15 49.0138 8.38624 1 0 4000 1 https://www.bnter.com 300 true 0
theme-sticky-logo-alt

طريقة إزالة الرائحة من الثلاجة في المنزل سهلة وبسيطة

يمكن لرائحة كريهة في الثلاجة أن تفسد الطعام المخزن فيها. في بعض الأحيان ، لا يكون التخلص من الرائحة المتعفنة أو الرطبة سهلاً كما قد يبدو للوهلة الأولى. اليوم علينا أن نتعلم كيفية إزالة الرائحة من الثلاجة دون قضاء عطلة نهاية الأسبوع بأكملها عليها..

يمكن لرائحة كريهة في الثلاجة أن تفسد الطعام المخزن فيها.

يمكن لرائحة كريهة في الثلاجة أن تفسد الطعام المخزن فيها..

أسباب الحدوث

يمكن أن يكون هناك عدد غير قليل من الأسباب لظهور رائحة كريهة. من بين الأكثر شيوعًا ما يلي.

1. اضطر الملاك إلى المغادرة لفترة طويلة ، تاركين المجموعة الأساسية من الطعام في الثلاجة. يمكنك تضمين البيض والصلصات المفتوحة والخضروات والأطعمة المعلبة والدرزات المفتوحة.

2. انقطاع التيار الكهربائي. إذا لم يكن هناك ضوء لعدة ساعات ، فيمكن امتصاص الأبخرة التي تكونت داخل الثلاجة ثم تجمدت في العلبة نفسها..

3. كانت الثلاجة معطلة وظلت معطلة لفترة طويلة.

4. ثقب تصريف مسدود. سبب شائع ، خاصة إذا كانت الثلاجة تفتح أو تغسل بانتظام.

5. فسد الطعام. لا أحد في مأمن من تشقق البيضة ، علاوة على ذلك ، يمكن بسهولة أن يضيع المنتج القديم في كيس من الخضار ، مما يتسبب في رائحة كريهة.

6. التكنولوجيا الجديدة. في كثير من الأحيان ، بعد الشراء ، تبدأ المنتجات في التشبع برائحة الفريون. هذا ينطبق بشكل خاص على الفريزر ، الذي يجمد “رائحة” الطعام. إن تناولها ليس فقط مزعجًا ، ولكنه أيضًا غير آمن..

7. العفن – إذا لم يعتني أحد بالثلاجة ، فإنه يبدأ في التكون في الأقسام التي يتم فيها تخزين الخضار أو على الجدران الجانبية. لا يمكن رؤيته بالعين المجردة ، لأنه غالبًا ما يختبئ تحت طبقة من الجليد. هذا ينطبق بشكل خاص على النماذج القديمة..

حتى درجة الحرارة المضبوطة بشكل غير صحيح في الثلاجة يمكن أن تسبب رائحة كريهة. يمكنك سرد الخيارات الممكنة إلى ما لا نهاية ، لذلك يجدر إبراز عدة طرق فعالة للتخلص من المشكلة..

حتى درجة الحرارة المضبوطة بشكل غير صحيح في الثلاجة يمكن أن تسبب رائحة كريهة.

حتى درجة الحرارة المضبوطة بشكل غير صحيح في الثلاجة يمكن أن تسبب رائحة كريهة..

طرق التخلص من الرائحة

يمكنك تسليط الضوء على كل من العلاجات الشعبية للتخلص من الرائحة ، والعلاجات التجارية ، والتي تبين أنها ليست أقل فعالية وسريعة المفعول. في الواقع ، كل هذا يتوقف على إهمال المشكلة. في بعض الحالات ، من المستحيل الاستغناء عن تركيبة كيميائية تدمر التركيز تمامًا.

يمكنك تسليط الضوء على كل من العلاجات الشعبية للتخلص من الرائحة ، والعلاجات التجارية ، والتي تبين أنها ليست أقل فعالية وسريعة المفعول.

يمكنك تسليط الضوء على كل من العلاجات الشعبية للتخلص من الرائحة ، والعلاجات التجارية ، والتي تبين أنها ليست أقل فعالية وسريعة المفعول..

الأهمية! يجب أيضًا تنظيف المنتجات نفسها ، والتي لا تزال قابلة للاستخدام في الواقع. أي من طرق الاختيار ، تقرر كل ربة منزل على حدة.

العلاجات الشعبية

بالحديث عن العلاجات الشعبية التي تم اختبارها من قبل الأجداد لسنوات ، قبل سردها ، يمكننا تسليط الضوء على المراحل التحضيرية.

1. أغلق الثلاجة. هذه هي المرحلة الأولى والأكثر أهمية ، وهي المسؤولة عن السلامة..

2. أخرج جميع الأطعمة من الثلاجة وتحقق من جودتها. ما تفسد على الفور أرسل إلى سلة المهملات وأخرجه إلى المكان المخصص.

3. يجب شطف الطعام المتبقي وتجفيفه. إذا كانت هذه خضروات ، فتأكد من التخلص منها من التربة والتحقق من وجود العفن. جفف بمنشفة ورقية عادية. إذا كانت هذه عبوات من الصلصات ، فتأكد من التحقق من تاريخ انتهاء الصلاحية وامسح بمحلول من الصودا وجففها..

4. يجب فك تجميد الثلاجة تمامًا ، وإزالة الأرفف ، والتخلص من الحطام الصغير على شكل تراب ، وأكياس ، وفتات ، وما إلى ذلك..

5. قم بنقل الجهاز بعيدًا عن الحائط ، وقم بإزالة المكان الذي تقف فيه الثلاجة ، وقم بإجراء فحص بصري للظهر.

بعد أن يصبح الجهاز جاهزًا بالفعل للتنظيف ، يمكنك البدء في اختيار العلاج الأكثر فعالية..

1. محلول الخل – جيد لإزالة الروائح الكريهة والنفاذة. مصنوع من نسبة 50/50 ماء وخل. من الأفضل العمل بالقفازات المطاطية ، حيث يجب التخلص من الأضرار التي تلحق بالجلد والأظافر بشكل منفصل.

2. يعتبر محلول صودا الخبز مثاليًا لإزالة البقع والصفرة والروائح الكريهة. يوصي الكثير من الناس بعمل محلول سائل فقط (1 ملعقة كبيرة لكل 1 لتر من الماء) ، لكن هذه الطريقة أكثر ملاءمة للوقاية. إذا كانت المشكلة “عميقة” ، فمن الأفضل عمل كمية صغيرة من العصيدة والبدء في تنظيف الثلاجة بها. على عكس المنتجات الأخرى ، لا تؤدي صودا الخبز إلى الخدوش والشقوق ، علاوة على ذلك ، فهي تتكيف بشكل جيد مع العفن..

3. الأمونيا علاج لأكثر المشاكل إهمالاً. الحل مصنوع من 1 ملعقة كبيرة. ملاعق كبيرة من الكحول لكل 1 لتر. ماء. يجب تهوية الثلاجة بعد ذلك ، وإلا فسيتم تشبع المنتجات في المستقبل برائحتها.

هذه هي الطرق الرئيسية التي ستساعد في التخلص من مشاكل التشغيل. يجدر تسليط الضوء على العيوب الرئيسية..

  • وسوف يستغرق وقتا طويلا. في الواقع ، يجب أن تستغرق العملية بأكملها ساعتين على الأقل ، حيث لا يحتاج فقط الجسم وداخل الثلاجة إلى التنظيف ، ولكن أيضًا جميع المكونات القابلة للإزالة. بعد المحلول ، سيتعين عليك غسل الثلاجة عدة مرات لإزالة الجزيئات تمامًا: الصودا والخل وما إلى ذلك..
  • لا يزيل الرائحة الكريهة تمامًا. إذا كان المنتج أو العفن الفاسد في الثلاجة لفترة طويلة ، فلن يتمكن المنتج من التخلص من الرائحة تمامًا..

كإجراء وقائي ، يُنصح بمسح الأختام كل يوم بمحلول ، والذي يسبب أيضًا رائحة كريهة. أسهل طريقة للقيام بذلك هي باستخدام محلول حامض الستريك (1 ملعقة صغيرة لكل 1 لتر من الماء). يتم تطبيق المحلول مرة واحدة ، في المرة الثانية التي تمسح فيها المضيفة الأختام بقطعة قماش مبللة ، وفي المرة الثالثة تمسح بقطعة قماش جافة.

كإجراء وقائي ، يُنصح بمسح الأختام كل يوم بمحلول ، والذي يسبب أيضًا رائحة كريهة.

كإجراء وقائي ، يُنصح بمسح الأختام كل يوم بمحلول ، والذي يسبب أيضًا رائحة كريهة.

معادلات خاصة

يجدر تسليط الضوء على الفور على العديد من مزايا المنتجات التجارية للتنظيف والقضاء على الروائح الكريهة في الثلاجة..

1. وفر الوقت – لا داعي للوقوف لمسح البقع. يتغلغل المحلول الجاهز على الفور في الأماكن التي يصعب الوصول إليها ويزيل السبب الرئيسي لرائحة كريهة.

2. فعال – تسمح لك التركيبة الكيميائية بقتل البكتيريا والميكروبات الأكثر ثباتًا. تتآكل الرائحة بفعل العطر القوي الذي تستخدمه الشركة المصنعة.

يكفي بالون أو قنينة أو زجاجة واحدة من المنتج لعدة عشرات من الإجراءات. لذلك ، يتم سداد تكلفتها بالكامل في غضون بضعة أشهر. علاوة على ذلك ، فإن الأدوات الحديثة آمنة تمامًا وسهلة الاستخدام. الأكثر فعالية هي التالية.

1. محلول صابون – يفضل أن يكون مصنوعًا من المنزل. ينظف الأسطح جيداً ويزيل الروائح الكريهة.

2. معجون الأسنان – يعيد اللمعان ويزيل الرائحة الكريهة. إذا لم تعمل الثلاجة لفترة طويلة ، فيجب أن تبدأ باستخدام هذه الأداة.

3. Edel Weiss عبارة عن منظف متعدد الوظائف لتنظيف ليس فقط الفريزر ، ولكن أيضًا لتنظيف الميكروويف. يباع على شكل رذاذ يوضع على جدران وأرفف الثلاجة. من الضروري الانتظار لمدة 10-15 دقيقة ، ثم امسحها بقطعة قماش مبللة.

4. TopHouse – يباع في أغلب الأحيان كمجموعة. يعالج بشكل مثالي عددًا لا يحصى من أسباب الرائحة. سهل الاستخدام واقتصادي.

5. منظف الثلاجة من Light House هو منتج متعدد الاستخدامات وسريع المفعول. مناسب للاستخدام الخارجي والداخلي. فعال بشكل خاص ضد العفن.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استخدام مزيل الرائحة في الفريزر والثلاجة على شكل ممتص ، والذي يكلف ما يصل إلى 200 روبل لكل عبوة. عادة ما تبدو مثل كرات أو أكياس صغيرة. غير فعال إذا لم يتم تنظيف الثلاجة مسبقًا.

ماذا تفعل إذا لم تتم إزالة الرائحة?

أصعب شيء في تنظيف الثلاجة هو وجود سمك أو لحم فاسد. تتغذى الرائحة على الجسم ، وحتى الغسيل قد لا ينقذها. في هذه الحالة ، يمكن أن تكون الإجراءات المعقدة فقط التي تستحق التركيز عليها في القائمة..

1. الثلاجة تنطفئ. تتم إزالة الرفوف وتنظيفها بمحلول خاص تختاره المضيفة. يعتبر السلمون أفضل لإزالة روائح الأسماك واللحوم..

2. يتم معالجة الجدران بمنتج تجاري يخترق حتى الأماكن التي يصعب الوصول إليها. يتم تنظيف الأختام والزوايا بشكل منفصل باستخدام معجون الأسنان.

3. تشطف الثلاجة بالماء النظيف وتترك مغلقة لعدة أيام بامتصاص الرائحة..

إذا استمرت المشكلة ، يمكنك محاولة شطفها مرة أخرى وتركها مفتوحة لبضعة أيام. في الحالات الأكثر تقدمًا ، يُنصح بالاهتمام بالمكون الداخلي ، وغالبًا ما تكون المشكلة في البالوعة ، حيث تسقط الجزيئات الصغيرة. إذا تمكنت من الوصول إلى هذا الجزء بنفسك ، فلن تكون هناك مشاكل بعد التنظيف ، إذا تم إغلاق الوصول ، فمن المستحسن الاتصال بالمعالج.

إذا استمرت المشكلة ، يمكنك محاولة شطفها مرة أخرى وتركها مفتوحة لبضعة أيام.

إذا لم يتم حل المشكلة ، يمكنك محاولة شطفها مرة أخرى وتركها مفتوحة لبضعة أيام..

العناية بالفريزر

تستغرق صيانة المجمد وقتًا أطول. لا يمكنك التخلص من الكهرمان إلا إذا قمت بإذابة الثلج منه تمامًا وتنظيفه من بقايا الطعام. من الضروري تطهير المنتجات التي كانت موجودة سابقًا والتخلص منها. إذا ظهرت رائحة في الفريزر ، فهذا يعني أن شيئًا ما قد تدهور. على أي حال ، لم يعد الأمر يستحق استخدام منتج مغلق..

بعد إجراء التنظيف ، يجب مسح الفريزر جافًا وتغطيته لعدة ساعات بامتصاص الرائحة. أفضل ما في الأمر ، إذا كانت المشكلة قائمة ، فاستخدمي رائحة الليمون القوية.

من الأفضل استخدام رائحة الليمون القوية إذا كانت المشكلة قائمة.

أفضل ما في الأمر ، إذا كانت المشكلة قائمة ، فاستخدمي رائحة الليمون القوية.

مرة واحدة في الأسبوع ، تأكد من فحص الفريزر بحثًا عن التسريبات وشطف السداد. يجب عدم السماح للرطوبة الزائدة بالظهور. يجب اختيار جميع المنتجات بعناية وتخزينها في أكياس خاصة. لهذه الأغراض ، من الأفضل اختيار أكياس بسحاب مع قفل..

لهذه الأغراض ، من الأفضل اختيار أكياس بسحاب مع قفل.

لهذه الأغراض ، من الأفضل اختيار أكياس بسحاب مع قفل..

بشكل منفصل ، هناك العديد من التوصيات ذات الصلة بالتنظيف المنزلي والوقاية..

1. النماذج الجديدة لها وضعان رئيسيان: “التجميد السريع” و “التخزين”. إذا تم شراء المنتجات للتو ، فسيتم تعيين الوضع الأول لعدة ساعات. بعد ذلك ، يجب إعادة ترتيبه للتخزين..

2. لا تضع الأطعمة الطازجة مع الأطعمة المجمدة. الأولى موضوعة على رف مرتفع ، مجمدة بالفعل على الرف السفلي. هذه هي الطريقة الوحيدة لتجنب إزالة الجليد غير المصرح به ، مما يؤدي إلى رائحة كريهة..

3. إذا كانت رائحة المنتجات مثل الفريون ، يجب عليك الاتصال بأخصائي على الفور. في أغلب الأحيان ، تنشأ مثل هذه المشكلة مع المعدات الجديدة ، ولهذا السبب يجب أولاً غسلها وتجفيفها..

4. كممتصات ، فمن المستحسن استخدام منتجات تجارية خاصة لا تتجمد في درجات حرارة منخفضة..

يوصي الخبراء بإزالة الصقيع عن الموديلات الجديدة بإزالة الجليد تلقائيًا مرة كل ستة أشهر. من الضروري إجراء التطهير والتنظيف ، مما يساعد على التخلص من البكتيريا والميكروبات المختلفة..

توصيات وقائية

لتجنب مشاكل الرائحة الكريهة ، حتى العلاجات الشعبية والرعاية في الوقت المناسب ستساعد. كيفية التخلص من رائحة الثلاجة باستخدام مادة ماصة بسرعة في المنزل.

1. حبات من هلام السيليكا. توجد عادة في الأحذية أو عند شراء المعدات. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أن تسأل في متجر أحذية ، ويمكن لموظفيهم التبرع مجانًا. يمكنك وضعها في كل مقصورة مغلقة ، 5 قطع تكفي لمدة ستة أشهر.

2. طحن الكربون المنشط ، ووضعه في كيس الشاش. مثل هذا العلاج يتواءم تمامًا مع الرائحة الكريهة..

إذا قمت بإضافة القليل من الأرز ، فيمكنك حفظ الثلاجة من الأبخرة الزائدة. يُنصح بتغيير الحقيبة مرة كل أسبوعين..

اختياريًا ، يمكنك استخدام الأكياس أو الكرات الملحية التجارية. لا تسمح التركيبة بإزالة الرائحة فحسب ، بل تسمح أيضًا بالقضاء على البكتيريا. أغلى طريقة وأكثرها فعالية هي شراء جهاز امتصاص أوتوماتيكي خاص. يوجد بالداخل محلول ملحي خاص يقوم أيضًا بتطهير غرفة التخزين.

إذا أضفت القليل من الأرز ، يمكنك حفظ الثلاجة من الأبخرة الزائدة.

إذا أضفت القليل من الأرز ، يمكنك حفظ الثلاجة من الأبخرة الزائدة.

الأهمية! يمكن أن يتعامل الليمون العادي أيضًا مع مشكلة الرائحة ، خاصةً إذا كانت هناك رائحة كريهة للأسماك. يكفي تقسيمها إلى قسمين ، عصر العصير في طبق وتركه في الثلاجة لعدة ساعات..

لا تعتمد على الرائحة لتزول من تلقاء نفسها بمرور الوقت. إذا واجهت مشكلة ، فسوف تأكل القضية إلى الأبد ولن تكون قادرًا على إزالتها على الفور حتى بمساعدة الوسائل باهظة الثمن..

لا تنزعج إذا كانت هناك مشكلة في وجود رائحة كريهة في الثلاجة. حتى أفضل مضيفة قد تواجه قوة قاهرة. الشيء الرئيسي هو عدم تفاقم المشكلة وحلها على الفور ، ولا تنس أن المنتجات وعبواتها يجب أيضًا تنظيفها.

لا تنزعج إذا كانت هناك مشكلة في وجود رائحة كريهة في الثلاجة. حتى أفضل مضيفة قد تواجه قوة قاهرة.

لا تنزعج إذا كانت هناك مشكلة في وجود رائحة كريهة في الثلاجة. حتى أفضل مضيفة يمكن أن تواجه قوة قاهرة.

فيديو: كيفية التخلص من الرائحة الكريهة في الثلاجة والفريزر!

Previous Post
Vilken design är lämplig för en 12 kvm. m.?
Next Post
تصميم حديث للمناظر الطبيعية. الاتجاهات الرئيسية