15 49.0138 8.38624 1 0 4000 1 https://www.bnter.com 300 true 0
theme-sticky-logo-alt

ستائر حديثة في القاعة

تبدو الحياة بدون أزياء مملة وباهتة. تخيل: من عام لآخر ترتدي نفس البدلات والأحذية وحقائب اليد ، وجهك رتيب ولا يغير المكياج. يقود الزوج باستمرار سيارة من نفس العلامة التجارية ، والشقة بها أثاث اشتراه مرة واحدة وإلى الأبد. لا يوجد ما يقال عن الستائر: من وقت لآخر ، بالطبع ، ستشتري مجموعة جديدة. لكنه جديد فقط من حيث العمر. الأسلوب والقص والنسيج دائمًا متماثلان. هل تخيلت هذا الرعب؟ لحسن الحظ ، كل شيء من حولنا يتطور ، واتجاهات الموضة تتغير ، ومعها نتغير أيضًا..

1

يعد العام المقبل بالكثير من المستجدات المثيرة للاهتمام في التصميم الداخلي للمنزل. وأول شيء يجب الانتباه إليه هو ستائر القاعة. تُظهر صورة عينات عام 2021 الأقمشة الحديثة لخياطة الستائر من أي نمط ، لأن ملابس النوافذ هي التي تحول الجزء الداخلي للغرفة إلى مجموعة واحدة..

1

1

كيفية اختيار قماش الستائر?

من المهم اختيار قماش الستارة المناسب ؛ لهذا تحتاج إلى معرفة أنواعها.

تستخدم الأقمشة الكثيفة الثقيلة لخياطة الستائر الرئيسية أو الستائر الليلية:

  • الغبرديني؛
  • نسيج.
  • الديباج.
  • القطيفة.
  • المخمل.
  • صوف؛
  • أطلس؛
  • انقطع الكهرباء.

    عشرة

    عشرة

الأقمشة خفيفة الوزن جيدة التهوية جيدة للستائر والزخارف النهارية:

  • الحرير.
  • حجاب؛
  • الشيفون.
  • تول.
  • التفتا.
  • الأورجانزا.
  • صافي.

    تسع

    تسع

يتم عرض الأقمشة المخلوطة ذات الكثافة المختلفة على نطاق واسع. لن تبقى امرأة واحدة غير مبالية بها ، وكذلك بأجمل الدانتيل المخرم..

2

تبدو الأقمشة المرافقة دائمًا حديثة. إنها تكمل بعضها البعض في التصميم واللون والملمس وغالبًا ما تستخدم في الديكورات الداخلية حيث يتعايش لونان في الديكور..

من الأقمشة المرافقة ، يمكنك ابتكار مجموعات مختلفة من الستائر لغرفة المعيشة. على سبيل المثال ، ستائر مع لامبريكين وعصابات (عند استخدام قماش واحد لخياطة القماش الرئيسي ، والتصميم العلوي مخيط من الآخر) ؛ ستائر مستقيمة من طبقتين – الاستخدام الأكثر شيوعًا للأقمشة – “الأخوات”. يبدو هذا التصميم مفيدًا أيضًا: فالستارة السفلية (الرئيسية) مستقيمة ، والستارة العلوية (النهائية) مزينة بالأقمشة.

ثمانية

ثمانية

نصيحة: إذا ضاعت في مجموعة متنوعة من التصاميم المعروضة ، فاعلم أن الأقمشة المصاحبة ستأتي دائمًا لإنقاذك. أولاً ، حدد: أي من الظلال الموجودة في زخرفة الغرفة تريد التأكيد عليها. ثم بناءً على ذلك ، حدد مادة اللون المناسب لخياطة الستائر الرئيسية..

النسيج المصاحب مناسب للتشطيب. يمكنك أيضًا خياطة الوسائد الأصلية منه ، والتي ستربط الستائر والأثاث المنجد في مجموعة واحدة..

3

أقمشة الستائر ، المحلية والأجنبية ، والآن هناك كمية ضخمة ، وبحلول عام 2021 ستظهر مجموعة أخرى من العينات الجديدة.

في العام المقبل ، ستكون الأقمشة في ذروة الموضة:

  • مع التطريز
  • مع مونوغرام
  • مع النقوش والرموز.
  • مع الأنماط العرقية
  • ikat (أنماط ضبابية خيالية) ؛
  • الباتيك.
  • مع تقليم الترتر وأحجار الراين.
  • مع الخيوط الممعدنة.

    7

    7

الستائر المصنوعة من المنسوجات اللامعة ، اعتمادًا على الإضاءة في غرفة المعيشة ، تخلق لعبة فريدة من الضوء والظل. تتلاءم بسهولة وعضويًا مع الديكورات الداخلية على الطراز الشرقي وأسلوب فن الآرت ديكو. لمحبي الفخامة والعصور القديمة ، هناك أيضًا أقمشة داخلية رائعة مصنوعة من الحرير الطبيعي مع أنماط كانت شائعة في القرنين XYII-XYIII..

حديث ، داخلي ، منزل ، مسكن ، تصميم ، تكنولوجيا ، ثلاثي الأبعاد

يمكن رؤية شكل هذه العينات الرائعة في الصور المعروضة على مواقع الويب الخاصة بمصانع التصنيع.

منذ وقت ليس ببعيد ، اقتحم أسلوب “الدور العلوي” الموضة العالمية للتصميمات الداخلية السكنية. إنه يشبه مسكنًا في مصنع صناعي مهجور. يتميز هذا النمط بأصداء صناعية في التفاصيل الداخلية: الأنابيب المعدنية المكشوفة ، والطوب في زخرفة الجدران ، والتشطيب الخشن لجميع الأسطح ، وما إلى ذلك..

6

6

استجاب فنانو النسيج على الفور للطلب وأطلقوا مجموعة من عينات سلسلة “المصنع”. ستائر القاعة في هذه الشقق تشبه الأقمشة المصنوعة من البولي إيثيلين أو الشبك ، أو رقائق الألومنيوم (مادة للعزل الحراري لخطوط الأنابيب).

5

في الفترة الفاصلة بين هذين الأسلوبين القطبيين ، هناك أنماط أكثر تقليدية: الكلاسيكية والحديثة والبساطة والانصهار وغيرها. لكل مجال من هذه المجالات ، تتميز مجموعة 2021 بمجموعة غنية من أقمشة الستائر المعاصرة. الكتان ، والقطن ، والحصير ، المألوف لدى الجميع ، لم يذهبوا إلى أي مكان أيضًا. العديد من ربات البيوت ، اللائي اخترن المنسوجات لشقتهن ، يبقين مخلصات للأقمشة الطبيعية والصديقة للبيئة..

5

5

اتجاهات الموضة في زخرفة النوافذ

الأوقات التي تم فيها استخدام الستائر فقط كأداة نفعية كانت في الماضي البعيد. الآن لا يتم شراؤها فقط من أجل الاختباء من أشعة الشمس التي تخترق الشقة ، أو للاختباء من المارة ، والنظر إلى نوافذ الطابق الأول. هذه الميزات مهمة بالطبع ، لكنها ليست كافية..

4

4

يُتوقع أيضًا من الستائر وظيفة جمالية: يجب أن تبدو النافذة جميلة وشاملة ، وتنسجم بشكل متناغم مع الداخل الذي يتم إنشاؤه..

6

لا تفرض الموضة الحالية متطلبات صارمة على حلول الأسلوب ، ومع ذلك ، فإن اتجاهات عام 2021 تظهر بوضوح الاتجاهات التالية:

  • التهوية والخفة.
  • القاعدة: “نسيج محكم – تصميم بسيط” ؛
  • أكد الفردية والأصالة ؛
  • اتباع موضوع الداخلية ؛
  • شيوع؛
  • أسلوب تكنو
  • أسلوب عرقي
  • أسلوب مسرحي
  • أسلوب القصر.

من الجيد ألا يفرض المصممون أي شيء. يمكن للجميع اختيار حلولهم الخاصة من الحلول التي يقدمونها..

يمكن اعتبار أكثر الأشياء التي يمكن تحقيقها بسهولة ، متطلبات الالتزام بالموضوع الداخلي. معظمنا يفعل ذلك بالضبط..

إذا تم ، على سبيل المثال ، تركيب أثاث من الخيزران الخفيف في غرفة المعيشة الخاصة بك ، فمن غير المرجح أن تعلق الستائر الفرنسية هناك. على الأرجح ، ستكون هذه أقمشة أو أقمشة طبيعية بسيطة بنمط عرقي معين. تم تصميم الشقة على أنها حديقة سفاري ، وستلائم الستائر بنمط “الحيوان” أو بصورة الطبيعة.

ثمانية

بالنسبة لاتجاهات الموضة الأخرى المدرجة ، يُنصح بفهم كيف يجب أن تبدو المباني المزينة بهذه الأنماط. هنا ، سيتم إنقاذ معارض المتحف وصور التصميمات الداخلية النهائية الناجحة..

التهوية والخفة

يشير الاسم نفسه إلى اختيار الأقمشة الخفيفة الشفافة لهذا الاتجاه. ينقلون الضوء جيدًا ، ولديهم نسيج دقيق ويتجمعون في طيات مذهلة. خصوصية أسلوب التهوية هو التجمعات العديدة والستائر الغنية على الأقمشة الرقيقة التي تكاد تكون عديمة الوزن..

الحجاب عديم الوزن تقريبًا مفيد لهذه الأغراض. إنه يتصرف بشكل جميل مع أي ستائر ، لكنه في هذا السياق هو ديكور نافذة مستقل. في فتحات النوافذ كبيرة الحجم ، وكذلك على النوافذ الكبيرة ، تبدو الستائر متعددة الطبقات المكونة من نسختين أو ثلاثة من الأقمشة الشفافة بألوان مختلفة أنيقة وأنيقة.

7

اعتمادًا على التصميم الداخلي العام لغرفة المعيشة ، يمكن أن تكون هذه ظلال من لون واحد ، تتحول بسلاسة إلى لون آخر (حليبي ، بيج ، قهوة) ، أو مجموعات على أساس التباين (أبيض مغلي وأزرق غامق). يمكن تحقيق نفس التأثير من خلال الجمع بين “التفتا-الأورجانزا” و “الحرير-الشيفون” ، إلخ..

يقترح المصممون تغيير ترتيب الستائر المعلقة: فبدلاً من “التول لأسفل ، والستائر في الأعلى” المعتاد ، أصبحت النسخة العكسية عصرية. تصبح اللوحات القماشية الرقيقة الشفافة عنصرًا من عناصر الزخرفة لنسيج أكثر كثافة ، يعمل كقاعدة وخلفية لستارة خفيفة.

نسيج محكم – تصميم بسيط

في هذه الحالة ، القاعدة الرئيسية هي عدم المبالغة في الديكور. كلما كان النسيج أكثر ثراءً ، وأكثر نسيجًا ، كان نمطه أكثر إشراقًا وتعبيرًا ، يجب أن يكون أسلوب الستارة أبسط.

التحميل الزائد بالتجمعات ، يمكن أن يؤدي استخدام تقنيات الزخرفة المعقدة إلى “قتل” النسيج ، وسيكون الانطباع العام لمثل هذه الستارة سلبيًا.

تسع

نصيحة: إذا كان نسيج الستائر المستقبلية يحتوي على نمط ملون ومثير للاهتمام ، فاختر مثل هذا النمط بحيث يمكنك رؤية الصورة..

تم التأكيد على الفردية والتفرد

هذا الاتجاه في أزياء الستائر ليس جديدًا ، لكنه في عام 2021 سيحتفظ بمكانته. الهدف هو إيجاد استخدامات غير معتادة لمادة شائعة ، والعكس صحيح. مثال: كل شخص يعلق ستائر من القماش في غرفة المعيشة – أنت تزين النافذة بجلد رقيق ، وبدلاً من المسكات المعتادة ، تستخدم أحزمة جلدية.

إذا كان الجميع معتادًا على استخدام الأقمشة المخططة في الاتجاه الرأسي ، فستقوم بخياطة الستائر بنمط قطري ، أو تزيينها بأسلوب “خليط” ، حيث ستمتد الخطوط بطول وعبر وبشكل غير مباشر.

عشرة

في معظم المنازل ، تكون الستائر بطول الأرضية. يمكنك أيضًا تزيين نافذة بنصف ارتفاعها. حسب التقاليد ، هذه هي الطريقة التي يتم بها تزيين النوافذ في المطبخ أو في غرفة الطعام. بالمناسبة ، ستكون هذه التقنية عصرية في العام المقبل: ستارة شفافة بالكاد تصل إلى حافة النافذة ، والقماش الرئيسي ، كالعادة ، مخيط بطول الأرضية.

أسهل طريقة لإظهار الأصالة هي لمن يفضل الديكور الانتقائي. لكن ، في الواقع ، كل جزء داخلي فردي (ما لم يتم نسخه بالكامل بالطبع من غرفة معيشة شخص ما).

باتباع موضوع الداخلية

ضع في اعتبارك مثال النمط البحري المألوف الآن. لنفترض أن فكرتك هي كالتالي: غرفة المعيشة هي سطح سفينة بحرية. في الداخل ، استخدمت الخشب والجوت والحبال كديكور اخترت نماذج السفن وأصداف البحر وعجلات القيادة والمراسي وأشياء أخرى تذكرنا بالبحر.

أحد عشر

من الواضح أن غرفة المعيشة هذه مطلوبة ستائر خاصة. من أجل نقاء الأسلوب ، يمكنك حتى استخدام قماش شراعي ، لكن الستائر غير المطلية بالكتان أو الكتان مع شبكة شبكية كبيرة تم إلقاؤها على الكورنيش مناسبة تمامًا أيضًا. بالنسبة للجرأة ، نوصي بالستائر – أشرعة قرمزية.

لن تتناسب الكشكشة والدانتيل والرتوش مع المظهر البحري ، لكنها ستكون رائعة في التصميمات الداخلية مثل “عند الجدة في القرية” و “ضوء رومانسي بناتي” و “غرفة معيشة لاتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية” و “بروفانس الفرنسية”.

شيوع

تعطى الأفضلية لأشكال صارمة وواضحة. تصميم الستائر ليس وفيرًا في الديكور ؛ نظام الألوان بالأبيض والأسود بشكل رئيسي. الأسود والرمادي والأبيض هي الألوان المفضلة لهذا النمط. يتم استخدامها بشكل فردي وفي مجموعات متناقضة. في التصميم أحادي اللون ، يُسمح بنقطة مضيئة أحادية اللون ، على سبيل المثال ، ستارة حمراء ، ولكن في هذه الحالة يجب أن تكون مدعومة بعنصر ديكور آخر من نفس اللون ؛ وسائد الأريكة أو الألواح أو مزهرية طويلة.

12

في بعض الأحيان يتم إرفاق الستائر من أعلى وأسفل بالأدلة. يتم فتحها وإغلاقها وفقًا لمبدأ الألواح المنزلقة..

أسلوب التبسيط نموذجي للثقافة اليابانية. وقد تم تزيين مكاتب ومنازل اليابانيين بشكل تقليدي. شاهد الصور مع أمثلة على الديكورات الداخلية الخاصة بهم.

عرقية

النمط المستخدم حديثًا. كان “Ethno” محبوبًا من قبل الكثيرين ، لذلك يظل مناسبًا في العام المقبل..

3

3

يوصي المصممون باستخدام ورق الحائط والسجاد والمفارش مع المطبوعات تحت جلد الحيوانات والزواحف بشكل أكثر جرأة في الداخل ، لكنهم يستبعدون بشكل قاطع الجلود الطبيعية والجلود والحيوانات المحشوة.

بالنسبة للستائر ، ستكون الرسومات مناسبة لهذا الموضوع: “حمار وحشي” ، “فهد” ، “جلد بقرة”. نسيج النسيج يقلد جلد الجاموس والضأن وصوف الحيوانات المختلفة. الجمع بين الأقمشة الناعمة والصغيرة في زخرفة النوافذ هو ابتكار آخر تم اقتراحه في عام 2021.

13

تبدو غرفة المعيشة ذات الطراز العرقي جذابة بشكل خاص إذا كانت مزينة بروح بلد أو مجموعة عرقية معينة. يتم اختيار قماش الستارة بطريقة تشبه النمط التقليدي أو زخرفة الثقافة المختارة ، على سبيل المثال: المكسيكي أو البيروفي أو الاسكندنافي.

أسلوب مسرحي

2

2

تذكر كيف تبدو الستارة على خشبة المسرح في أي مسرح – غالبًا ما تكون من المخمل أو القطيفة أو القماش الثقيل. يمكن أيضًا أن تكون الستائر الرئيسية لغرفة المعيشة الخاصة بك مثل هذا..

النوافذ العالية المقوسة في الردهات والردهات بالمسرح مزينة عادة بستائر “فرنسية” أو “نمساوية”. يتم جمع الصفوف الأولى في عدة صفوف بطول كامل ، بينما يتم تجميع الجزء السفلي فقط بطريقة مماثلة في الثانية. كل من هؤلاء وغيرهم يبدون أنيقين ومهيبين واحتفاليين..

أربعة عشرة

في المسارح ، يتم استخدام الأقمشة البيضاء فقط ، ولكن يمكنك تجربة غرفة المعيشة الخاصة بك. إذا كان اللون الأزرق الباهت أكثر ملاءمة لداخلك ، فلا تتردد في استخدامه: الأزرق سوف ينعش الطبقة العليا من الستائر.

يقترح المصممون الجمع بين المخمل الثقيل والحجاب الخفيف أو التفتا الشفاف. هذا الحل مناسب فقط لغرفة المعيشة الكبيرة مع أثاث باهظ الثمن ومزين بشكل غني. تزيين غرف المعيشة على طراز “a la theatre” ، غالبًا ما يبني أصحابها منصات (مراحل) ويضعونها في إطار مصنوع من قماش الستارة ، ويثبته في نصف دائرة على إفريز مجسم. بهذه الطريقة ، يتحقق تشابه أكبر مع المسرح الحقيقي..

أسلوب القصر

الستائر الثقيلة الضخمة ، المزينة بأطراف باهظة الثمن أو شرابات كبيرة على حبل ملتوي ، مناسبة لغرفة المعيشة على طراز القصر. الستائر الفرنسية مثالية للحشو. تعتبر اللمبريكين ذات الأشكال المعقدة ، المزينة بأحرف واحدة ، والشعارات المختلفة ، وما إلى ذلك أيضًا سمة مميزة لستائر القصر..

15

نسيج الأقمشة – الساتان الثقيل ، والنسيج ، والجاكار – مطبوع فقط ؛ مع وفرة من الديكور والتطريز ومزينة بالأحجار الكريمة (أو تقليدها). نظام الألوان تقليدي: النبيذ الأحمر الداكن والأزرق الداكن والأخضر الداكن والشوكولاتة. الشرط الذي لا غنى عنه هو وفرة الزخارف الذهبية على القماش وفي جميع أنحاء الداخل. يمكن رؤية كيف تبدو هذه الستائر في التصميمات الداخلية التاريخية في اللوحات التي رسمها أسياد القدامى أو في صور القصور الملكية الحديثة.

نصيحة: لا يمكن غسل الأقمشة المستخدمة في المسرح والقصر. من الصعب العناية بهم ، ومن الأفضل تكليفهم بالتنظيف الاحترافي..

يعد تقديم توصيات بشأن اختيار الستائر دون رؤية غرفة المعيشة الخاصة بك مهمة جديرة بالثناء. هناك خيار مثالي لكل حالة محددة. من البحر اللامتناهي من الأنسجة والألوان والأنماط ، اختر فقط ما يعجبك وما هو الأفضل لتزيين غرفة المعيشة الخاصة بك.

ستائر في القاعة صورة 2021: 40 خيارًا

سنكون سعداء لرؤية صورتك مع صورة ستائر جديدة..

Previous Post
Den bästa kökstapeten från 2021: idéer och lösningar
Next Post
كيف تصنع إكليل عيد الميلاد بيديك