15 49.0138 8.38624 1 0 4000 1 https://www.bnter.com 300 true 0
theme-sticky-logo-alt

النمط الكلاسيكي في الداخل ، ما هو شكل؟

إذا حكمنا من خلال ترجمة كلمة “classicus” من اللاتينية ، فإن الكلاسيكيات هي المعيار الذي يجب البحث عنه. ولا يسع المرء إلا أن يوافق على هذا. كم سنة مرت منذ اختراع شرائع التصميم الداخلي الكلاسيكي ، ولا تزال ذات صلة حتى يومنا هذا. لكن المصطلح له معنى آخر – تقليدي. نظرًا لجماله وطبيعته العضوية ، لا يزال التصميم ، الذي اجتاز اختبار الزمن ، أحد أكثر التصميمات طلبًا في التصميمات الداخلية الحديثة..

الداخلية الكلاسيكية في غرفة المعيشة الحديثة في منزل خاص

الكلاسيكية في الداخل الحديث هي شيء لا يفقد أهميته ولا يشعر بالملل

الكلاسيكيات مختلفة

إذا كان المصمم مكلفًا بتزيين شقة أو غرفة بأسلوب كلاسيكي ، فسيتعين عليه شرح نوع زخرفة الغرفة المطلوبة. بعد كل شيء ، التصميمات الداخلية الكلاسيكية مختلفة. تأثر تشكيل الأسلوب بالعديد من العوامل أثناء تطوره. لذلك ، يمكن أن تكون الكلاسيكيات مختلفة.

  1. العتيقة. في القرن الثامن عشر ، تم إحياء الاهتمام بفن روما القديمة واليونان. لقد استوعبت الكلاسيكيات في الداخل العديد من العناصر من هذه الثقافات القديمة – التناظر الصارم والهندسة ، النسب المثالية ، الألوان الفاتحة ، الغرف الواسعة والعالية. ظهر اتجاه كامل في الفن يسمى الكلاسيكية..

    صورة داخلية لغرفة المعيشة الكلاسيكية بأسلوب عتيق

    العصور القديمة في الداخل على الطراز الكلاسيكي

  2. مع عناصر الباروك والروكوكو والإمبراطورية. تركت كل هذه الأنماط بصماتها على النمط الكلاسيكي. ومن ثم ، فإن الشمعدانات المتقنة والديكور المورق والمنسوجات الخلابة وغيرها من العناصر الفاخرة.

    تصميم غرفة المعيشة مع عناصر الباروك

    الفخامة الباروكية في غرفة المعيشة الكلاسيكية

  3. متعدد الجنسيات. فسرت كل دولة في أوروبا مفهوم الكلاسيكية بطريقتها الخاصة وجلبت روحها الوطنية فيه. لذلك ، ستكون الكلاسيكيات الفرنسية مختلفة عن الإيطالية أو الإنجليزية أو الروسية.

    غرفة المعيشة الداخلية لمنزل حديث على الطراز الإنجليزي

    النمط الإنجليزي في غرفة المعيشة الحديثة

  4. عصري. النمط الكلاسيكي في الداخل لا ينتهي أبدًا. على العكس من ذلك ، يحاول مواكبة العصر. التناسق الواضح ، لوحة الألوان الهادئة ، السعي وراء البساطة ، الملء البسيط والأنيق للمساحة هي التقنيات الأساسية الموجودة في التصميم الداخلي الكلاسيكي الحديث..

    التصميم الداخلي لغرفة المعيشة الكلاسيكية بتصميم حديث

    كلاسيكيات حديثة في غرفة المعيشة الداخلية

الملامح الرئيسية وشرائع النمط الكلاسيكي

على الرغم من كل التنوع ، إلا أن النمط الكلاسيكي في الداخل يتميز بميزات مشتركة بين جميع الأصناف..

  • التبعية للتماثل. كان أساس إنشاء هذا النمط هو القواعد المعمارية اليونانية والرومانية القديمة. في العصور القديمة ، كانوا يولون أهمية كبيرة للهندسة والوئام الهيكلي. لذلك ، فإن التناسق هو أساس الأسس التي يجب أن تكون حاضرة في تصميم مثل هذه الخطة..
  • المحور الرئيسي. التصميم الداخلي الكلاسيكي ، قبل كل شيء ، النسب المثالية. يساعد المحور المركزي في إنشائها. التكوين الرئيسي حوله يتشكل. يمكن وضع المحور في وسط الغرفة إذا كانت واسعة. أو أن تكون في زاوية غرفة بمساحة متر مربع صغير.
  • المجالات ونصفي الكرة الأرضية. المربع والمستطيل هما الشكلان اللذان يلتزم بهما الكلاسيكيان. ولكن هناك تكوين آخر يلعب دورًا مهمًا بنفس القدر – المجال. أقواس ، منحنيات نصف دائرية للجزء العلوي من النوافذ ، أعمدة – بدونها يصعب بالفعل تخيل تصميم داخلي كلاسيكي بدائي.
  • ديكور وفير. في أغلب الأحيان ، ترتبط الكلاسيكيات بزخارف غنية وكتلة من التفاصيل الفاخرة. من بينها القوالب الجصية على السقف ، والأثاث المنحوت ، والمنسوجات المطرزة بخيوط ذهبية..
  • خطورة. على عكس الوفرة الباروكية ، هناك أيضًا تصميم أكثر اعتدالًا. في التصميمات الداخلية الحديثة ، أصبحت الكلاسيكيات أكثر تقشفًا. يتم استبدال قوالب السقف بقوالب أكثر سرية. الألوان فاتحة في الغالب. تصبح المساحة أكثر عملية ، فهي خالية من التفاصيل غير الضرورية والديكور غير الضروري.
  • المواد الطبيعية. الكلاسيكية الحقيقية لن تتسامح مع اللوح أو اللوح الليفي أو MDF أو البلاستيك. فقط التشطيبات الخشبية أو الحجرية باهظة الثمن وعالية الجودة مقبولة. غالبًا ما تستخدم المعادن الثمينة والرخام. الأرضية مغطاة بالباركيه من أنواع الخشب باهظة الثمن. الديكور أيضًا ليس أقل تكلفة – المنسوجات باهظة الثمن والثريات الكريستالية وسجاد الصوف الطبيعي.
  • السمات الوطنية. يجب أن يعكس النمط الكلاسيكي للداخلية نكهة البلد الذي تم الاقتراض منه. على سبيل المثال ، الكلاسيكيات الإنجليزية مقيدة ومقتضبة ، في حين أن الكلاسيكيات الفرنسية طنانة وأبهاء..

تصميم منطقة لتناول الطعام في غرفة معيشة مطبخ على الطراز الكلاسيكي

الكلاسيكية مناسبة لغرفة المعيشة وغرفة النوم ، للممر والقاعة ، للمطبخ والدراسة

إعداد طاولة الطعام في المطبخ بأسلوب كلاسيكي

الديكورات الداخلية الكلاسيكية ليست رخيصة ولكنها تستحق ذلك

نظام الألوان المميز

لا توجد ألوان متناقضة في النمط الكلاسيكي. يتم استخدام الألوان الدافئة فقط. في الغالب مأخوذ من لوحة من ظلال الباستيل..

النغمات الأكثر شيوعًا:

  1. خوخ.
  2. زيتون.
  3. اللون البيج.
  4. الطين.
  5. عسل.
  6. رمل.

المطبخ الداخلي بألوان الباستيل

تضيف ألوان الباستيل الفاتحة نعومة إلى الداخل

استخدام اللون الأسود في داخل غرفة المعيشة الكلاسيكية

أفضل استخدام للألوان الداكنة هو تحديد المناطق.

حتى لا يتحول الغلاف الجوي إلى سيمفونية رتيبة ومملة ، يتم تخفيفه بمزيد من الملاحظات اللونية المشبعة. للقيام بذلك ، استخدم نغمات عميقة من الشوكولاتة أو القهوة أو العنبر أو اجعل التصميم أكثر تشبعًا بإضافة ألوان خضراء داكنة. تبدو الغرفة مفيدة إذا كانت الألوان الفاتحة تكملها بقع رمادية داكنة. ستبدو الكلاسيكيات في الداخل بطريقة جديدة إذا قمت بتحديثها باللون النيلي. لإنشاء تأثير اللمعان الأرستقراطي والرفاهية ، يتم استخدام التذهيب.

أثاث على الطراز الكلاسيكي

يُعتقد أن أفضل أثاث على الطراز الكلاسيكي صنعه حرفيون إيطاليون. على الرغم من أن الشركات المصنعة العالمية الأخرى يمكنها دائمًا تقديم مجموعة واسعة من المنتجات من هذا النوع. بعد كل شيء ، هذا الأثاث مطلوب دائمًا بسبب تصميمه الأنيق. يتغير مظهره حسب النمط. في حالة وجود عناصر Rococo ، ستكون أرجل الطاولات والكراسي والكراسي بذراعين منحنية. وتأثير أسلوب الإمبراطورية ملحوظ في الديكور المذهب..

خزائن على الطراز الكلاسيكي في غرفة المعيشة

يشغل الأثاث ذو الطراز الكلاسيكي مساحة كبيرة ، لذا يجب أن تكون الغرفة فسيحة بدرجة كافية

خزانة جانبية على الطراز الكلاسيكي لغرفة النوم

يمكن أن تخلق قطع الأثاث الفردية ذات التصميم الكلاسيكي جوًا فاخرًا.

لكن هذا الأثاث له ميزات مشتركة:

  • استخدام المواد الطبيعية
  • جودة لا تشوبها شائبة
  • غالي السعر.

بالطبع ، يمكن لمثل هذا الاستحواذ أن يضرب جيبك بشكل كبير. لكن التكاليف ستؤتي ثمارها باهتمام ، لأن سماعات الرأس مصنوعة من الخشب الحقيقي:

  • متين؛
  • لا تفقد أهميتها أبدًا ؛
  • تبدو أنيقة.

كلاسيكي في غرفة النوم

ربما لا يوجد أسلوب أفضل لغرفة النوم من النمط الكلاسيكي. تخلق أناقة التصميم والاعتدال في الألوان فرصًا مثالية للاسترخاء الكامل وتجديد الشباب. لذلك ، فإن تجارب التصميم المجنونة مع وفرة من الألوان والاختلالات ليست مناسبة لغرفة النوم. سيبدو مشروع الغرفة غير المبهرج أكثر فائدة ، ولكن مع لمسة من النبل والرفاهية.

منسوجات الباستيل في زخرفة غرفة نوم كلاسيكية

تلميح متواضع من الثروة وانتصار النبلاء مناسب في غرفة النوم.

غرفة نوم كلاسيكية داخلية بألوان فاتحة

ستكون مزهريات الأرضية والمائدة مع النباتات الحية أو الزهور إضافة جيدة إلى داخل غرفة النوم.

يجب أن نتذكر أن السلام والصمت والهدوء يجب أن يسود في غرفة النوم. فقط في مثل هذا الجو يصبح من الممكن نسيان هموم اليوم والاستراحة التامة. إذا سمحت الغرفة ، فيمكن استكمال التصميم بالأعمدة. ستصبح غرفة النوم أكثر راحة إذا قمت بلصق الجدران بألوان الباستيل..

غرفة نوم كلاسيكية من الداخل بظلال فاتحة

يجب أن يفضي الجو العام لغرفة النوم إلى الراحة المريحة والحماية من الزحام والضجيج اليومي

أفضل خيارات لوحة الألوان:

  • اللون البيج؛
  • الخزامى.
  • السماء الزرقاء
  • الفستق.
  • اللون الأخضر الطحلب
  • الفيروز الباهت.

غرفة نوم كلاسيكية بظلال كريمية دقيقة

تعطى الأفضلية في تصميم الألوان للنغمات النبيلة

تشطيب الأرضية المثالي هو الباركيه الخشبي. يجب أن يتوافق الأثاث مع شرائع الأناقة – مواد طبيعية ، وظهر مستدير وألواح أمامية ، وألوان ناعمة ، وتنجيد طبيعي باهظ الثمن. هناك انسجام كامل في الكوكبة ، لا فوضى وعدم تناسق.

كلاسيكي في غرفة المعيشة: كيفية ترتيب غرفة الضيوف بشكل مستقل بأسلوب كلاسيكي?

غالبًا ما تكون تخطيطات الشقق القياسية صغيرة جدًا بحيث لا يكون من السهل إنشاء تصميم أصيل بأسلوب كلاسيكي. علينا أن نلجأ إلى تقنيات الأسلوب المختلفة. أصحاب المساكن الفسيحة أكثر حظًا. تعتبر الشقق ذات الأبعاد مثالية لتجسيد التصميم وفقًا لجميع القواعد والمبادئ.

ثريا على الطراز الكلاسيكي على سقف غرفة المعيشة

للإضاءة المركزية للغرفة ذات الطراز الكلاسيكي ، غالبًا ما تستخدم الثريات الكريستالية.

زخرفة الجدران والسقف والأرضيات

يجب تسوية الجدران. يجب أن يكون سطحها مسطحًا تمامًا. للزينة ، يمكنك استخدام مواد مختلفة – ورق الجدران والجص والنسيج الخاص. إذا سمح حجم الغرفة ، فمن الأفضل جعل الجدران محكم. لهذا الغرض ، يتم استخدام تفاصيل الأشكال الهندسية – نقوش بارزة من الجص ، وريدات ، وقوالب. ولكن في الغرف الصغيرة ، من المهم عدم الانغماس في مثل هذا الديكور. يأخذ مساحة كبيرة.

زخرفة غرفة المعيشة مع ورق الحائط بأسلوب كلاسيكي

يجب أن يكون ورق الحائط عاديًا وله ملمس ناعم.

يتم تسوية السقف أيضًا قبل الانتهاء. مساحة السقف مكان رائع لتزيين الغرفة. نرحب بالقوالب الجصية ، والحدود ذات الأنماط ، والأفاريز ، واللوحات الجدارية ، والأعمدة. لون السقف – أبيض أو حليبي أو عاجي. الخيارات المقبولة هي الصقيع الفاتر ، وظلال الباستيل من لوحة صفراء.

الأرضية ، وفقًا لقانون النوع ، مصنوعة من الخشب أو الرخام المصقول. على الرغم من أن الأرضيات الرخامية نادرًا ما تستخدم بسبب عدم عمليتها وارتفاع تكلفتها.

الأثاث والمنسوجات

يتم اختيار الأثاث الخشبي عالي الجودة. يشتهر بالراحة المدعومة. مظهرها لا يستحق احترامًا أقل. اعتمادًا على العصر ، يمكن تزيينه ببذخ بالمنحوتات أو الزنجار أو صنعه بتنسيق أكثر تقييدًا. البطانيات غير مطلوبة. سوف يغطون كل رفاهية التنجيد. في كثير من الأحيان ، يصبح غطاء الأثاث من المنسوجات زينة ليس فقط للأرائك والكراسي بذراعين ، ولكن للغرفة بأكملها. يشكل التطريز الذهبي والمنسوجات ذات الزخارف النباتية والزهور المورقة تركيبة جميلة تتحدث عن ازدهار المالك.

أثاث منجد في داخل غرفة المعيشة الكلاسيكية

يتم اختيار الأثاث في غرفة المعيشة بشكل كبير ، من مواد طبيعية ، مع ترصيع ونحت

ستائر على الطراز الكلاسيكي لغرفة المعيشة في منزل ريفي

الستائر – واسعة وطويلة ، يمكن أن تكون مهدبة أو على الأربطة

المنسوجات تكمل المظهر. يجب أن تكون ذات مكانة وفعالية ، مصنوعة من أقمشة متدفقة ثقيلة ، ملفوفة بشكل جميل. في السابق ، تم اختيار ظلال عميقة وغنية من الكرز والأرجواني والأزرق له. اليوم ، تحولت التفضيلات نحو الألوان الفاتحة. الستائر عنصر لا غنى عنه في الديكور. غالبًا ما يتم وضعها في حلقات ذات شرابات كبيرة ، مزينة بطيات لامبريكين.

تفاصيل الديكور

ستساعد المرايا الكبيرة ذات الإطارات المطلية بالذهب والمزينة بزخارف من الماضي القديم على استكمال الصورة. سيكون من الجيد تجهيز غرفة المعيشة بمدفأة حقيقية أو مزخرفة. تلعب التحف دورًا مهمًا – الساعات العتيقة والتماثيل واللوحات ذات الإطارات المذهبة والخزف المطلي أو المزهريات الكريستالية. لكن عليك أن تكون حذرا مع هذه الفروق الدقيقة الداخلية. يمكنهم استيعاب مساحة الغرفة تمامًا ، مما يجعلها طنانة للغاية ولا طعم لها وغير مريحة. من الأفضل تخفيف تقشف التصميم بقطعة واحدة أو عنصرين من الفخامة الباروكية..

تصميم نبيل للمطبخ

المطبخ ذو الطراز الكلاسيكي يدور حول الراحة والأناقة والجو الاحتفالي. في تصميم المطبخ وفقًا لمبادئ الكلاسيكيات ، تنطبق نفس القوانين المطبقة على الغرف الأخرى. الشيء الوحيد الذي يجب مراعاته هو الوظيفة. هذا هو الشرط الرئيسي للغرفة التي يتم فيها تحضير الطعام وتخزين الطعام وغسل الأطباق وفي بعض الحالات يتم إقامة وجبات الغداء والعشاء. لذلك ، من الأفضل طلب الأثاث مسبقًا ، حيث سيكون من الممكن بناء جميع المعدات فيه..

مطبخ داخلي على الطراز الكلاسيكي مع مجموعة من الخشب الطبيعي

تبدو مجموعة المطبخ ذات الطراز الكلاسيكي رائعة بسبب استخدام الخشب الطبيعي

طاولة بار وكراسي بتصميم كلاسيكي

يجب أن يكون المطبخ الكلاسيكي عمليًا بشكل أساسي ، لكن من الأفضل إخفاء التقنية “خلف شاشة فاخرة”

سجادة على أرضية خشبية في مطبخ بتصميم كلاسيكي

يؤكد جو المطبخ المريح المعتدل وفي نفس الوقت على الذوق الرائع لأصحاب المنزل

ستكون وفرة الخزائن والأدراج ميزة إضافية أيضًا – فهي تتسع لجميع الأطباق وأدوات المطبخ. لوحة رقيقة غير مزعجة من الجدران ، وأرضية خشبية دافئة على الأرض ، ومجموعة عصرية بسطح رخامي ، ومنسوجات مطرزة – كل هذا سيمنح المطبخ نعمة ووقارًا فريدًا..

الكلاسيكية الجديدة – نظرة جديدة على الكلاسيكيات في التصميمات الداخلية الحديثة

تصميم داخلي كلاسيكي بتصميم حديث – هذه هي الكلاسيكية الجديدة. يجمع هذا التصميم بين التقاليد الراسخة والأفكار الجديدة. يجب أن تكون عناصر الكلاسيكيات مرئية بوضوح في غرفة واحدة ، والتي يتم دمجها بشكل متناغم مع الحلول الأصلية وغير القياسية..

غرفة معيشة بيضاء على طراز الكلاسيكية الجديدة الحديثة

يتم استخدام الأشياء والمواد الحديثة في الداخل الكلاسيكي الجديد

زخرفة غرفة نوم منزل خاص على الطراز الكلاسيكي الجديد

كما تستخدم العناصر الكلاسيكية التقليدية – الأقواس والأعمدة والأعمدة.

هناك العديد من العلامات التي يمكنك من خلالها تحديد أن أمامك غرفة كلاسيكية جديدة..

  • لا شيء إضافي. لا يوجد وفرة في الديكور ، فالمساحة غير مزدحمة بالأثاث ، ولا تحتوي على أي شيء غير ضروري.
  • نغمات معتدلة. مخطط الألوان بدون ظلال جذابة قريب من التوليفات الطبيعية الأكثر نعومة.
  • النسب والخطوط المقاسة. تخضع كل المساحة لقوانين الهندسة. لا يوجد عدم تناسق ، فقط انسجام واضح المعالم.

كراسي تنجيد باللون البيج في غرفة المعيشة على الطراز الكلاسيكي الحديث

على عكس الكلاسيكيات المعتادة ، لا توجد تكلفة عالية لا داعي لها وأناقة براقة.

يعد وجود كلاسيكيات المرجع شرطًا أساسيًا. الجص أو الأعمدة أو المرايا أو الأثاث الكلاسيكي سيفي بالغرض. يجب أن يظهر شيء كلاسيكي بدائي بالتأكيد في تصميم الغرفة. ليس من أجل لا شيء أن يسمى النمط الكلاسيكي الجديد..

فيديو: نظرة عامة على المناطق الداخلية للمنزل بأسلوب كلاسيكي

الصورة: خيارات التصميم الداخلي بأسلوب كلاسيكي

طاولة سرير جانبية أنيقة في غرفة نوم كلاسيكية غرفة نوم باللون الرمادي في منزل ريفي أثاث من النسيج الطبيعي في غرفة المعيشة في منزل خاص الموقد في داخل غرفة المعيشة في منزل ريفي ديكور غرفة المعيشة بأزهار نضرة سجادة ملونة على أرضية غرفة المعيشة تزيين الحائط فوق الأريكة بالطلاء غرفة المعيشة الكلاسيكية الحديثة أثاث غامق في غرفة المعيشة في منزل خاص طاولة جانبية كلاسيكية منحوتة طاولة قهوة من الخشب الصلب الأسود ظلال ذهبية في داخل غرفة المعيشة مدفأة تواجه الخشب في غرفة المعيشة كراسي على الطراز الإنجليزي مع تنجيد من القماش الطبيعي ظلال زرقاء في داخل غرفة المعيشة كونترتوب مطبخ رخام داخل غرفة معيشة صغيرة في شقة في المدينة أثاث منجد في غرفة المعيشة في منزل خاص البرتقالي في غرفة المعيشة الكلاسيكية ورق حائط على جدار غرفة المعيشة بأسلوب كلاسيكي داخلي غامق في التصميم الكلاسيكي شرفة في بهو منزل خاص ديكور غرفة المعيشة على الطراز الكلاسيكي ألوان داكنة في تصميم غرفة المعيشة على الطراز الكلاسيكي أثاث أسود في مساحة المعيشة الداخلية غرفة معيشة داخلية حديثة بأسلوب كلاسيكي استخدام ورق الحائط في الداخل الإضاءة في غرفة نوم منزل ريفي كلاسيكي غرفة معيشة مظلمة على الطراز الكلاسيكي ضوء ساطع في غرفة نوم على الطراز الكلاسيكي طقم مطبخ خفيف على الطراز الكلاسيكي المنسوجات الملونة في تصميم غرفة نوم كلاسيكية زهور نضرة في تزيين مطبخ منزل خاص ثريات كريستال لإضاءة غرفة المعيشة والمطبخ أرضية خشبية داكنة في تصميم غرفة المعيشة ورق حائط مطبوع عليه نبات على جدار غرفة النوم أعمدة عتيقة في داخل غرفة المعيشة القوالب على الخزائن في غرفة نوم الزوجين مزيج متناقض من الألوان الأسود والأبيض في الداخل طاولة قهوة جميلة بتصميم كلاسيكي تصميم غرفة المعيشة الكلاسيكية بظلال الباستيل لهجات مشرقة في تصميم الداخلية الكلاسيكية الخشب في داخل غرفة المعيشة الكلاسيكية غرفة المعيشة في منزل ريفي مع سقوف عالية تزيين اللوح الأمامي بأسلوب كلاسيكي أريكة زاوية في غرفة المعيشة على الطراز الكلاسيكي مصابيح على طاولات السرير في غرفة نوم على الطراز الكلاسيكي الإضاءة في غرفة المعيشة الحديثة بأسلوب كلاسيكي التصميم الداخلي لغرفة المعيشة الكلاسيكية على الطراز الأوروبي سقف الإغاثة بأسلوب الكلاسيكية

Previous Post
Snygg design av korridoren i lägenheten 2021
Next Post
متطلبات تصميم غرفة طعام المطبخ