدو هذه الغرفة مشرقة من تلقاء نفسها ، ولكن مع ذلك ، فإن الطباعة بالأبيض والأسود على الستائر تضفي طابعًا خاصًا على هذه الغرفة.

المعايير الرئيسية لتصميم مثير للاهتمام:

  1. طبيعية – تمتد إلى المواد نفسها ، التي تصنع منها الستائر ، إلى لونها: لا توجد ظلال جذابة “سامة” – فقط النغمات الطبيعية. يتم اختيار النسيج بشكل أساسي من القطن والحرير ؛ وغالبًا ما يتم استخدام الكتان والشيفون والديباج. هناك افتراضات – تتخللها ألياف تركيبية لإضفاء مقاومة أفضل على المنتج. التصميم الذي يلبي هذه المتطلبات سوف يكمل بشكل مثالي ديكور غرفة المعيشة.
  2. البساطة – لا شيء يرضي العين مثل لاكونية الألياف المتوازنة ، أصالة اللون الطبيعي. ستبدو الستائر المخيطة من قماش نباتي رائعة في الزيتون والجوز والأزرق والأخضر الداكن والرمادي. إذا ذهبت إلى صالون ، فمن المرجح أن ينصحك استشاري متمرس بشراء ستائر زرقاء داكنة أو بيضاء. الاختيار يرجع إلى تنوع هذه الألوان. لذلك هم قادرون على استكمال أي منزل..
  3. تداخل الأنماط (الانتقائية) – ينطوي على مزيج من التفاصيل التعبيرية مع الكلاسيكيات أحادية اللون. الحل ليس مناسبًا للجميع ، لكنه ينعش تصور الغرفة جيدًا. تساعد الانتقائية على إحياء الرتابة بسبب العناصر الكبيرة (الطباعة أو الملحقات) ، في حين أن كل شيء معًا لا يبدو طنانًا ، حتى لاكونيًا.
  4. مزيج من ستائر الرفع مع الستائر العادية – مزيج الستائر والستائر والستائر الرومانية مع الستائر أمر مرحب به.
  5. الستائر “Color Block” – مزيج من شظايا من لونين أو أكثر على قماش منسوج واحد. يفترض الاتجاه مزيجًا متناغمًا من الظلال (مع مراعاة الطفيفة – الثانوية ، الرئيسية – الرئيسية) ، وعدم وجود تباين حاد في اللون. ستحول هذه الستائر غرفتك..
  6. ستائر ضوئية – مادة ذات نمط ثلاثي الأبعاد مُطرقة بداخلها. المطبوعات مصنوعة من: ستائر قماشية يابانية عادية. تعتبر منتجات التصوير الفوتوغرافي جذابة للغاية في البداية ، لذلك ليست هناك حاجة لها للبحث عن حيل تصميم إضافية..

قاعة داخلية ضيقة مع نوعين من الستائر

دائمًا ما يكون الجمع بين نوعين من الستائر في الموضة ، ويسمح لك هذا النهج بتجربة وتغيير المناطق الداخلية

مزيج من الستائر الصفراء والرمادية في إحدى نوافذ القاعة

هنا ، تعمل الستائر الصفراء كلكنة مشرقة ، لكن وجود أقمشة قماشية إضافية بلون رمادي يسمح لك بتغيير الستائر حسب حالتك المزاجية.

نافذة القاعة مع ستائر متعددة الألوان

تستخدم هذه النافذة المزيد من خيارات الستائر ، حيث يتم دمج كل ستارة مع بعض العناصر الزخرفية.

ستائر وتول

حل تصميم أنيق تم اختباره بمرور الوقت. كلاسيكية قديمة ستبقى أبدية إلى الأبد بفضل الجمال الرائع والعملية والراحة.

التول أصلي في حد ذاته ، عديم الوزن مثل الحجاب. وتتمثل مهمتها في إخفاء كل ما يحدث في منزلك في وضح النهار ، حتى في الليل ، عندما تكون المصابيح مضاءة ، ولكن النوافذ غير مغطاة بستائر..

ستائر رمادية مع تول شفاف

بالنسبة للقاعة الصغيرة ، فإن الستائر الشفافة الخفيفة مناسبة ، مما يجعل الغرفة أكبر بصريًا.

الستائر عنصر مهم آخر. بفضل المادة الكثيفة ، تمتص أشعة الشمس تمامًا ، وتحافظ على الشفق في الغرفة. إذا تمكنت من العثور على النغمة المتناغمة الصحيحة ، فسوف يقومون بوظيفتهم العملية ، بينما يصبحون عنصر تصميم ممتاز..

قاعة داخلية كبيرة مع ستائر بنية

بالنسبة للغرف الفسيحة ، فإن الستائر السميكة المزينة بالستائر مناسبة.

سيخلق التول الفاتح والباستيل والمطرز والمطرز خلفية أصلية ولكن أصلية للستائر. على خلفيتها ، يجب أن يتألق جمال جمال الستائر بألوان غنية. إذا قررت تغيير التركيز عليها ، فيجب أن تكون الستائر ، على العكس من ذلك ، أقل تعبيرًا: يجب أن تكون أكثر تلاشيًا من أجل التأكيد على نعمة التول. الآن من الأفضل خياطته من قماش مخرم لامع ، مع استكماله بدانتيل غني. يمكنك تعليق لامبريكين على الكورنيش لتتناسب مع النغمة أو أفتح قليلاً ، لذلك سيبدو الجزء الداخلي أكثر تعقيدًا وأكثر إثارة للاهتمام.

ستائر مع لامبريكين

ذات مرة ، كان lambrequin عبارة عن شريط من القماش ملفوف ، جميل جدًا ، ناعم ، رقيق ، مزين بالهامش. في بعض الأحيان كان لامبريكين مصنوعًا من نفس القماش. تم تعليقه في جميع أنحاء الكورنيش بحيث يتم تعليقه بشكل جذاب. الأمور أكثر إثارة للاهتمام الآن. الآن هناك العديد من الاختلافات ، مجموعات مع الستائر. تناسبه الظلال الرومانية تمامًا. مزيج أنيق آخر – ستائر منحوتة ، لامبريكين ، ستائر متتالية سميكة.

ستائر غير متماثلة مع لامبريكين في تصميم القاعة

يغطي Lambrequin جزءًا من الجدار والكورنيش

هناك عدة أنواع من هذا العنصر الزخرفي:

  • لامبريكين ناعم – تستخدم مادة رايات خفيفة الوزن للخياطة.
  • صلب – مخيط من قماش كثيف يعتمد على بطانة لاصقة (على سبيل المثال ، غير منسوج).
  • مجتمعة – تجمع بين لامبريكين صلبة وناعمة ، والتي يمكن أن تتناوب مع بعضها البعض.
  • مخرم Lambrequin – عند الخياطة ، يتم استخدام قماش ستارة يتم لصقه على قاعدة صلبة. تتم العملية باستخدام الليزر – أثناء العملية ، يتم قطع أنماط جميلة.

ستائر ذهبية مع لامبريكين على نافذة غرفة المعيشة

عادة ما يكون البلمت مصنوعًا من قماش ناعم وله أشكال متنوعة.

ملامح تصميم الستائر في صالة ذات نافذتين

من السهل تزيين الغرفة القياسية ، حيث توجد نافذتان مدمجتان ، بوضع لهجات مناسبة. الخيار الأفضل هو تزيين القاعة بأسلوب كلاسيكي: ستكمل الستائر والتول واللامبريكين بعضها البعض بشكل متبادل بسبب نظام ألوان مشابه.

ستائر خفيفة على كورنيش أسود

زخرفة متناظرة للنوافذ تقع على جدران مختلفة من القاعة

الديكور مع الستائر لغرفة المعيشة مع نافذتين

خيار لتزيين النوافذ الموجودة على نفس الجدار بجانب بعضها البعض

حتى لو كانت النوافذ متقابلة ، يجب أن تكون ألوان المواد التي تزينها هي نفسها. يجب أن تتبع نفس الأسلوب ، وإلا فسيكون هذا مجرد هراء.

أنواع الستائر في القاعة

المجموعة كبيرة جدًا لدرجة أنه يوجد الآن تصنيف كامل ، يوجد العديد منها ، والتي تحظى بشعبية كبيرة بين المشترين الانتقائيين الحديثين. سنخبر عنهم أكثر..

الستائر الرومانية ، وبعبارة أخرى ، الستائر الدوارة ، قابلة للطي / المتداول في أكورديون أنيق بطريقة الستائر. مريحة وعملية وصيانة منخفضة. هذه الستائر تناسب أي مكان. إنها أضيق الحدود للغاية بسبب نظام الألوان الصارم (في معظم الحالات) ، وعدم وجود أي نمط. تم دمجها بنجاح مع الستائر والستائر.

زهرة داخلية على حافة النافذة البيضاء

ستارة رومانية خفيفة لتتناسب مع زخرفة الجدار

النمساوي – هذا النوع يرفع أيضًا. تبدو العديد من النماذج النمساوية أنيقة للغاية. تجمع “آلية” الرفع القماش بدقة من الأسفل بطيات ضخمة منفوشة. على النوافذ يبدو أنيقًا ، حتى أبهى قليلاً. ومع ذلك ، فإن المادة لا تطوى حتى النهاية ، ولكن في منتصف الطريق فقط ، تاركة جزءًا كبيرًا في الأعلى.

تصميم قاعة كبيرة على الطراز الإمبراطوري

ستائر نمساوية في داخل غرفة المعيشة على طراز الإمبراطورية

مناسب لغرف الطعام وغرف الضيوف الصغيرة. ادمجها مع الباستيل ، والديكورات الداخلية الخفيفة ، لأن هذه الستائر غالبًا ما تكون مصنوعة في ظلال دقيقة.

Kiseya – لا تبدو كقماش صلب ، بل حتى خطوط قماشية متساقطة. أوافق: خيار غير نمطي إلى حد ما. Kiseya ليست أقل شأنا من النسخة الكلاسيكية “الصلبة” من الستائر. هي أيضًا نجحت في حجز ضوء الشمس..

ستائر قطنية متعددة الألوان على نافذة الصالة

يشير Kiseya إلى الأشياء التي تمنح الحرية الكاملة للإبداع.

تصميم كلاسيكي. ستائر انجليزية

يتم تنفيذ نوع لندن بدقة وفقًا لتقاليد كلاسيكيات المتعجرفين الإنجليز. لديهم آلية رفع ، وبالتالي فإن عملية المناولة مبسطة إلى حد كبير..

ستائر إنجليزية في غرفة المعيشة على الطراز الكلاسيكي

بالنسبة للستائر الإنجليزية ، يتم استخدام قماش كثيف إلى حد ما ، والذي ، عند تشديده ، يطوي ويحافظ على شكله. سوف يتم تعليق القماش الناعم ولن يعطي التأثير المطلوب

مزيج من القماش على الستائر مع زخرفة الأثاث المنجد في غرفة المعيشة

غالبًا ما تتوافق ستائر لندن مع تنجيد الأثاث.

ستجلب المنتجات الإنجليزية سحر لندن وتطورها إلى الداخل. سوف يفهم أي ضيف يزور منزلك أن صاحب المنزل لديه ذوق دقيق وراق..

الطراز الحديث في تصميم الستائر

الشيء الرئيسي هنا هو خطوط مرنة ومتدفقة مليئة بالنعمة. النماذج المصنوعة بأسلوب مشابه متوازنة تمامًا ومكتفية ذاتيًا: فهي تلامس القماش المستخدم في قصها ، لوحة الألوان المختارة. المواد الأساسية: الساتان والحرير وحتى النايلون.

ستائر شفافة في غرفة المعيشة على طراز فن الآرت نوفو

لا يستخدم Art Nouveau الأقمشة الثقيلة والظلال الجذابة.

نافذة على الأرض في غرفة المعيشة على طراز فن الآرت نوفو

تم استخدام قماش خفيف الوزن وخفيف اللون بشكل استثنائي

تصميم ستائر للمطبخ وغرفة النوم

بالنسبة للمطبخ ، من الأفضل استخدام العملية ، وليس بسهولة الاتساخ. الستائر هي الخيار الأفضل. بالنسبة للظلال – أعط الأفضلية: نغمات فاتحة ، خوخية ، بيج ، كريمية.

ستائر بلاستيكية بيضاء على نافذة المطبخ

تتطلب الستائر ، على عكس الستائر ، قدرًا أقل من الصيانة وتتناسب جيدًا مع داخل المطبخ

الستائر الرأسية الزرقاء في داخل المطبخ

الستائر القماشية العمودية الزرقاء رائعة لمطبخ مشرق مع أثاث أبيض

إذا كنت تخشى التجربة – انتبه جيدًا للكلاسيكيات. تعتبر المادة التي تُخيط منها الستائر مهمة للغاية: من الضروري أن تمر بأشعة الشمس والهواء بحرية.

ماذا تختار لغرفة النوم?

هنا ، على العكس من ذلك ، من المهم تحقيق توازن بين الظلام والنور. بعد كل شيء ، غرفة النوم هي المكان الذي يجب أن تستريح فيه ، ويمكن لأشعة الشمس أن تمنع ذلك. لذلك ، يفضل تعليق الأقمشة الكثيفة الداكنة هناك. سوف تتناغم الظلال الزرقاء والخضراء بشكل جيد.

تصميم غرفة نوم على طراز بروفانس مع ورق حائط زهري

ستائر خفيفة رقيقة بروح بروفانس

غرفة نوم داخلية عالية التقنية مع ستائر شفافة

ستائر مباشرة على الأرض في غرفة النوم عالية التقنية

بساطتها في التصميم

يناسب تمامًا شقتك إذا كانت هي نفسها تجسيدًا للبساطة. عند اختيار الستائر البسيطة ، يكون المعيار الرئيسي هو: الألوان الصلبة للستائر نفسها ، وكذلك الستائر ، والتول ، وتأطيرها..

ستائر سوداء مع تول أبيض على نافذة القاعة بأسلوب بسيط

في بساطتها ، نرحب بتركيبات الأقمشة بالأبيض والأسود وحليب الرماد

الخيار الأفضل هو الستائر الرومانية أو أي ستائر أخرى. سوف يقومون بتزيين نافذة غرفة المعيشة وغرفة النوم بشكل مثالي. من المهم أن تكون مصنوعة من قماش يعتمد على ألياف نباتية (على سبيل المثال ، عند استخدام الكتان والخيزران).

كيف تخيط الستائر في القاعة بيديك

في بعض الأحيان ، قد يكلف شراء سمات جاهزة ثروة ، خاصةً إذا كان المنتج مُخيطًا بنسيج عالي الجودة. هناك موقف آخر عندما تحصل على مادة رائعة ، لذا فأنت بالتأكيد تريد أن تصنع ستائر لنفسك منها..

ستائر فرنسية في حائط غرفة المعيشة بالكامل

ستبدو الستائر الفرنسية الفاخرة رائعة في القاعة

لدينا بعض النصائح لك بخصوص هذا الموضوع..

ما يجب القيام به?

  1. تحتاج أولاً إلى تحديد النمط – انتبه إلى النمط المفضل لمنزلك ، وخاصة الغرفة التي ستعلق فيها الستائر الجديدة. إذا أمكن ، افعلها بنفس الأسلوب. إذا كنت تخطط للجمع بين عدة ألوان ، فسيتعين عليك التفكير بعناية أكبر بحيث يتم دمج كل لون مع الألوان الأخرى..
  2. ثم ابدأ في اختيار المادة المناسبة للخياطة – سيعمل النسيج المختار جيدًا على تنشيط الجزء الداخلي للغرفة ، وكذلك الحفاظ على جاذبية المنتج النهائي لسنوات قادمة.
  3. نرسم مخططًا للأسلوب – في هذه المرحلة يمكنك إظهار أي قرار ، حتى أكثر قرارات التصميم جرأة ، ثم انظر كيف سيبدو.
  4. نمط الطبخ.

يجب تسوية القماش الذي تم شراؤه جيدًا ، ووضعه على سطح مستو. ثم ابدأ في تعليم قياساتك..

بمجرد اكتمال الاستعدادات ، ابدأ في قص القماش. تذكر: من المهم ترك 2 سم من القماش في النهايات للمعالجة. قم بمعالجة الحواف على ماكينة الخياطة (لتجنب ذرفها) ، ثم قم بتثبيتها بالحافة العلوية ، وقم بخياطة شريط بحلقات.

بعد كنس اللحامات الرئيسية ، جرب النوافذ الناتجة. ثني إذا لزم الأمر ، ثم حاشية الحواف مرة أخرى. في نهاية العمل ، انظر إلى القماش بحثًا عن أي علامات متبقية (صابون ، طباشير) ، وقم بكي الستائر ، وإذا سارت الأمور على ما يرام ، فلا تتردد في تعليقها على النوافذ.

فيديو: ستائر فرنسية بيديك

صورة ستائر للقاعة

طاولة خشبية بني غامق مزيج من الستائر الرومانية مع الستائر المستقيمة ستائر مع طباعة الصور في داخل غرفة المعيشة بأسلوب عتيق تصميم قاعة الفن الحديث طاولة قهوة زجاجية وسائد متعددة الألوان على أريكة رمادية فاتحة غرفة المعيشة الداخلية مع الستائر العصرية أريكة مع تنجيد الزيتون في صالة مع ستائر سوداء جدران غرفة المعيشة المضيئة بأسلوب كلاسيكي مزيج من الستائر ذات اللون البني الداكن مع الجدران البيضاء في غرفة المعيشة ستائر عصرية في داخل القاعة ستائر مستقيمة على كورنيش أنبوبي تصميم غرفة جلوس حديثة مع موقد تلفزيون أسود على جدار رمادي فاتح كرسيان ناعمان مع تنجيد أزرق أريكة سوداء في غرفة المعيشة المشرقة كرسي هزاز من الخشب الطبيعي تصميم غرفة المعيشة على الطراز الحديث تزيين قاعة منزل خاص بظلال بنية ستائر ذات ظهر على نافذة غرفة المعيشة التزيين بالصور لجدران غرفة المعيشة وسادة بخطوط حمراء وبيضاء تصميم القاعة باللون الأزرق جدران صفراء في قاعة منزل ريفي مرآة كبيرة فوق المدفأة في غرفة المعيشة ثريا زجاجية على سقف لامع قاعة داخلية صغيرة مع موقد مزخرف طاولة طعام أمام نافذة غرفة المعيشة ستائر قرمزية في غرفة ذات أرضية مظلمة ستائر حمراء مع لامبريكين مخطط جودة أرضية بنية مصقولة ستائر بنية في نهاية الصالة الطويلة سجادة رمادية على أرضية خشبية عوارض خشبية على سقف أبيض ستائر مستقيمة بنقوش زهرية أرفف مدمجة على جوانب النافذة في غرفة المعيشة كرسيان بذراعين مع تنجيد مخطط القاعة الداخلية باللونين الأبيض والأسود ظلال رومانية مدمجة مع ستارة مستقيمة زخرفة غرفة المعيشة بظلال خضراء ستائر سوداء في غرفة بها كرسي مساج ستائر مع لامبريكين من قماش متنوع تزيين القاعة بالمنسوجات الوردية وسادة موتلي على كرسي أحمر ستائر بيج على نوافذ بانورامية ستائر شفافة من التول في قاعة بها شرفة طاولة قهوة خشبية بطراز ريترو ستائر بطول الأرض ستارة خلفية ملفوفة باللون البني الداكن غطاء من قماش الأزهار على أريكة كلاسيكية

Previous Post
Funktioner i utformningen av ett barnrum för två barn av olika kön
Next Post
إنشاء تصميم مطبخ حديث بتخطيط زاوية