15 49.0138 8.38624 1 0 4000 1 https://www.bnter.com 300 true 0
theme-sticky-logo-alt

لون الزيتون في المناطق الداخلية الحديثة لشقق المدينة

لون الزيتون في داخل غرفة المعيشة أو غرفة النوم أو الرواق نادر جدًا ، خاصة في شقق المدينة. المشكلة أنه يصعب عليه إيجاد رفقاء مستحقين ، وفي المساء تصبح الغرفة قاتمة إذا لم تكن هناك إضاءة مناسبة. على الرغم من أن الظل الطبيعي للفواكه الجنوبية يعتبر دافئًا ، إلا أن الخبراء يعتبرونه “غير ودي” ، لا يمكن لكل مصمم تقديم مشروع مذهل لا يُنسى مع جو مريح. ومع ذلك ، فإنه يأتي بشكل دوري إلى الموضة. سيهتم أولئك الذين لديهم لون الزيتون في مفضلاتهم بتجربة تصميم شقة أو إحدى الغرف..

غرفة طعام-مطبخ مع أثاث بلون الزيتون

يمكن أن تملأ ظلال ألوان الزيتون الدافئة مع ألوان أخرى المنزل بالراحة والهدوء الطبيعي.

ما يسمى الظل بالزيتون

عند الحديث عن تصنيف الألوان ، فهم عادة ما يفكرون في قوس قزح ، بجزءه “البارد” و “الدافئ” من الطيف. وهناك نغمات غير طيفية – أبيض ، رمادي ، وأسود. لكن القائمة لا تقتصر على هذا ، فهناك أيضًا ظلال باستيل ومعقدة ومختلطة وانتقالية. أين ، على سبيل المثال ، تشمل أرجواني وتوت العليق والبيج والظلال البودرة؟ لكل منها خصائصه الخاصة ، بناءً على خصائص الألوان التي يتكون منها.

غرفة معيشة بلون الزيتون مع إطارات نوافذ بيضاء

مثل جميع الظلال الخضراء ، فإن لون الزيتون له تأثير مفيد على حالة الإنسان ، ويساعد على التهدئة والاسترخاء.

يمكن قول الشيء نفسه عن لون الزيتون في الداخل ، والذي يتكون من مزيج من 3 مكونات:

  • رمادي؛
  • أصفر؛
  • لون أخضر.

مخطط مجموعات لون الزيتون مع ظلال أخرى

مزيج من لون الزيتون

يجب تطبيق هذه النغمة الطبيعية بعناية وجرعات. خاصة إذا كان لونًا أساسيًا أو خلفية على شكل طلاء الجدران أو ورق الحائط بلون الزيتون. ومع ذلك ، فإن الظل المغسول يبدو جيدًا في الردهة ذات الطراز البروفنسالي ، أو في المطبخ الريفي أو في الحمام على الطراز الياباني..

يتم الحصول على لون غني مع غلبة اللون الأصفر. إنه رائع في المنسوجات – أغطية الأسرة والبياضات وستائر المطبخ ومفارش المائدة.

تصميم غرفة نوم مع أثاث زيتوني وجدران خشبية

في غرفة النوم ، يمكن أن يكون الزيتون هو الفراش أو هيكل السرير

يعد لون الزيتون الباهت مع غلبة اللون الرمادي مع لمعان فضي خيارًا ممتازًا لتنجيد الأثاث المنجد وأغطية الأرائك. ليس من السهل تلويثها ، فهي تبدو جيدة على خلفية ورق الحائط الرمادي اللؤلؤي ، لذلك سيكون ممتعًا لأولئك الذين يتجنبون الجدران البيضاء والألوان الزاهية وورق الحائط الغني بالزيتون في الداخل. لون ذهبي – أكثر فخامة.

هذا اللون مع غلبة قاعدة خضراء ليس أقل إثارة للاهتمام عندما يريدون عمل تصميم داخلي بلونين – أبيض وزيتون. هذا الخيار الرائع نادر للغاية ، ولكن دون جدوى ، يبدو الجو المهدئ والثنائي المقتضب رائعين في الأنماط البيئية والعرق الآسيوي مع موضوع الخيزران.

كرسي أنيق بزخرفة من قماش الزيتون

يمكن أن يصبح هذا الكرسي العتيق من أبرز المناطق الداخلية.

نجح المصممون في التعامل مع مهمة اختيار ظلال هذا “الزائر” للديكورات الداخلية المتوسطية. يجب على المبتدئين في هذا العمل الانتباه إلى توصياتهم للحصول على تصميم داخلي متطور حصري في ظلال حدائق الزيتون الجنوبية..

  1. يجلب اللون الأخضر السلام والطبيعة إلى الطبيعة نفسها.
  2. يرمز اللون الأصفر إلى الدفء والراحة والمشاعر الإيجابية.
  3. يجلب اللون الرمادي السلام والتركيز والتأمل الذاتي.

اعتمادًا على تشبع اللون والنسبة المتناسبة والإضاءة ، يمكن أن يظهر تصميم غرفة المعيشة أو غرفة النوم بألوان الزيتون بلون الخردل أو الأخضر الفاتح أو الأخضر..

تصميم الحمام مع أعمدة زيتونية وتركيبات بيضاء

تُظهر الصورة كيف يتم الجمع بين زيت الزيتون الأخضر بنجاح وأرضية رخامية ، ويعمل اللون الأبيض كمقسم للفضاء إلى مناطق.

النصيحة. إذا كان الجزء الداخلي مثقلًا ، فلا تتعجل في تغيير خلفية الزيتون في الداخل. يوصي الخبراء بترك النهاية ، مع استبدال المنسوجات بنسبة أعلى من اللون الأبيض. قد تضطر إلى إزالة بعض اللمسات المشرقة ، تاركًا ثنائيًا أنيقًا بظلال بيضاء وناعمة من نسيج الخشب..

سيكولوجية الظل

بسبب المكون الأصفر ، يُصنف الزيتون على أنه لون دافئ ، على الرغم من أنه يمثل نموذجًا للوحة الخضراء. يتم استقباله جيدًا من قبل أولئك الذين يعارضون التصميم الداخلي الأخضر في أنقى صوره ، لكنهم يتفقون مع هذا الاقتراح النادر والأصلي مثل التصميم الداخلي بألوان الزيتون..

تصميم الخزانة بلون الزيتون

سوف يهيئك الزيتون الداخلي للعمل

هذا هو تجسيد الحياة والشباب والصحة – هكذا يشرح أتباع هذا اللون تصوره. ومع ذلك ، فإن نغماته ذات الصلة هي ظلال من اللون العسكري أو الكاكي (لون الزي العسكري) ، لذلك يبدو للكثيرين أنه غير ودود وعدائي. ربما ، ولكن لا يمكن قول هذا إلا عن الظلال الداكنة ذات التشبع العالي ، والتي نادرًا ما تستخدم في لون ورق الحائط والمنسوجات الداخلية..

بالنسبة للبعض ، يرتبط بالنضج والحصافة ونوع من لمسة العصور القديمة. لذلك ، غالبًا ما يستخدم المصممون طلاء الزيتون للأثاث العتيق – الألواح الجانبية والصناديق والمقاعد. إنه “ضيف مرحب به” في المنازل الريفية والديكورات الداخلية للمطابخ الحضرية ذات الطراز القديم.

صوفا زاوية زيتون في تصميم غرفة المعيشة

في غرفة المعيشة ذات الجدران بألوان الباستيل ، ستبدو الأريكة الفسيحة مع تنجيد القماش بظل الزيتون جيدة

تثير حوائط الزيتون المشبعة في الداخل أفكارًا وذكريات شباب ماضٍ ، لكنها تفضي إلى الاستبطان ، وبالتالي فهي تعتبر “لون الحكمة”. من المعتاد تخفيف مثل هذه التصميمات الداخلية بظلال أكثر مرحًا من الشباب – الأصفر الكناري والجزر.

على الرغم من كل شيء ، فإن الإحساس الداخلي بالذات في مثل هذا الجزء الداخلي مريح للغاية. هنا يمكنك أن تشعر بنوع من الموثوقية والصلابة والأمان ، خاصةً مع الأثاث المصنوع من الخشب الطبيعي ذي الألوان الفاتحة ، كما في الصورة.

النصيحة. إذا كنت ترغب في صنع مواد تنجيد جديدة للأثاث المنجد القديم ، فاختر قطيفة زيتونية أو قطيع مع لمعان فضي بدون نقش. يدعي المصممون أن هذا هو الخيار الأفضل ، مؤكدين على النبل الرائع للكلاسيكيات العتيقة..

تصميم غرفة المعيشة مع كراسي زيتون

في هذه الغرفة ، تُعد كراسي الزيتون بمثابة لهجة مشرقة على خلفية الداخل بألوان الباستيل.

تحمل نغمة الزيتون الطبيعية بعض المحافظة والثقة. لذلك ، يتم انتخابه من قبل أشخاص بلغمين هادئين ، محتفظين في الحياة ، بآراء محافظة. ومع ذلك ، فإن هؤلاء الناس يتميزون بالدبلوماسية والحكمة..

وبالمثل ، فإن الجزء الداخلي من غرفة المعيشة يفرغ الأشخاص غير المألوفين من المحادثات البناءة ، والبحث عن حلول وسط والتفاهم المتبادل. غالبًا ما يتم اختيار الديكور بأريكة زيتون في الداخل لمنطقة التفاوض من قبل رؤساء الشركات اليابانية الكبيرة.

انتباه! لا تفرط في استخدام لونك المفضل! الجزء الداخلي من زيتون عادي متعب بعض الشيء ، حتى لو تم ذلك في ظلال مختلفة. يجب تخفيفه مع رفقاء تم اختيارهم جيدًا ، بما في ذلك البيج والأبيض..

لن يستخدم المصمم المتمرس شيئًا يسبب التنافر – الفوشيا أو القرمزي. في غرفة الأطفال ، لا يتم استخدامه عمليًا – لا يدرك الأطفال هذا اللون المعقد.

تصميم غرفة سقف زيتون

جعل سقف الزيتون والجدران ذات الألوان الفاتحة هذه الغرفة أوسع

يجب أن تكون النسبة المئوية للظلال في مناطق المعيشة موجهة نحو الضوء الطبيعي. إذا كانت هذه غرفة جنوبية ، فيمكنك شراء ستائر زيتون ، ومن الأفضل في الغرفة الشمالية رفضها تمامًا واستبدالها بغطاء بلون الكريم الفاتح.

بعض الناس يحبون التوليفات المتناقضة ، والبعض الآخر يحبون لوحة الألوان الهادئة. وعند تنظيم المساحة الشخصية ، يكون الجو نفسه أكثر أهمية ، وليس الجماليات فقط. تذكر هذا عند اختيار الهالة التي سيشكلها التصميم الداخلي الجديد.

قواعد استخدام لون الزيتون في الداخل

قبل شراء ورق الحائط أو الستائر ، من الأفضل توضيح لون الزيتون الذي يتم دمجه في الداخل. من ناحية ، هذا لون طبيعي ، ومن ناحية أخرى ، من الصعب تسمية أفضل المجموعات أو الرفقاء التقليديين بسرعة. أصبح استخدامه في التصميمات الداخلية الحديثة مطلوبًا مؤخرًا ، لكن هذا اللون لم يصبح شائعًا – لا يجد كل نمط تطبيقًا مناسبًا له..

جدار زيتوني في غرفة المعيشة بسقف مرتفع

يجمع بين جدار زيتوني وسقف كريمي ناعم في غرفة جلوس واسعة

كل مجموعة ألوان لها أتباعها وخصومها. الإضافات المثيرة والتناقضات الجريئة والخلفيات غير الواضحة هي سر مساحة المعيشة المجهزة جيدًا. يجدر بنا أن نتذكر التركيبات الكلاسيكية التي يتم دمج لون الزيتون بها في الداخل:

  • اللون البيج؛
  • اللبني.
  • كريم؛
  • خردل؛
  • يقطين؛
  • جزرة؛
  • الطوب أو الطين.

مزيج من خطوط الأسود والزيتون في طلاء جدران غرفة المعيشة

غرفة جلوس داخلية مخططة

الأهمية! سيتم النظر إلى نفس اللون بشكل مختلف في الغرف ذات الأنماط المختلفة ، في التصاميم ذات التباينات الحادة. من الأفضل إعطاء الأفضلية لمجموعة ذات انتقالات ألوان ناعمة بدلاً من مزيج حاد من لون الزيتون مع الأبيض والأسود.

لون الزيتون في تصميم غرفة المعيشة على الطراز الكلاسيكي

ظلال الزيتون مثالية لإلقاء نظرة كلاسيكية. سيكون هناك مزيج متناغم مع أزهار البيج والفستق والشوكولاتة.

ستضيف المجموعات الأصلية الرقي والحيوية إلى الغرفة. يمكنك استخدام لهجات عاطفية:

  • الياقوت والزمرد.
  • الفيروز والأزرق المائي.
  • كونياك وبورجوندي.
  • أرجواني وخزامى.
  • مكثف برتقالي وأصفر
  • النيلي (الأزرق البنفسجي) والباذنجان ، ولكن يجب تخفيفها باللون الأبيض.

غرفة نوم داخلية بظلال زيتونية فاتحة

غرفة نوم بألوان زيتونية مع أنماط زهرية على أغطية السرير والستائر وورق الحائط

ملحوظة! يعتمد تصور التصميم أيضًا على التركيبات. يمكن أن تكون مقابض الأبواب وواجهات الأثاث ذهبية وفضية ونحاسية وبرونزية ، مع إدراج أسود وسيراميك.

مجموعات ألوان الزيتون الشعبية في الغرف المختارة

  1. الزيتون مع البني – كل هذا يتوقف على الظل ، فمن الأفضل اختيار اللون البني أقرب إلى الشوكولاته ، والزيتون لأخذ “الشباب” أو ، كما هو الحال ، مخفف بالحليب. يمكنك إضافة الخردل أو الذهبي أو الأصفر إلى هذه التركيبة ، وينصح بتعزيز الإضاءة الاصطناعية ، خاصة إذا كانت غرفة معيشة. تضيف الأسطح اللامعة ضوءًا مرتدًا.

    تصميم غرفة المعيشة بجدران زيتونية مع أثاث بني داكن

    مزيج من ألوان الزيتون والبني في تصميم غرفة المعيشة

  2. يمكن أن يكون الأبيض مصفرًا وواضحًا تمامًا ، مع خليط أزرق ، لكن لا يجب استخدامه مع لون الزيتون. سوف يكمل الظل اللبني أو الكريمي تمامًا لمسات الكراميل والمنسوجات والديكور. مزيج رائع لغرفة المعيشة وتناول الطعام أو المطبخ. على هذه الخلفية ، ستبدو إدخالات الزجاج الملون والفسيفساء من البلاط المكسور رائعة..

    مطبخ داخلي مع جناح أبيض وجدران زيتونية

    سماعة ديو بيضاء بزخرفة حائط زيتوني

  3. البيج بديل خفيف للبني ولذلك يعتبر بديلاً جيدًا. مزيج ترحيبي في الردهة – مع لمسات صفراء ، إضافات الفيروز مناسبة لغرفة النوم ، ولكن بنسبة صغيرة.

    مزيج من لون الزيتون مع البيج بأسلوب بروفانس

    مزيج من زيت الزيتون البيج لغرفة على طراز بروفانس

  4. يعتبر الخشب الفاتح رفيقًا رائعًا للعديد من درجات ألوان الزيتون في الداخل. إنه مزيج طبيعي من الطراز الريفي القادم من حقول بروفانس. تتناسب اللمسات اللافندر والأزرق بشكل جيد مع هذا الخيار. مزيج مثالي لغرفة الطعام والمطبخ مع الأناقة الفرنسية.

    لون الزيتون في تصميم المطبخ الحديث

    مزيج من ظلال الزيتون مع الخشب الفاتح

  5. تعتبر الألوان الخضراء الفاتحة مع الجزر والزيتون خيارًا ممتازًا للمطبخ. هذا المزيج “الصديق للبيئة” يزيد الشهية ويحسن المزاج.

    مزيج من جدران الزيتون مع ظلال متناقضة من أثاث المطبخ

    الزيتون واللون المتباين

  6. في منطقة العمل والمكتب ، يبدو الزيتون الأخضر مع تركيبات باللون الرمادي والفضي والكروم رائعة. في ظل هذه الخلفية ، يتم إدراك الأرائك الجلدية ذات اللون البني على طراز “تشيسترفيلد” الإنجليزي بشكل مثالي ، مع وجود عربة منسدلة أسفل الظهر تمر في مساند للذراعين. يمكن أن يتنوع لون التنجيد – من كونياك إلى لون الشوكولاتة.

    مزيج من الألوان الرمادية والزيتون في الداخل

    تناغم زيتوني دافئ على الحائط مع تنجيد أثاث باللون الرمادي البارد

  7. الأبيض والأحمر والزيتون مزيج لغرفة نوم الزوجين الشغوفين ، ولكن يجب أن يسود اللون الأبيض. يمكن استبدال اللون الأحمر بورجوندي أو أرجواني.

    تصميم غرفة النوم بستائر زيتونية وجدران فاتحة

    في غرفة النوم ، من المناسب استخدام خطوط الزيتون على خلفية الجدران الفاتحة.

  8. بالنسبة إلى الرواق الذي يوجد به باب إلى الشارع مباشرة ، فإن المزيج الصارم من اللون الرمادي والزيتون مناسب – وهو خيار عملي حيث لا تحتاج إلى مواجهة غبار الشارع كل يوم. من غير المرغوب فيه فقط اختيار الجص المحكم ، لكن خلفية الصورة على جدار اللكنة ستضيف سحرًا ، وتوسع المساحة بصريًا.

    تصميم المدخل بجدران زيتونية

    لون الزيتون داخل الردهة

  9. نادرًا ما يتم بيع بلاط من هذا اللون ، ولكن يجب أن تبحث عنه لتزيين الحمام على الطراز الياباني. هذه النغمة الدافئة سوف “تدفئ” الظلال الزرقاء الزرقاء الباردة.

    بلاط سيراميك الزيتون في تصميم المطبخ

    ساحة المطبخ من بلاط الزيتون الأخضر

كيفية اختيار الإضاءة

يميل اللون الموصوف إلى امتصاص تدفقات الضوء. وكما لوحظ بالفعل ، فإن لون الزيتون للجدران في الداخل جيد خلال النهار وقاتم بعض الشيء تحت الإضاءة الاصطناعية. من المهم أخذ هذا في الاعتبار عند التخطيط لتصميم الإضاءة لغرفة بجدران زيتون..

اعتمادًا على اللوحة المختارة ، يتم اختيار المصابيح الاصطناعية للضوء الدافئ والبارد. ولكن في هذه الحالة ، هناك حاجة إلى طيف دافئ ، باستثناء المدخل بدرجات اللون الرمادي والأخضر. تذكر أن الأسطح غير اللامعة تمتص الضوء ، بينما تعكس الأسطح اللامعة. إذا كنت تستخدم هذا المبدأ ، فلن يبدو لون الزيتون في الداخل قاتمًا..

المطبخ الداخلي بألوان الزيتون

الإضاءة في المطبخ بدرجات زيتونية فاتحة

ينصح بالإضاءة المركبة لإزالة الغسق في جميع الزوايا البعيدة للشقة.

1. ضوء عام ثريا السقف ، عاكس الضوء ، الظل الكبير ، شريط الصمام الثنائي حول محيط السقف.
2. اضاءة المناطق المحلية مصابيح الطاولة ، الأضواء الداخلية الدوارة والظلال ، البقع.
3. نقطة ضوء ثنائيات الأسقف متعددة المستويات وإضاءة الأثاث وتصميم تقسيم المناطق.
4. مصابيح أرضية جميع أنواع المصابيح الأرضية والكرات المتوهجة الداخلية والمكعبات.
5. إبراز الأسطح العمودية شمعدانات جدارية ، أشياء مضيئة (نقوش بشريط ديود ، مصابيح بجانب السرير) ، مصابيح زخرفية مع ثقب (أنماط على الحائط).   

غرفة النوم الداخلية بألوان الزيتون مع لون الخشب الطبيعي

تبدو الغرفة قاتمة قليلاً ، ويتضح أن الضوء خافت ، لكن هذا جيد بالنسبة لغرفة النوم.

النصيحة. يوصى باستخدام أحواض السمك وألواح الفقاعات الهوائية كإضاءة صناعية إضافية ، والتي تبدو رائعة على خلفية جدران الزيتون “الصديقة للبيئة”..

لمحبي لوحة الزيتون ، ستساعدك نصائح الخبراء على إنشاء تصميم داخلي لا يضاهى في أي غرفة. في أمثلة الصور لدينا ، تعرف على الخيار الأقرب إليك..

فيديو: احتمالات الجمع المفيد في الداخل

أمثلة على استخدام لون الزيتون في الغرف لأغراض مختلفة

أثاث منجد مع تنجيد من القماش بلون الزيتون في داخل الغرفة منسوجات زيتون في زخرفة غرفة النوم جدار الزيتون خلف الأريكة في غرفة المعيشة لون الزيتون داخل غرفة نوم حديثة ظلال الزيتون في داخل غرفة المعيشة في منزل ريفي ديكور غرفة المعيشة بألوان الزيتون لون الزيتون في تصميم غرفة نوم على الطراز الكلاسيكي مزيج من اللون البني والزيتون على واجهات مجموعة المطبخ لون الزيتون في المشتل تصميم غرفة الاطفال بجدران زيتونية خزانة ذات أدراج قديمة بلون الزيتون داخل الغرفة غرفة معيشة مريحة بجدران زيتونية في شقة بالمدينة لهجات داخلية مع زيتون ورق حائط بألوان زيتون على جدار المطبخ طلاء جدران غرفة المعيشة بلون الزيتون استخدام ظلال الزيتون في تصميم المطبخ كرسيان بذراعين بلون الزيتون في غرفة المعيشة مع مدفأة طاولة احتفالية في غرفة بجدران زيتونية غرفة داخلية مخططة بلون زيتوني لون زيتون في زخرفة غرفة نوم بنت شابة ظلال زيتون في زخرفة ورق الحائط على جدران غرفة المعيشة أثاث من الزيتون مقابل الجدران البيضاء زيتون في مطبخ ضيق غلبة لون الزيتون داخل الغرفة ظلال زيتونية في تصميم الصالة تصميم الحمام باستخدام ظلال زيتونية دافئة جزيرة مطبخ بواجهات زيتونية إضاءة غرفة المعيشة بألوان الزيتون في الداخل غرفة معيشة مشمسة مشرقة مع أريكة زيتون واجهات زيتون داخل الردهة استخدام ظلال الزيتون في التصميم الداخلي لغرفة المعيشة جدران زيتية وأثاث بني شوكولاتة في غرفة المعيشة أثاث المطبخ بواجهات زيتونية ظلال زيتون فاتحة في تصميم غرفة النوم واجهات مطبخ اكريليك زيتون واجهات لامعة لخزائن المطبخ في ظلال الزيتون لون الزيتون في تصميم المطبخ الحديث مطبخ ريترو بظلال زيتونية مزيج من ألوان الزيتون والأزرق في داخل المطبخ لون الزيتون في تصميم غرفة المعيشة في منزل ريفي سقف أبيض وجدران زيتونية في تصميم مساحة المعيشة وفرة من ظلال الزيتون داخل الغرفة نغمات زيتون دافئة في غرفة المعيشة في المطبخ أرضية زيتونية في تصميم غرفة المعيشة في منزل ريفي الحمام مع غلبة ظلال الزيتون في الداخل أثاث بني وجدران زيتونية في غرفة جلوس واسعة المنسوجات والجدران بألوان الزيتون في تصميم غرفة النوم ألوان الأزرق والزيتون في تصميم غرفة النوم ألوان الزيتون والأصفر والأبيض في داخل غرفة النوم لمعان مع صبغة الزيتون على واجهات مجموعة المطبخ

Previous Post
Plantskola i marin stil med ett foto för pojkar: inredningsdetaljer
Next Post
أبواب داخلية: اختيار لون وشكل ونوع البناء